أحدهم قتل والدي باتمان.. أدوارٌ لعبها نجوم Game of Thrones قبل الشهرة

تم النشر: تم التحديث:
SOCIAL
celebrities

شهرة كبيرة حققها نجوم مسلسل Game of Thrones بعد ظهورهم فيه، ورغم أن بعضهم كان له تاريخ فني طويل قبل المسلسل، إلا أنه من المؤكد أن شهرتهم تضاعفت بعد مشاركتهم في المسلسل الجماهيري.

وفي هذا التقرير، نقوم باستعراض عدد من الأدوار والأعمال الأولى للعديد من نجوم ونجمات المسلسل ذي الجماهيرية العالية.


بيتر دينكلدج




peter dinklage

منذ ظهوره في الموسم الأول من المسلسل عام 2011، سرعان ما تحولت شخصية "تيريون لانيستر" -التي يلعبها الممثل الأميركي بيتر دينكلدج- إلى واحدة من أكثر الشخصيات المحبوبة في المسلسل، ورغم أن بدايته الفنية تعود إلى فترة التسعينيات، إلا أن الجمهور لم يبدأ في معرفته إلا في فيلم Elf الذي قام ببطولته النجم الكوميدي ويل فاريل عام 2003.


إيميليا كلارك




emilia clarke

تلعب الممثلة الإنكليزية إيميليا كلارك حالياً أحد الأدوار الرئيسية في المسلسل وهو "دينيريس تارجيريان"، والذي بدأت معه منذ بداية المسلسل عام 2011، وهو كذلك الدور الذي جعلها أحد أشهر النجمات الشابات في هوليوود حالياً، ومن أوائل الأعمال التي شاركت فيها كلارك كان المسلسل الدرامي الطويل Doctors، حيث شاركت بدور صغير في إحدى حلقاته المعروضة عام 2009.


لينا هيدي




social

تعد شخصية "سيرسي لانيستر" إحدى أكثر الشخصيات المكروهة في مسلسل Game of Thrones، حيث يعود ذلك بشكل كبير لموهبة الممثلة الإنكليزية لينا هيدي التي تلعب دورها منذ الموسم الأول، ولكن بداية هيدي في عالم الفن تعود إلى أوائل التسعينيات، وكان أحد أبرز أعمالها في تلك الفترة هو فيلم The Jungle Book الصادر عام 1994.


نيكولاي كوستر والدو




nikolaj coster waldau

منذ الموسم الأول من مسلسل Game of Thrones، يلعب الممثل الدنماركي نيكولاي كوستر والدو دور "جيمي لانيستر"، والذي يعد أشهر الأدوار التي لعبها في مسيرته الفنية، فرغم كونه ممثلاً ناجحاً في وطنه الدنمارك، إلا أن مسيرة والدو في هوليوود لم تكن بنفس القدر من النجاح قبل Game of Thrones، حيث تتضمن أدواراً مساعدة وثانوية في أفلام مثل Black Hawk Down الصادر عام 2001.


بيدرو باسكال




pedro pascal

مع أن دوره اقتصر على حلقات محدودة ضمن الموسم الرابع من المسلسل، إلا أن الممثل التشيلي بيدرو باسكال نجح في نيل إعجاب عشاق المسلسل بدوره "أوبرين مارتل"، وقد بدأت مسيرة باسكال الهوليوودية منذ منتصف التسعينيات، حيث تضمنت أعماله وقتها مشاركته بدور ثانوي في إحدى حلقات المسلسل الشهير Buffy the Vampire Slayer والتي عُرضت خلال عام 1999.


ريتشارد بريك




richard brake

رغم أن الكثيرين من محبي Game of Thrones يجهلون اسمه وكذلك ملامحه، إلا أن الممثل الويلزي ريتشارد بريك يلعب أحد الأدوار المحورية في المسلسل وهو The Night King أو قائد الـ White Walkers، ومع أن مسيرة بريك الفنية طويلة وتعود إلى أوائل التسعينيات، غير أن دوره الأشهر الآخر هو "جو هيل" في فيلم Batman Begins، وهو المجرم الذي قام بقتل والدي "بروس واين" أو باتمان.


