رغم تاريخهم الفني الحافل بالأعمال والجوائز.. 6 مشاهير قرروا اعتزال هوليوود!

تم النشر: تم التحديث:
HOLLYWOOD
social

اعتزل الكثير من نجوم هوليوود لأسباب مختلفة؛ فمنهم من كانت قلة الأدوار وجودتها التي تُقدّم لهم هي السبب، ولكن مَن سنتطرّق إليهم في التقرير التالي أجمعوا على أن فشل هوليوود في الإبقاء عليهم داخل دائرتها المضيئة، كان السبب في قرار اعتزالهم.


1- شون كونري






عقب تقديمه لفيلم The League of Extraordinary Gentlemen عام 2003، توقَّف الممثل الاسكتلندي الأصل، السير شون كونري عن تقديم أي عمل فني، لكنه لم يعلن صراحةً اعتزال الأعمال الفنية إلا عام 2006، عقب حصوله على جائزة الإنجاز، تقديراً لمشواره الفني الغزير، والتي تسلمها من معهد الفيلم الأميركي.

كونري أخبر صديقه السير مايكل كين، أن السبب وراء تفضيله إعلان اعتزاله، يأتي احتراماً لمشواره الفني، وعدم رغبته في الظهور بأدوار صغيرة في بعض الأعمال الفنية، كرجل عجوز بائس يائس من الحياة، وذلك بعد أن قدَّم عدداً من الأعمال الفنية البارزة في السينما العالمية.

الممثل الذي لديه في جعبته 93 عملاً فنياً قدَّمها خلال مسيرته الفنية، أبرزها على الإطلاق تقديم شخصية عميل الاستخبارات البريطانية جيمس بوند، يقضي حالياً وقته في التنزه ولعب الجولف ومتابعة مباريات التنس.


2- غريتا غاربو


كانت الممثلة الشقراء غريتا غاربو إحدى نجمات هوليوود الأكثر غموضاً خلال حقبة الثلاثينات، وكانت تتوق للعزلة والحصول على مساحة لنفسها، بعيداً عن وسائل الإعلام، إذ لم يسبق لها أن قدَّمت أيَّ مقابلات، أو التوقيع على تذكار لأي معجب بها، أو حتى حضور الحفلات الخاصة بافتتاح العمل الفني الذي تشارك فيه.

صاحبة مقولة "أريد أن أكون وحيداً"، اعتزلت العمل فى هوليوود بسن السادسة والثلاثين، وقالت إنها تعبت من هوليوود، وإنها تريد الحياة بطريقة مختلفة، وظلَّت الصورة الذهنية عنها في الفترة التي أعقبت اعتزالها وحتى وفاتها عام 1991، شابة جميلة مرغوبة من الجميع.


3- جين هاكمان


بعد مسيرة فنية امتدت لخمسة عقود كاملة، فضَّل الممثل الأميركي جين هاكمان، اعتزال العمل الفني، وأعلن ذلك صراحة في إحدى حلقات برنامج المذيع لاري كينغ عام 2004.

هاكمان الذي حصل على جائزة الأوسكار مرتين، الأولى عام 1971 عن فيلم The French Connection، والأخرى عن فيلم Unforgiven عام 1992، أكد أن العمل في مجال السينما أصبح مرهقاً بالنسبة له، وأنه فضَّل الابتعاد بسبب ذلك، على الرغم من أنه أعلن عن اشتياقه للعودة من جديد في مقابلة تلفزيونية مع رويترز، بعد 4 سنوات من الاعتزال.


4- إليزابيث هيرلي


قامت الممثلة البريطانية إليزابيث هيرلي باعتزال التمثيل عام 2008، وذلك للتفرغ من أجل تربية ابنها داميان هيرلي.

وفي إحدى المقابلات التلفزيونية، أعلنت أنها تفضِّل التخطيط لمستقبل طفلها الوحيد، وأن الأمومة لديها تحتل أولوية كبرى تتخطى حدود أي طموح في مجال التمثيل.


5- دانيال داي لويس






أعلن الممثل البريطاني دانيال داي لويس عن اعتزاله التمثيل، وذكر في بيان له أنه لن يقبل أي عمل فني سيتم تقديمه له، خلال الفترة المقبلة.

وأكد خلال البيان الذي قدمته ليسلي دارت وكيلة أعمال الممثل، الذي يحمل الجنسيتين البريطانية والأيرلندية، أن القرار "شخصي"، ولن يكون هناك أي تعقيب أو إبداء سبب معين وراء اتخاذ هذا القرار.

حصل دي لويس، على جائزة الأوسكار لأحسن ممثل ثلاث مرات، عن أدواره في أفلام My Left Foot: The Story of Christy Brown 1990، There Will Be Blood 2007، Lincoln 2012.

وشكر دي لويس كل معجبيه، وكل من سانده خلال مشواره الفني، مؤكداً أن آخر أعمال الفنية سيتم طرحه عام 2018.


6- كونتين تاراتينو






أعلن المخرج الأميركي كونتين تاراتينو نيته اعتزال الإخراج السينمائي، وذلك بعد انتهائه من فيلمه العاشر، فيما يقوم حالياً بتصوير الفيلم الذي يحمل رقم 8 في مسيرته الإخراجية.

وقال تارانتينو إنه لا يؤمن بأن على المرء أن يظل على خشبة المسرح لفترة طويلة للغاية، مشيراً إلى أنه قد يتَّجه لكتابة السيناريوهات أو التدريس.

تارانتينو حصد الأوسكار مرتين، الأولى كأحسن سيناريو عن فيلم Pulp Fiction 1994، والثانية كأحسن سيناريو أيضاً عن فيلم Django Unchained عام 2012.