ثديٌ نسائي وآخر رجالي.. مراهقٌ يعاني من "نصف تثدٍّ" يخصعُ لعمليةٍ جراحية ويعودُ طبيعياً

تم النشر: تم التحديث:
S
s

بدأ شابٌّ صينيٌّ من مقاطعة كانغنان في إقليم جيجيانغ شرق الصين، ويبلغ من العمر 19 عاماً، يلاحظ بروز ثديه هذا عندما كان في عمر الـ13.

أجرى الشاب عملية جراحية لإزالة ثدي أيمن برز لديه بعدما كبر حجمه حتى صار بحجم A على مقياس حمالات الصدور، وفق ما رصدته صحيفة ذا صن البريطانية، وعزيت حالته إلى إنتاج جسمه لكميات زائدة من الهرمونات الأنثوية.

لا يعرف الشاب إلا باسم مزيف اتخذه لقباً هو زياو فينغ، وقد سعى المراهق للاستعانة بالاستشارة الطبية بعدما بات عدم التساوي في صدره ظاهراً بادياً للعيان.

والشهر الماضي راجع الشاب مستشفى Wenzhou المركزي بإقليم جيجيانغ.


الجزء الأيمن من جسم المريض يشبه ما لامرأة


وفق تقرير صحيفة ذا صن، قال رئيس الأطباء بان جونغليانغ "إن الجزء الأيمن من جسم المريض يشبه ما لامرأة، أما الأيسر فيشبه ما لرجل."

وقال إن الخلل الهرموني يتسبب في انعدام توازن يكثر وسط الشباب خاصة في مرحلة البلوغ.

وهكذا أجريت لزياو عملية تصغير ثدي سمح له بعدها بـ5 أيام بالخروج من المستشفى والعودة إلى المنزل.


ظاهرة الترهل


تعد ظاهرة ترهل الصدر أو التثدي عند الرجال من أكثر المشاكل التي يمكن أن تجعل ثقة الرجل تتراجع، فتلك المشكلة تُقيِّد حياة الرجل في اختيار الملابس أو الذهاب إلى الشاطئ، وحتى التفكير في الزواج.

وهناك سببان أساسيان يتسببان بترهل عضلات الصدر، أولهما العامل الفسيولوجي، وهو اختلال التوازن الطبيعي في إفراز الجسم لهرموني الأستروجين والأندروجين.

s

أما السبب الثاني وهو الأكثر شيوعاً فيكمن في اتباع الرجال لأنظمة غذائية صارمة دون ممارسة التمارين الرياضية، وهو الأمر الذي يجعل الدهون المتواجدة في منطقة الصدر تختفي تاركة وراءها الكثير من الزوائد الجلدية المترهلة.

وإذا كنت تعاني من ترهل الجلد بعضلات صدرك ففي التقرير التالي سوف تتعرف على 6 تمارين رائعة تخلصك من تلك المشكلة.

s


الضغط الأرضي بالدامبل


هو أحد الأساليب المستحدثة لتمارين الضغط الكلاسيكي العادي، ولكن هذا التمرين الرائع يقوم بشيء إضافي إلى عضلات صدرك، وهو شد ترهلاتها، بالإضافة إلى زيادة الكتلة العضلية لعضلات صدرك لتتمدد وتملأ الزوائد الجلدية الفارغة بالصدر.

فتلك الزوائد التي كانت مليئة بالدهون في الماضي قد حان وقت ملئها من جديد، ولكن هذه المرة بزيادة حجم الكتلة العضلية، واحرص دائماً على ممارسة هذا التمرين لـ4 مجموعات و10 تكرارات لكل مجموعة.


زحلقة الدامبل


مارس هذا التمرين الرائع بالنسبة لشد ترهلات عضلات الصدر وزيادة حجم الكتلة العضلية، خصوصاً للأجزاء العلوية والوسطى من صدرك لفترة زمنية تتراوح ما بين 3 إلى 5 دقائق.


الضغط بالدامل


يعمل هذا التمرين في الأساس على زيادة تكتل حجم عضلات الصدر، فطريقة عمله تحاكي نفس الطريقة التي يعتمد عليها تمرين الضغط الكلاسيكي.

وللحصول على أفضل النتائج من هذا التمرين لا ترضى بأقل من 5 مجموعات يتراوح عدد تكرارات كل مجموعة ما بين الـ10 والـ12 تكراراً.


ضغط حر مائل


ما هي إلا ثوانٍ قليلة وسوف تشعر بعدها بعضلات صدرك وهي تتوهج بفعل الحرارة التي يولدها هذا التمرين الجبار، الذي يعد من أصعب التمارين في قائمتنا على الإطلاق.

فبسبب التكنيك الذي يعتمده هذا التمرين تتحمل عضلات الصدر وزن الجسم بطريقة مائلة، مما يكسبها المزيد من الحجم والضخامة اللذين يجعلانها تتمدد لتحتل مساحات الزوائد الجلدية المزعجة.

وعلى الرغم من صعوبته فإن عليك ممارسة هذا التمرين لـ4 مرات، وذلك مرتين في الأسبوع على أن تكون أيام مخصصة لعضلات أخرى، وخلال المرة الواحدة يتم عد 10 تكرارات أو عدات.


ضغط بالدامبل مائل


في هذا التمرين سوف يتم تركيز الضغط على الأجزاء العلوية من الصدر بشكل رئيسي، لمنح تلك العضلات الشكل الرائع والعرض المطلوب لتلك المنطقة.
وبما أنك تريد عضلات رائعة دون ترهلات لصدرك فسوف تمارس هذا التمرين لمجموعتين تحتوي كل منهما على 15 تكراراً.


ضغط بالتبادل


هو مسك الختام لهذا اليوم الطويل من تمارين شد الزوائد الجلدية المزعجة من منطقة الصدر التي تحتاج إلى الصبر والكثير من الإرادة والجهد، فلا شيء مجاني في عالم التمارين الرياضية، وكلما بذلت مجهوداً أكبر حصلت على أفضل النتائج.

لذلك سوف تمارس هذا التمرين لـ3 مجموعات، تحتوي كل مجموعة على 20 تكراراً، وقبل أن تندهش تذكر أن شد تلك الترهلات ليس بالأمر السهل على الإطلاق إذا ما أردت اختيار أن تسلك طريق التمارين الرياضية بدلاً من العمليات الجراحية غير مضمونة النتائج.