تحديثات جديدة في تطبيق أوبر: ستَغْرم مالاً بجعل السائق ينتظر.. ويُمكنك منحه بقشيشاً

تم النشر: تم التحديث:
UBER
fstop123 via Getty Images

قدَّمت شركة أوبر، للمرة الأولى، إمكانية تقديم البقشيش داخل تطبيقها، بالإضافة إلى بعض القواعد الأكثر حزماً، ومنها وضع رسوم إضافية للمستخدمين الذين يُبقون السائقين في الانتظار.

وقد ظهر خيار إضافة البقشيش للسائق داخل التطبيق، بدءاً من الثلاثاء 15 أغسطس/آب 2017، كما سيجري تطبيقه على خدمة توصيل الطعام الخاصة بالشركة كذلك UberEATS.

هذا، وصرَّح جو برترام، المدير العام الإقليمي للشركة في المملكة المتحدة، أن قرار إضافة خيار البقشيش جاء بعد التشاور مع سائقي الشركة.

كما أكدت أوبر أيضاً بداية فرض رسوم جديدة على المستخدمين، الذين يُبقُون السائقين في الانتظار في بداية الرحلة، بدءاً من 22 أغسطس/آب 2017.

وبحسب صحيفة Metro البريطانية، فإن الركاب في المملكة المتحدة سيدفعون 20 قرشاً نظيرَ كل دقيقة انتظار بعد مرور دقيقتين من وصول السائق بسيارة الأجرة، وقد حسبت تلك القيمة بناءً على ما يستغرقه السائق من وقت وما يستهلكه من وقود.

وكانت الشركة طوَّرت تطبيقها، في أبريل/نيسان 2017، وشمل التحديث ظهور التقييم الذي تكتبه عن خدمتها باسمك، كما أضافت خياراً آخر لوصف الخطأ الذي ارتكبه السائق ليسبب إزعاجك لتقييم الخدمة بشكل سلبي.

وذلك في إطار جعل تصنيف السائقين أكثر عدلاً، بحسب ما أعلنته الشركة، التي ترى أن رحلات شركتها قد تُدمر بسبب "ثرثرة" راكب، أو حتى بسبب عوامل خارجة عن إرادة السائق والشركة.

وبحسب صحيفة Daily Mail البريطانية، فإنه عند تقييم رحلات أوبر الجماعية بأقل من 5 نجوم، سيظهر خيار يتيح وصف التجربة، ويشمل هذا: الطريق السيئ، وسلوك الراكب، والمرور، والقيادة، أو "أسباباً أخرى".

وإذا كان التقييم السلبي لا علاقة له بسلوك السائق، فإنه لن يؤخذ بعين الاعتبار بالنسبة للشركة، وبهذا أيضاً يضمن السائق أنه لن يُعاقب بسبب أمر خارج عن إرادته.