قلب على الجهة اليمنى.. وحلمات زائدة.. وبطن بلا سُرة! هذه أبرز العيوب الخلقية للمشاهير

تم النشر: تم التحديث:
JOAQUIN PHOENIX
social media

بعض المعجبين ينظرون إلى المشاهير على أنهم لا تشوبهم شائبة، لكن في الحقيقة، لا يوجد شخص كامل، فمن نعتبرهم نماذج مثالية عند ظهورهم على السجادة الحمراء بأقيَمِ الثياب وأفخم المجوهرات، يخفون أسراراً لا حصر لها.

عند التركيز على بعض التفاصيل البسيطة، ستجد أن لديهم سمات جسدية غريبة لا يفضلون ظهورها أمام الشاشة، ومع ذلك، بعض النجوم كانوا منفتحين بشأن تشوهاتهم، وقرروا الحديث عنها دون خجل.

وهنا، نعرض العيوب الخلقية الموجودة لدى عدد من المشاهير، ربما يكون فنانك المفضل بينهم:


1- قلب إنريك إغليسياس




enrique iglesias heart



يتصدر هذه القائمة أشهر فناني البوب اللاتيني إنريك إغليسياس، بسبب وجود قلبه على الجانب الأيمن، بدلاً من وجوده على الجانب الأيسر كباقي البشر.

وكشف النجم الإسباني الأصل أنه يعاني من حالة نادرة معروفة بـ"القلب اليميني"، وهو عيب خلقي يكون فيه القلب في الجهة اليمنى من جسم الإنسان.

ويشارك إنريك هذه الحالة الممثلة الكندية الأميركية كاثرين أوهارا، والمغني الأميركي دوني أوزموند، الذي علم بحالته النادرة فقط عندما غفل الطبيب إصابته بالزائدة الدودية لعدم وجودها في موضعها الصحيح.


2- توأم أندي غارسيا




andy garcia

ماذا كان سيحدث إذا وُجدت نسختان من هذا الممثل الوسيم، الحاصل على الأوسكار في عالمنا؟

ربما سيُصدم محبو النجم الكوبي الأصل أندي غارسيا، عندما يدركون أن الندبة الموجودة في ذراعه، هي في الأصل توأمه.

إذ ولد غارسيا مع توأم ملتصق في الكتف، بحجم كرة التنس، واضطر الأطباء لإزالته جراحياً بعد وقت قصير من ولادته.


3- هاري ستايلز وحلماته الزائدة






عضو فريق One Direction لديه عيب غريب، إلا أنه يفتخر به، ولا يخجل من إظهاره في العلن.

اعترف هاري لمجلة Star أن لديه أربع حلمات على صدره، ويعتقد أنها جعلته أكثر إثارة، وقال مازحاً: ربما كان لي توأم، لكنه رحل وترك حلماته خلفه.

يشارك هاري هذا العيب الغريب النجمة البريطانية ليلي ألين، والممثل الأميركي مارك ولبرغ، فكل منهما يمتلك حلمة ثالثة.


4- أصابع جينيفر غارنر




jennifer garner

إذا نظرنا من بعيد لحياة النجمة المتألقة جينيفر غارنر، سنجدها تعيش حياة مثالية.

فلديها زوج رائع، و3 أطفال في غاية الجمال، ومهنة ناجحة تغدق عليها الكثير من المال، لكن عند إلقاء نظرة فاحصة على قدميها سنكتشف أن الممثلة لديها إصبع ملتوٍ يتشابك مع الأصابع الأخرى.

هذه الحالة ناتجة عن قصر في مشط قدميها، نتيجة قصر واحدة من العظام عن غيرها.


5- إصبع دينزل واشنطن






يعد النجم الأسمر الذهبي واحداً من كبار النجوم في هوليوود، فأدواره أيقونة في عالم السينما، والدليل على ذلك ترشيحه 5 مرات للأوسكار، و6 مرات للغولدن غلوب، حتى فاز في عام 2001 بأوسكار أفضل ممثل رئيسي عن دوره في فيلم Training Day.

