أَحبَّها في مطعم وتزوجها في قصر.. قصة الزواج الأسطوري بين أميرة ماليزية ولاعب كرة هولندي

تم النشر: تم التحديث:
SOCIAL MEDIA
social media

في قصة تبدو كما لو أنها من حكايات الخيال، تزوَّج دنيس محمد عبد الله، وهو لاعب كرة قدم هولندي شبه محترف من بلدة ليسه بهولندا، أمس الإثنين، 14 أغسطس/آب، بالأميرة تونكو تون أمينة سلطان إبراهيم، الابنة الوحيدة لسلطان ولاية جوهر في ماليزيا.

وكقصص ديزني السحرية، فقد التقى دنيس، 28 عاماً، بتونكو تون أمينة، 31 عاماً، في مقهى عندما كان يعمل مديراً للتسويق لصالح فريق كرة قدم سنغافوري. ووقع في حبها، قبل أن يكتشف أنَّ الفتاة هي أميرة حقيقية، وفقاً لصحيفة The Daily Mail البريطانية.

وبعد نحو 3 سنوات، وبعد أن تحوَّل إلى الدين الإسلامي تاركاً اسمه المسيحي، دنيس فيرباس، تزوَّج الهولندي أميرته في حفلٍ تراثي مُترَف.

social media

وتزوَّج الهولندي والأميرة الماليزية وفقاً للتقاليد الإسلامية الماليزية في قصر سيرين هيل، وهو منزل الأسرة الملكية، وحضر الحفل الخاص عائلاتهما وأصدقاؤهما المُقرَّبون فقط.

وارتدى العريس، الذي يعمل الآن في شركةٍ للتطوير العقاري بولاية جوهر، بذلةَ زفافٍ ماليزية تقليدية، وارتدت العروس فستاناً أبيض. ووضع دنيس محمد خاتم الزواج في إصبع تونكو أمينة في غرفةٍ خاصة بالقصر، وفقاً للمكتب الصحفي الملكي.

واتباعاً لعادات الزواج بولاية جوهر الجنوبية ذات الأغلبية المسلمة، والمستمرة لعدة قرون، قَدَّمَ لها محمد أيضاً مهراً بقيمة 22.50 رينغيت ماليزي (نحو 5 دولارات أميركية)، وقَبَّلَ كلٌّ من الزوجين أيدي والديهما، وعماتهما وأعمامهما، في علامةٍ على الاحترام.


حفل مفعم بالثراء


ومن أبرز الاحتفالات التي أُقيمَت بولاية جوهر الجنوبية كان حفلٌ مسائي مُفعمٌ بالتراث الماليزي ومظاهر الترف، إذ جلس الزوجان على كوشةٍ مُزخرَفةٍ بينما ألقى أفراد عائلتيهما وكبار الشخصيات بتلاتِ ورودٍ بين أيديهما، ورشُّوهما بماءٍ مُعطَّر وأرزٍ أصفر.

وبعد الحفل، ظهر الزوجان الحديثان أمام العامة كزوجٍ وزوجة للمرة الأولى على درجات القصر، متبسِّمَين يلوِّحان لنحو 1200 ضيف بحفل الاستقبال، اجتمعوا في حديقة القصر.

والأميرة تونكو تون أمينة هي الابنة الوحيدة لأحد أقوى سلاطين ماليزيا، السلطان إبراهيم ابن المرحوم السلطان إسكندر.

وشهدت الأيام الأخيرة استعداداتٍ محمومة، فقد زُيِّنَ القصر الرئيسي بالرايات وزُخرِفَت الشوارع الرئيسية بأعلام الاحتفال.

social media

والعائلة الملكية في جوهر غنيَّةٌ وقوية، ولها جيشٌ خاصٌ بها، وهي الولاية الماليزية الوحيدة التي تحظى بهذا. والسلطان ذاته ضابطٌ عسكري دَرَسَ في كلية فليتشر للقانون والدبلوماسية بمدينة بوسطن بولاية ماساتشوستس الأميركية، وله عدة مشاريع تجارية، وبعضها في مجال الاتصالات.

وتتَّبِع ماليزياً نظاماً فريداً يتغيَّر فيه الجالس على عرش الدولة ذات الأغلبية المسلمة كل خمسة أعوام، بين حُكَّام الولايات التسع التي ما زالت تحكمها عائلات ملكية مسلمة. والملك الماليزي الحالي هو محمد الخامس، وهو إسلامي محافظ من ولاية كيلانتان الشمالية، وسيتنحَّى عن الحكم عام 2021.

لكن من المُستَبعَد أن يتخذ دنيس محمد العرش مطلقاً، إذ يختار الحُكَّام الملك المقبل من بين أنفسهم.

social media