شاهد.. الملكة رانيا تحتفل بتخرّج ابنها ولي عهد الأردن عبر صفحتها بفيسبوك

تم النشر: تم التحديث:
Y
ي

احتفلت الملكة رانيا قرينة الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن، السبت 12 أغسطس/آب، بتخرّج ابنها الحسين ولي عهد المملكة، من أكاديمية ساندهيرست، ونشرت الملكة على صفحتها الشخصية بفيسبوك فيديو لحفل التخرج الذي حضرته بصحبة زوجها الملك عبدالله.

وكانت مراسم تخرج ولي عهد الأردن، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني بن حسين، قد جرت أمس الجمعة، في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية، وهي كلية عسكرية بريطانية تأسست عام 1802، وتعتبر واحدة من أعرق الكليات العسكرية في العالم، وتعد مركزاً لتدريب ضابط الجيش البريطاني.

وقد سافر الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وزوجته الملكة رانيا العبدالله إلى المملكة المتحدة لرعاية حفل تخرج دفعة ضباط الأكاديمية العسكرية الملكية التي تضم نجله الحسين البالغ عمره 23 عاماً.

وبذلك يكون الأمير الشاب قد أكمل مسيرته التعليمية بعد أن أنهى تعليمه الثانوي في مدرسة كينغيز أكاديمي King's Academy، ثم دراسة تخصص التاريخ الدولي في جامعة جورج تاون Georgetown بالعاصمة الأميركية واشنطن.

يذكر أنه قبل 37 عاماً، تخرج والده الملك عبدالله الثاني من الجامعة ذاتها (ساندهيرست)، بعد مغادرته كلية بيمبروك Pembroke في أكسفورد، إذ قضى حينها نحو 44 أسبوعاً داخل الكلية، حيث تعلم العلوم العسكرية هو الآخر.

وكان الأمير الحسين قد تولى منصب ولي العهد قبل 8 سنوات، وذلك حينما بلغ الـ15 من عمره، كما يحمل رتبة ملازم ثانٍ في الجيش العربي.