ميشيل فايرلي




michelle fairley

مسيرة فنية طويلة خاضتها الممثلة الأيرلندية المخضرمة ميشيل فايرلي تعود إلى منتصف الثمانينيات، إلا أنها لم تعرف النجاح والشهرة إلا عندما لعبت دور "كاتلين ستارك" في مسلسل Game of Thrones في الفترة بين عامي 2011 و2013، وقبل أن تنال فيرلي دورها الأشهر هذا، كان لها مشاركة في عالم خيالي آخر هو هاري بوتر حيث لعبت دور والدة "هيرميوني" في فيلم Harry Potter and the Deathly Hallows: Part 1 الذي عُرض سنة 2010.


كيت هارنجتون




kit harington

حالياً يلعب الممثل الإنكليزي كيت هارنجتون واحدة من الشخصيات الرئيسية في المسلسل وهو "جون سنو"، والذي كان كذلك من أوائل الأعمال التي شارك فيها، حيث ظهر فيه منذ موسمه الأول الذي عُرض عام 2011، والذي ساهم نجاحه في منحه فرص للمشاركة بأدوار رئيسية في أعمال تالية مثل فيلم: Silent Hill Revelation الصادر عام 2012.


ناتالي دورمر




natalie dormer

لم يبرز اسم الممثلة الإنكليزية ناتالي دورمر إلى النجومية إلا بعد أن لعبت دور "مارجري تايريل" في مسلسل Game of Thrones في الفترة بين عامي 2012 و 2016، حيث تضمنت أعمالها السابقة مشاركة في مسلسلات مثل The Tudors بين عامي 2007 و 2010، وأفلام مثل Captain America: The First Avenger الذي عُرض عام 2011.


جاك جليسون




jack gleeson

واحدة من أكثر الشخصيات شراً في المسلسل كانت "جوفري باراثيون" التي لعبها الممثل الأيرلندي جاك جليسون ببراعة منذ بداية المسلسل وحتى عام 2014، ورغم أن مسيرة جليسون الفنية قصيرة، إلا أنها تعود إلى عام 2005 حينما شارك في فيلم Batman Begins أمام النجم كريستيان بال، والذي لعب فيه دور الطفل الصغير الذي يقابله باتمان.


جيسون موموا




jason momoa

لعب الممثل الأميركي جيسون موموا دور "كال دروجو" في عدد من حلقات الموسم الأول من المسلسل الصادر خلال عام 2011، ورغم أنه يشتهر حالياً بكونه البطل الخارق "أكوامان" في أفلام Justice League، غير أن ظهوره الأول على الشاشة كان قبل ذلك بسنوات طويلة وذلك في مسلسل آخر شهير وهو Baywatch بين عامي 1999 و2001.


ألفي ألين




elfy eline

قبل أن يلعب دور "ثيون جريجوي" في مسلسل Game of Thrones، شارك الممثل الإنكليزي ألفي ألين في الفيلم الكوميدي الشهير Agent Cody Banks 2: Destination London الصادر عام 2004، كما أنه ظهر أمام النجمين كيرا نايتلي وجيمس مكافوي في فيلم Atonement الذي عُرض عام 2007.


ناتالي تينا




natalie tena

لعبت الممثلة الإنكليزية ناتالي تينا دور أوشا في مسلسل Game of Thrones في الفترة ما بين عامي 2011 و2016، ولكنها قبل ذلك شاركت في 4 أجزاء من سلسلة أفلام هاري بوتر، حيث أدت شخصية "نيمفادورا تونكس"، التي كان ظهورها الأول في فيلم Harry Potter and the Order of the Phoenix الصادر عام 2007، بينما كان آخر ظهور لها في فيلم Harry Potter and the Deathly Hallows: Part 2 الصادر عام 2011.