4 هنود متهمون بتسريب حلقات Game of Thrones.. وHBO تكفلت ببث الحلقة السابعة قبل موعدها!

تم النشر: تم التحديث:
GAME OF THRONES
Mario Anzuoni / Reuters

للمرة الثالثة خلال شهر واحد، تسربت حلقة جديدة من المسلسل الملحمي الشهير Game of Thrones الثلاثاء 15 أغسطس/آب 2017، لتصبح متاحةً للقراصنة حول العالم.

شركة HBO المنتجة للمسلسل قالت إن الحلقة كانت قد أتيحت عن طريق الخطأ على منصات البث الخاصة بها في كلٍ من إسبانيا والسويد والنرويج وفنلندا - بحسب شبكة CNN الأميركية -.

وأضاف المتحدث باسم HBO Europe توم نيلسن، "علمنا أن الحلقة القادمة من Game of Thrones نشرت عن طريق الخطأ لفترة قصيرة على منصات HBO نورديك وHBO إسبانيا. يبدو أن الخطأ نشأ عبر طرف ثالث وقد تمت إزالة الحلقة فوراً".

وكان من المفترض عرض الحلقة السادسة - قبل الأخيرة - من الموسم السابع، يوم الأحد 20 أغسطس/آب الجاري، إلا أنها أصبحت متاحة على مواقع البث المباشر الغير رسمية.

مسلسل الفنتازيا الخيالي هو أحد أكثر البرامج شعبية ومشاهدة على شاشات التلفزيون حول العالم، حيث أن عدد متابعيه تجاوز الـ 16 مليون منذ بداية عرض الموسم الجاري في يوليو/تموز 2017.

وبحسب CNN، فإن الشرطة الهندية ضبطت 4 رجال مشتبهين في تسريب عدد من حلقات المسلسل قبل يوم العرض المحدد مطلع الشهر الجاري. ويشتبه بأن الأربعة على علاقة مع شبكة Star India.

الشرطة قالت إن الرجال يعملون جميعاً فى شركة Prime Focus Technologies المستقلة التي تتعامل مع بيانات شركة Star India صاحبة الحقوق الرسمية لعرض المسلسل في الهند.

وبحسب Star India وHBO Europe فإن تسريب هذه الحلقة لا علاقة له بالهجوم الإلكتروني على HBO الشهر الماضي.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض حلقات المسلسل فيها للتسريب، حيث تم تسريب الحلقات الأربعة الأولى من الموسم الخامس في العام 2015 بعد وقت قليل من عرض الحلقة الأولى.

هذا الموضوع مترجم بتصرف عن شبكة CNN الأميركية. للاطلاع على الموضوع الأصلي، اضغط هنا.