لتجعلي عينيكِ أكثر جمالاً.. إليكِ 5 حيل بسيطة

تم النشر: تم التحديث:
EYES
knape via Getty Images

بلا شك، تعتبر العيون أول شيء يلفت انتباه أي إنسان، وفي القول المأثور القديم: "العين ترجمان القلب"، وصحيح أنها تنقل الكثير من المشاعر.

ويمكن للعيون المجهَدة أو غير الجذابة أن تعطي انطباعاً سيئاً، فضلاً عن كونها إشارة بأن هناك خطْباً ما.

يقدم موقع Rimedio naturale الايطالي إليكن 5 اقتراحات لجعل العينين أكثر جمالاً، دون الاعتماد على منتجات باهظة الثمن أو مكياج. عليكن الانتباه إلى هذه الخطوات من أجل الحصول على عيون جميلة وصحية.



eyes

الرموش والحاجبان، أفضل زينة طبيعية للعين، وتحتاج إلى التعامل معها بشكل صحيح. يفضل بالنسبة للرموش، عدم استخدام شمع العسل أبداً عند إزالة الشعر؛ نظراً إلى حساسية الجلد العالية في تلك المنطقة.

نتفق جميعاً في أن الرموش الطبيعية هي الأكثر جمالاً؛ لذلك لا تبالغين عند إزالة الشعر.

الكريمات الطبيعية، يمكن أن تكون بديلاً رائعاً لكريمات التجميل التجارية باهظة الثمن. يمكنك على سبيل المثال، صنعها من خليط أعشاب البابونغ مع بتلات الورد.



eyes

الخيار، يساعد على تجديد البشرة حول العينين، والحد من التورم. يمكنك تقطيع شريحتين من الخيار ووضعهما على العينين بضع دقائق.

الطعام والراحة، لا شك في أن النوم الجيد ضروري لمظهر العينين؛ لأنه يمنع ظهور الهالات السوداء والأكياس الدهنية. وأيضاً، التغذية السليمة؛ لأن احتباس السوائل، الناجم عن نظام غذائي غير صحيح، يؤثر أيضاً على مظهر العينين.


وهذه مجموعة من النصائح للتخفيف من أثر الهالات السوداء حول العينين:


1- استبدلي الشاي الأخضر بالقهوة

استعدي للتغيير في حياتك، واستبعدي فنجان القهوة واستبدليه، وبالأخص إذا كنتِ تتناولين أكثر من كوبٍ واحدٍ من القهوة في اليوم الواحد، فأولى خطواتِ علاج العيون الشاحبة هي الحصول على نومٍ جيد أثناء الليل. ويمنحك الشاي الأخضر كميةً كافية من الكافيين لا تعوق نومكِ فيما بعد. فضلاً عن احتوائه على مضادات الأكسدة القوية التي تحمي من الشيخوخة المُبكرة.


2- أضيفي بعض الخضراوات إلى طبق العشاء

تسهم الخضراوات الغنية بالحديد، مثل السبانخ والبروكلي، بشكلٍ فعَّال بالأخص في علاج الهالات، لأنَّها تعزز نشاط الدورة الدموية. إذ يشير العلم إلى أنَّ تلك العلامات ذات اللون الأرجواني التي ترينها تحت عينيكِ هي في الواقع شرايين تستقر تحت العينين. وبسبب أنَّ الجلد في هذه المنطقة يكون أرقّ، تظهر تلك الشرايين أكثر وضوحاً مقارنةً بالأجزاء الأخرى من الجسم. وكلما استمر الدم في التدفق، قلت حدَّة تلك الظلال تحت العينين.

3- النوم على الظهر

من الأفضل أن تنامي على ظهرِك، وضعي وسادةً إضافية داعمة خلف العنق لتساعدكِ على أن يكون رأسكِ مرتفعاً قليلاً أثناء نومك طوال الليل، ما يمنع تراكُم السوائل تحت عينيكِ (وباقي وجهكِ).