وربما ساعده إصبعه المكسور في يده اليمنى في تطوير مهاراته التمثيلية، فقد استخدمه لتنفيذ المقالب الطريفة في زملائه.

وذكرت العديد من المواقع الفنية، أن دينزل كسر إصبعه في حادث خلال طفولته أثناء لعب كرة السلة، تاركا إصبعه الخنصر متقوساً 45 درجة، ولم يتمكن الجراحون من إعادته لوضعه الطبيعي.


6- "ذيل" كيشا روز




kesha

الولادة بعيوب خلقية تسبب الحرج لكثير من الناس، لكن بالنسبة لنجمة البوب كيشا روز هو أمر طبيعي، وتشارك قصتها مع الجميع رغم غرابتها.

ولدت كيشا بذيل قصير طوله 4 بوصات، وأجرت عملية جراحية لإزالته عندما كانت صغيرة، وبدلاً من الشعور بالفرحة للتخلص من هذا التشوه الغريب، صرَّحت كيشا أنها حزينة حقاً على فقدان الذيل، وترى أنه سُرق منها.


7- "سُرة بطن" كارولينا كوركوفا




karolina kurkova

حتى ملائكة فيكتوريا سيكرت لديهم عيوب!

فقد فقدت عارضة الأزياء التشيكية كارولينا كوركوفا سُرة البطن، بعد إجراء عملية جراحية عندما كانت طفلة.

ويبدو أن الفوتوشوب كان قادراً على إخفاء هذا العيب لفترة طويلة، حتى ظهرت في ميامي عام 2008، ولاحظ الجميع أن عارضة الأزياء الأكثر جاذبية ليست لديها سُرة بطن.

وأرجع الأطباء حالتها إلى الفتق السُّري، وهي حالة مرضية شائعة عند الأطفال، وتحدُث عندما يبرز جزء من الأمعاء من خلال منطقة ضعيفة في عضلة البطن، ويؤدي إلى تشويه سرة البطن.


8- إبهام ميغان فوكس






لدى أكثر امرأة جذابة وفقاً لمجلة FHM عضو ليس مثيراً على الإطلاق كباقي جسدها.

في صيف 2008، أصبح إبهام ميغان فوكس حديث صفحات الجرائد والمجلات، بعد نشر صور جديدة لها تظهر إصبعها، الذي بدا مختلفاً عن شكل الإبهام الطبيعي.

وولدت ميغان بحالة مرضية تسمى "براتشيداكتيلي"، وتعني قصر الأصابع، وتصيب شخصاً واحداً من بين 1000 شخص.

وتلوم ميغان والدتها على ذلك، فذكرت أثناء مقابلة مع مقدم البرامج جاي لينو، أن والدتها تناولت التونة عندما كانت حاملاً بها، وتعتقد أنها السبب في تشوهها.


9- أصابع قدم أشتون كوتشر تشبه البط






ربما بإمكان الممثل الأميركي الشهير أشتون كوتشر السباحة أسرع من معظمنا بفضل أصابعه المكففة.

وعندما سُئل كوتشر عن أصابعه خلال برنامج تلفزيوني بريطاني، قال: "لدي اثنان من الأصابع المكففة، فعندما تكون حسن المظهر في كل شيء، لا بد أن يفسده شيء ما".

وتعرف حالة كوتشر باضطراب سينداكتيلي، وهو واحد من العيوب الخلقية الأكثر شيوعاً في اليدين أو القدمين، ويولد واحد من بين 2500 شخص بهذه الحالة، ما قد يتطلب عملية جراحية لفصل الأصابع أو تركها كما هي، وعادة ما تصيب إصبعي السبابة والوسطى.


