من تعليم المكياج إلى تصميم الأزياء.. 10 خليجيات جذبن الملايين لمتابعتهم على الشبكات الاجتماعية

تم النشر: تم التحديث:
S
social media

استطاعت العديد من الشابات الخليجيات اقتحام عالم الـ"سوشيال ميديا"، وتحقيق شهرة واسعة، والحصول على عدد كبير من المتابعين، وذلك في مجالات متنوعة، ما بين طرق وضع المكياج، وتصميم الأزياء، إلى النصائح الحياتية المختلفة، وقد نجحن في لفت انتباه الجمهور، بسبب أسلوبهن البسيط والجذاب في تقديم المعلومات والنصائح.

وقد ساعدت الشبكات الاجتماعية كـ"إنستغرام" و"سناب شات" على تحقيق الشهرة والنجاح لهن بشكل أكبر، مما ساعد على جذب المعلنين على صفحاتهن، وزيادة المتابعين.

يستعرض التقرير قائمة بأكثر 10 خليجيات تأثيراً على الشبكات الاجتماعية:


1- الكويتية سندس القطان


استطاعت الكويتية سندس القطان تحقيق شهرة كبيرة على موقعي إنستغرام وسناب شات، إذ تحظى بآلاف المتابعين، الذين وجدوا في نصائحها حول طرق استخدام المكياج، فائدة كبيرة لهن.

عملت سارة كموظفة في أحد البنوك، قبل تركها للعمل، للتفرغ لعالم المكياج والـ"سوشيال ميديا"، ولم يقتصر الأمر على ذلك، بل أصبحت تقوم بالإعلان عن العديد من منتجات المكياج على صفحاتها الشخصية، مما جعل مراكز التجميل تستعين بها للدعاية والترويج.


2- الإماراتية تيم الفلاسي






بعدد متابعين تجاوز المليونين على إنستغرام، وعدد مشاهدات تخطى الآلاف على يوتيوب، نجحت الإماراتية تيم الفلاسي في أن تصبح واحدة من أهم نجوم الشبكات الاجتماعية في الخليج.

بدأت تيم بنشر فيديوهات شخصية لها، كفتاة تعيش في الخليج، فبدأ المتابعون يزدادون لمعرفة كيف تعيش يومها وحياتها، حتى استطاعت تحقيق شهرة، دفعتها لتقديم برنامج "دردشات" على قناة أبو ظبي الإمارات.


3- السعودية أسرار عارف






بعد حصولها على درجة البكالوريوس في مجال العلاقات العامة، استطاعت السعودية أسرار عارف جذب رواد موقع يوتيوب، من خلال قناتين، تبث عبرهما فيديوهاتها القصيرة.

تتنوع فيديوهات أسرار ما بين المكياج، ونصائح السفر والحياة، إلى وصفات الأكل وغيرها، وقد عرفت أسرار قناتها على يوتيوب بأنها ليست للسيدات فقط، بل هي متاحة للجميع.


4- الكويتية حنان النجادة


تعتبر حنان النجادة من أبرز خبيرات التجميل في الكويت، إذ تقدم يومياً نصائح للمكياج واستخدام الكريمات، والفروق بين أنواع البشرة، وكل ما يخص عالم التجميل، مما جعل عدد متابعيها يزداد يوماً بعد يوم.

درست حنان في معهد الموسيقى قبل عملها كخبيرة تجميل، ومن أبرز المواقف خلال عملها، مقابلتها للفنانة أصالة صدفة خلال زيارتها لدبي، وعمل مكياج لها.

وقامت أيضاً بعمل المكياج لأصالة وأنغام في حفل "هلا فبراير".


5- الكويتية نهى نبيل


مواهب متعددة جعلت الكويتية نهى نبيل واحدة من أبرز نجوم الـ"سوشيال ميديا"، فقد بدأت عملها كمذيعة، ثم اتجهت إلى الشعر والتأليف، ثم إلى الأزياء والموضة.

لا تكتفي نهى بتقديم نصائح حول أفضل الموضات في العالم، بل تخصص جزءاً من يومها للدردشة مع متابعيها حول أمور مختلفة في الحياة، إضافة إلى تقديمها عدداً من الإعلانات.


6- السعودية أرام قباني


Summer 🌴

A post shared by آرام قباني (@aramkabbani) on

للمرأة السعودية اهتمام كبير بعالم الموضة والأزياء، وهو ما نجحت مصممة الأزياء أرام قباني في استغلاله، إذ عملت من خلال حسابها على إنستغرام على تقديم أفضل النصائح في عالم الموضة، والمظهر، لتحظى بنسبة متابعين كبيرة، ليس في السعودية فقط، بل في الخليج العربي كله.

تخرجت أرام في دار الحكمة في جدة، بشهادة بكالوريوس في تصميم الغرافيك، إلا أنها اكتشفت موهبتها في سن مبكرة، وقررت التوجه إليها.


7- السعودية نجود الشمري






أطلقت السعودية نجود الشمري قناتها على اليوتيوب "نجود" عام 2015، وحصدت أكثر من مليون متابع.

تعرف نجود قناتها على اليوتيوب قائلة: "هاي يا جميلين، أنا نجود أحب أسوي مقاطع نصائح وضحك للبنات".

رغم دراستها للصيدلة إلا أن نجود تطرح موضوعات متنوعة ما بين الموضة والجمال والترفيه، وأشياء متعلقة بالحياة اليومية بطريقة فكاهية، مخاطبة الشابات السعوديات على وجه التحديد.

وتجاوز عدد المشاهدات لما تقدمه حاجز الـ70 مليون مشاهد حتى الآن.


8- السعودية نورة بو عوض






بعدد متابعين وصل إلى أكثر من مليونين، استطاعت خبيرة التجميل السعودية نورة بو عوض أن تثبت مهاراتها في عالم المكياج، لتصبح المفضلة لدى نجمات الخليج، فقد تعاملت مع عدد كبير منهم، كأمل العوضي، وبلقيس.

أصبح اسم نورة بو عوض من أشهر الأسماء في السعودية ودول الخليج.

وصنفتها فوربس- Forbes كواحدة من أكثر السيدات العربيات تأثيراً على الشبكات الاجتماعية.


9- السعودية غدير عاشور


تتميز المملكة العربية السعودية بطابعها التراثي في تصميم الديكورات، وهو ما دفع المصممة غدير عاشور إلى المزج بين التراث والعصرية في تصميماتها، لتصبح واحدة من أشهر مصممي الديكور في العالم العربي.

الجزء الأكبر من عمل غدير يرتكز على قاعات الأعراس. وتقول غدير إنها تعمل على التركيز بشكل أساسي على اللمسات الفنية التي يفضلها العروسان، وتفضل استخدام الورود والأخشاب الطبيعية في ديكوراتها.


10- العراقية هدى قطان


A post shared by Huda Kattan (@hudabeauty) on

بفضل أسلوبها المميز أصبح لخبيرة التجميل العراقية هدى قطان أكثر من 21 مليون متابع على إنستغرام، وقد بدأ حبها لعالم الجمال منذ صغرها، فدرست فنون المكياج في الولايات المتحدة الأميركية.

أطلقت هدى مجموعتها الخاصة من الرموش الاصطناعية Huda Beauty المتوفرة بأشكال مختلفة، وأسست مع أخواتها صالوناً للسيدات اسمه Doll House في دبي.

أصبحت هدى سفيرة للجمال وخبيرة التجميل لعلامة Revlon لعام 2010، كما عملت مع أشهر العلامات التجارية مثل Cartier وFrey Wille.