أفضل وقت لممارسة الجنس وحرق السعرات لن يعجبك.. لكن هكذا يقول العلم!

تم النشر: تم التحديث:
HAVE SEX
fotostorm via Getty Images

هل أنت ممن يكرهون وقت الصباح؟ ربما تغير رأيك بعد قراءة هذه الدراسة، إذ اكتشف الباحثون أن الوقت الأمثل لممارسة العلاقة الحميمية هو الصباح الباكر.

وفقاً للبحث، تعتبر الساعة السابعة والنصف صباحاً أفضل وقت لممارسة العلاقة الحميمية، لأنَّ مستويات الطاقة تكون في أعلى حالاتها، بعد أن يحظى الجسم بنومٍ جيد أثناء الليل، أي أننا جميعاً نمتلك قوةً جسدية أكبر في الصباح.

بالإضافة إلى هذا، يقول الباحثون إنَّ إفراز هرمون الإندروفين بسبب ممارسة الجنس يُخفِّض ضغط الدم ويقلل التوتر، ما يُشعرنا بالنشاط لبقية اليوم.

وقد أجرى الباحثون، نيابةً عن شركة Forza Supplements للفيتامينات والمكملات الغذائية، دراسةً على الساعات البيولوجية لألف شخص، ثم استنتجوا الأوقات المثالية خلال اليوم للقيام بالأنشطة، بهدف "الاستمتاع بالحياة إلى الدرجة القصوى" في الصباح الباكر.


الوقت الأمثل لتناول وجبات الطعام


وقال الباحثون إنَّ الساعة السابعة والربع صباحاً هي أفضل وقت لتناول وجبة الإفطار، والثانية عشرة والربع ظهراً هي الوقت الأفضل لتناول وجبة الغداء، والسادسة مساءً هي الوقت الأفضل لتناول العشاء، مضيفين أنَّه من الضروري الحصول على السعرات الحرارية بشكلٍ متوازن طوال اليوم.

أما وقت الوجبات الخفيفة فيأتي غالباً في الساعة 3:30 ظهراً، حين نبدأ في التباطؤ في العمل، والساعة 8:15 مساءً في أثناء الاسترخاء أمام التلفاز.


الوقت الأمثل لمهام العمل


وبينوا أن معدلات التركيز تصل إلى أعلى مستوياتها خلال الساعات الثلاث الأولى بعد الاستيقاظ، لذا يفضل أن نقوم بمهام العمل التي تتطلب تركيزاً عالياً في الساعة 9:45 صباحاً.

وبعد ساعة، في الساعة 10:45 صباحاً، تبلغ مستويات الضغط أقصاها، ويحدث هذا غالباً في بداية الأسبوع حين تكتظ قوائم المهام بالأمور التي يجب القيام بها، لذا فهذا الوقت هو الأفضل لتحظى بقليلٍ من الاسترخاء.


متى ننام؟


وقال الباحثون إنَّ الساعة العاشرة وعشر دقائق مساءً هي أفضل وقت للنوم، إذ تكون لديك عشرون دقيقة للاستغراق في النوم، وتسعون دقيقة لتمر مرحلة النوم الخالية من حركة العين السريعة، وهي مرحلة النوم التي تقل فيها حركة العين أو تنعدم تماماً، ويصير النوم فيها عميقاً ويعيد للجسم طاقته، والتي تحدث على الأرجح قبل منتصف الليل.


ممارسة الرياضة: الحرق صباحاً والعضلات مساءً


كما حددت الدراسة الوقت الأمثل في اليوم لممارسة التمارين الرياضية. إذ لاحظ نصف المشاركين (54%) أنَّ نسبة حرقهم للسعرات الحرارية نتيجة ممارسة الجري كانت في أفضل معدلاتها حين مارسوا الجري قبل وجبة الإفطار في الساعة السابعة صباحاً تقريباً.

وكشفت الدراسة كذلك أنَّ مستويات القوة تُبني خلال اليوم، وأن 52% من مرتادي الصالات الرياضية الذين يرفعون الأثقال يكونون أعلى كفاءةً في التمارين بعد انتهاء العمل، أي أنَّ الوقت المناسب لممارسة الرياضة هو السادسة والنصف مساءً تقريباً.

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن النسخة البريطانية لموقع "هاف بوست". للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.