10- لون عيون جين سيمور المختلف






الحائزة جائزة إيمي لديها عين خضراء وأخرى بنية.

لم يكن سهلاً على الممثلة جين سيمور أن تنمو مع هذه الحالة الغريبة عندما كانت طفلة، لكنها الآن معروفة بعيونها الجميلة، وقالت إن حالتها علمتها أن تتبنى التميز.

وتصنف هذه الحالة المعروفة بـHeterochromia Iridum أو "تغاير تلون القزحيتين" من الأمراض النادرة، المصنفة من قبل مكتب الأمراض النادرة من المعاهد الوطنية للصحة.

وينتج عن هذا الاضطراب الوراثي أو الجيني اختلاف كامل في لون إحدى القزحيتين أو اختلاف جزئي.

ويشارك سيمور في هذه الحالة العديد من النجوم، من بينهم: ميلا كونيس، بنديكت كومبرباتش، وكيت بوسورث، وإليزابيث بيركلي، وأليس إيف.


11- أصابع جيما آرتيرتون الزائدة






للوهلة الأولى، تبدو جيما نموذجاً مثالياً في كل شيء، لكن فتاة جيمس بوند المثيرة ولدت بإصبع زائد في كل يد.

وأوضحت جيما، التي لعبت دور البطولة في فيلم Quantum of Solace، أنها ورثت الحالة النادرة من والدها وجدتها، ورغم أنها أجرت عملية جراحية لإزالتهما عندما كانت طفلة، فإنها لا تزال لديها نتوءات صغيرة على جانب كل جهة.

وتعرف حالة جيما بـ"كثرة الأصابع أو Polydactyly"، وهو تشوه خلقي جسدي في البشر والحيوانات، ذات الأصابع الزائدة.

ويشارك جيما هذه الحالة، الممثل الهندي هريثيك روشان، الذي ولد بإبهام زائد على يده اليمنى، والإعلامية الأميركية أوبرا وينفري التي تملك إصبع زائد في قدميها، أما هيفاء وهبي فلديها إصبع زائد في قدمها اليمنى.


12- رموش إليزابيث تايلور


من الصعب أن نتصور أن أولى الكلمات التي سمعها والدا أجمل امرأة في العالم، أن ابنتهما تعاني من اضطراب نادر في جين FOXC2، تسبب في نمو رموشها داخل الجفون، ويمكن أن يؤدي إلى تهيج والتهابات في العين.

لكن يبدو أن حالة تايلور لم تكن سيئة على الإطلاق وفقاً لمسيرتها وما حققته من أعمال خالدة، ولا يزال بنات جنسها حتى الآن يكتشفون الحيل والخدع التجميلية لتكثيف رموشهم مثلها.


13- شِفاه خواكين فينيكس




joaquin phoenix

فتى هوليوود غريب الأطوار، اشتهر بندبة في وجهه تمتد من أنفه حتى الشفة العليا.

لكن هذه الندبة ليست ناتجة عن شجار أو قتال، بل ولد بها، هي عبارة عن شق في الشفاه العليا، معروف طبياً باسم "الشفة الأرنبية-Microform Cleft".

كما ولد مجموعة من المشاهير بنفس الحالة، أبرزهم النجم الأميركي تشيتش مارين، والناشط جيسي جاكسون، وقيل إن الملك توت عنخ آمون كان له شق طفيف في سقف فمه، ما يشير إلى أنه قد يكون مصاباً بالشفة المشقوقة.


14- عين فورست ويتكر


حائز أوسكار أفضل ممثل في عام 2007، ورث حالة نادرة من والده جعلت عينه كسولة، تمنعه من السيطرة الكاملة على عضلة العين اليسرى والجفن.

ورغم أن الحالة المرضية قد تسبب ضعفاً في الرؤية المركزية للعين، إلا أن ذلك لم يمنعه من دخول عالم التمثيل وإبهار معجبيه بقوة أدائه وتمثيله.