القصبي يطالب وزير الإعلام بـ "لجم أصحاب الروائح النتنة".. جدل الترّحم على عبد الرضا يثير أزمة

تم النشر: تم التحديث:
ABDUL RIDA QASSABI
Web

لم يكتفِ عددٌ من المشاهير بالعقوبة التي أوقعت بالداعية السعودي علي الربيعي بسبب تغريدته حول الفنان الكويتي الراحل عبد الحسين عبد الرضا، فطالبوا الحكومة بتغليظ عقوبته.

وكانت وزارة الإعلام السعودية أحالت الربيعي إلى لجنة مخالفات النشر؛ بسبب تغريدة كتب فيها "لا يجوز للمسلم الدعاء للفنان عبد الحسين عبد الرضا؛ لكونه رافضياً إيرانياً مات على الضلالة، وقد نهى الله المسلمين أن يدعوا بالرحمة والمغفرة للمشركين"، قبل أن يحذف التغريدة من حسابه.

وبعد حذف الربيعي لتغريدته، كتب تغريدةً جديدةً قال فيها "أعتذر عن سوء الفهم. وأسأل الله أن يرحم أموات المسلمين الموحِّدين وأن يتغمدهم برحمته"، إلا أن الانتقادات لم تتوقف.



الممثل الكوميدي السعودي ناصر القصبي علّق على الأمر قائلاً، "إن العقوبة ليست كافية؛ بل يجب سنّ قانون يُلجم هؤلاء ويطهرنا من روائحهم النتنة"، في إشارة إلى الداعية.



ولم يكن القصبي وحيداً؛ فجارته المغنية الإماراتية أحلام بنشرها فيديو للفنان الراحل وعلقت عليه، "ادعوا له، أخونا وأبونا وصديقنا وحبيبنا الغالي عبد الحسين عبد الرضا، بالجنة".



وفي تعليق على تغريدة الربيعي، كتب الإعلامي بقناة MBC علي العلياني، "رحم الله الكبير عبدالحسين_عبدالرضا ..وقبَّح الله كل من تشفىَّ في وفاته.. صغار قوم يبحثون عن شهرة زائفة في رحيل الكبار".



أما الداعية الأردني - الإماراتي وسيم يوسف، فترحم على عبد الرضا، وقال على الهواء مباشرة "أنا مسلم سُني.. وأقول على قناة حكومية: رحم الله حسين عبد الرضا وأدخله فسيح جنانه وجمعنا به بدار كرامته".

وقال يوسف في البرنامج ذاته، "موتوا بغيظكم، الجنة ليست ملكاً لأبيكم ولا لأمهاتكم".



من جهته، نشر أحد المغردين على تويتر فيديو من مقابلة تلفزيونية للفنان عبد الحسين عبد الرضا، يقول فيها إنها جسَّد في إحدى مسرحياته دور عمر بن الخطاب، وكتب المغرد في تعليق على الفيديو: "لِمن اتهمه بالطائفية، رحمة الله عليه".