نجمة La La Land الأعلى أجراً بالعالم بعد تضحية غريبة من بطل الفيلم.. كم حصلت الأخريات في القائمة؟

تم النشر: تم التحديث:
EMMA STONE
HOLLYWOOD, CA - JUNE 08: Actress Emma Stone attends the AFI Life Achievement Award gala at Dolby Theatre on June 8, 2017 in Hollywood, California. (Photo by Jason LaVeris/FilmMagic) | Jason LaVeris via Getty Images

أصبحت بطلة فيلم La La Land، الممثلة الأميركية إيما ستون، أعلى ممثلة أجراً في العالم، متجاوِزةً بذلك جنيفر لورانس التي كانت قد احتلت هذه المرتبة خلال عامي 2016 و2015، وفقاً لتصنيف مجلة فوربس-Forbes الشهيرة.

وجمعت إيما، البالغة من العمر 26 سنة، هذا العام، إيرادات قدرها 26 مليون دولار، ويعود الفضل في معظمها إلى فوزها بجائزة الأوسكار عن أداء دور "ميا"، الممثلة الطموحة وعاملة القهوة في الفيلم الموسيقي الضخم "لالا لاند"، حسبما ورد في تقرير لمجلة Variety الأميركية.


تضحية غريبة




pic

وكانت إيما قد تحدَّثت في وقتٍ سابق من العام الجاري (2017) عن مشكلة المساواة في الأجور بين الجنسين؛ إذ كشفت أن البطل ريان جوسلينج، الذي أدى الدور أمامها، خُفِّضَ أجره حتى تستطيع الحصول على أجرٍ يساويه.

وقالت في تعليقٍ على ذلك لمجلة "آوت" المُختَصَّة بالموضة والترفيه: "يقومون بهذا معي؛ لأنهم يشعرون بأنه أمرٌ صحيح ومُنصِف".

وأضافت: "إنها مشكلةٌ لا تُناقَش بالضرورة. سيتطلب الأمر أن ينكر الناس ذواتهم لتحقيق المساواة في الأجور. هذا هو العدل".


النساء يتراجعن




واحتلت جنيفر أنيستون المركز الثاني بأجرٍ قيمته 25.5 مليون دولار؛ إذ لا تزال تتلقى عائدات الملكية الفكرية الخاصة بمسلسل Friends رغم انتهائه منذ عقدٍ من الزمان، علاوة على أنها تُحقِّق دخلاً من خلال إعلاناتها لصالح شركة طيران الإمارات وماركات تجارية أخرى.

أما جنيفر لورانس، فقد تراجعت إلى المركز الثالث بـ24 مليون دولار، وهو ما يساوي نصف أرباحها التي حقَّقَتها في العام الماضي (2016)، والتي بلغت 46 مليون دولار، ومصدر معظم راتبها هو فيلم Mother! المنتظر، وهو فيلم رعب يخرجه دارين أرنوفسكي، بالإضافة إلى فيلم Red Sparrow، وتعاقدها لصالح شركة ديور.

وتُعد إيما واتسون هي الوافدة الجديدة الوحيدة على القائمة هذا العام، بعد أن حقَّق فيلم "Beauty and the Beast-الجميلة والوحش" أعلى إيرادات بقيمة تقترب من 1.26 بليون دولار.

وتعتمد تقديرات الأرباح، التي بُنيت على أساسها القائمة، على حساب العائدات قبل خصم الضرائب على مدى 12 شهراً، وتستخدم الأرقام التي وردت بموقع نيلسون داتا، وبوكس أوفيس، ومن خلال المطلعين على صناعة السينما.

وانخفض مجموع الأجور التراكمي في القائمة بنسبة 16%، من 205 ملايين دولار في 2016 إلى 172.5 مليون في 2017، كما كسرت نجمات القائمة حاجز الـ20 مليون العام الماضي.

الجدير بالذكر أن معظم الممثلات على القائمة المذكورة قد تجاوزن الأربعين من العمر بل وشارفن على الخمسين، ومنهن الممثلتان جوليا روبرتس، وكيت بلانشيت .

أما الممثلة ذات الأصول المجرية مبلا كيونس فهي الثلاثينية الوحيدة على القائمة.

أما هذا العام، فاستطاعت 3 منهن فقط تخطي حاجز الـ20 بفروق بسيطة.


إليكم قائمةُ أكثرِ النجمات أجراً عام 2017:


1- إيما ستون 26 مليون دولار - تبلغ من العمر28 عاماً

2- جنيفر أنيستون 25.5 مليون دولار- تبلغ من العمر 48 عاماً

3- جنيفر لورنس 24 مليون دولار- تبلغ من العمر 27 عاماً

4- ميليسا مكارثي 18 مليون دولار- وتبلغ من العمر 46 عاماً

5- ميلا كونيس15.5 مليون دولار- وتبلغ من العمر 34 عاماً

6- إيما واتسون 14 مليون دولار - وتبلغ من العمر 27 عاماً

7- تشارليز ثيرون 14 مليون دولار- وتبلغ من العمر 42 عاماً

8- كيت بلانشيت 12 مليون دولار - وتبلغ من العمر 48 عاماً

9- جوليا روبرتس 12 مليون دولار - وتبلغ من العمر 49 عاماً

10- إيمي آدامز 11.5 مليون دولار - وتبلغ من العمر 42 عاماً