هل يمكنك خوض هذه المغامرة؟! شاهد.. سياح يتشبثون بالحياة فيما ينزلون طريقاً مرعباً بارتفاع 7 آلاف قدم

تم النشر: تم التحديث:
SOCIAL MEDIA
social media

لقطات قد تسبب لك اضطراباً في المعدة حين تراها، ولكنها قد تسبب ما هو أكثر من ذلك لمن يعيشها، حيث أنهت هذه الرحلة السياحية المرعبة فى شمال غربي الصين حياة 100 شخص على الأقل بالفعل من قبل.

غير أن بعض الزائرين الشجعان قاموا بتصوير نزولهم على مجموعة من السلالم شديدة الانحدار في هذا الطريق المرعب، تظهر المتسلقين المغامرين ينزلون على حافة جبل "هوا"، المعروف أيضاً باسم "هواشان"، على ارتفاع أكثر من 7000 قدم.

يُظهر الفيديو مشهداً يحبس الأنفاس من الجبل، بينما كان السياح ينزلون الدرج بحرص شديد.

يقع هواشان بالقرب من هوايين في مقاطعة شنشي، وهو أحد جبال الصين المقدسة في المعتقدات الطاوية. كما يشتهر الجبل البالغ ارتفاعه 2154.90 متراً (7069 قدماً) بمساراته الخطيرة عند قمته الجنوبية.

وتسجل لقطات الكاميرا التي حملتها صحيفة People's Daily على فيسبوك، المتسلقين وهم يهبطون درجاً حديدياً شبه رأسي. ويمكنك أن ترى الجبال الوعرة أثناء هبوطهم شديد الانحدار، بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

وينتهي الفيديو عندما تصل إلى منصة مسطحة، والتي يعتقد أنها نقطة انطلاق للممشى الخطير سيئ السمعة.

ويمثل الممشى الذي يبلغ من العمر 700 عام أيضاً أحد أكثر الطرق دموية في العالم، حيث يضطر المتجولون إلى السير على لوح خشبي عريض يبلغ عرضه 0.3 متر مع حزام أمان معلق على سلسلة.

الممشى على جانب المنحدر تبلغ زاوية ميله تقريباً 90 درجة. ولم تسجل حصيلة رسمية بعدد القتلى، إلا أن التقارير تشير إلى أن حوالي مئة شخص لقوا حتفهم بسبب سقوطهم عن هذا الممشى.