هل ستصبح كيت ميدلتون ملكة لبريطانيا يوماً ما؟ هكذا تخبرنا قواعد النظام الملكي

تم النشر: تم التحديث:
KATE MIDDLETON
Gallo Images via Getty Images

على الرغم من أن قصة كيت ميدلتون تعتبر مصدر إلهام لعدد كبير من الأشخاص، فإن بعض ملامح النظام الملكي لا تزال معقدة ويصعب فهمها. فهل ستتمكن دوقة كمبردج يوماً من أن تصبح ملكة حقيقية؟

في الحقيقة، لا يكفي مجرد الزواج بأمير أن يجعل فتاةً ما أميرة أو حتى ملكة! فالأمر أبعد ما يكون عن ذلك، بحسب موقع Melty الفرنسي.

قصة الحب التي نشأت بين كيت ميدلتون والأمير ويليام ترتقي إلى قصص الخيال التي تُعرض في ديزني. لكنها قصة حقيقية ولطالما مثَّلت حلماً يراود الكثيرين.

وفي هذا الإطار، قد يُطرح تساؤل حول ما إذا كانت كيت ميدلتون تحظى بعائلة مثالية للغاية. يمكن القول هنا إن ميدلتون، برفقة الأمير جورج والأميرة تشارلوت، تحظى بعائلة لطيفة تمثل مطمح الكثيرين.

ولكن، إذا ما تصدَّر الأمير ويليام قائمة المرشحين لاعتلاء عرش إنكلترا بعد وفاة الملكة، فهل ستصبح كيت ميدلتون بدورها ملكةً أم سيقتصر الأمر على لقب زوجة الملك؟


قواعد النظام الملكي تقرر


لسوء الحظ، لا يعني زواج كيت ميدلتون بالأمير ويليام أنها ستصبح بصفةٍ آليةٍ الملكة الجديدة لبريطانيا في حال تنازلت الملكة إليزابيث الثانية عن العرش. وفي هذا الصدد، تجدر الإشارة إلى أن قواعد النظام الملكي في إنكلترا تعتبر أكثر تعقيداً مما نعتقد.

وأصبح الأمير ويليام المرشح الأول لتولي عرش إنكلترا بعد إعلان الأمير فيليب تقاعده ورفْض الأمير تشارلز هذا المنصب. لكن، في الوقت الراهن، لا تزال الملكة إليزابيث على عرش السلطة، وحسب قواعد النظام الملكي، تحصل زوجة الأمير، الذي يصبح ملكاً على لقب الملكة، لكن هذا الأمر لا يجعل منها ملكة رسمية لإنكلترا.

ويعتبر هذا الأمر مماثلاً لما يحصل مع كيت الآن؛ فهي لا تحمل لقب الأميرة رغم زواجها بالأمير ويليام. كما أن الأمير فيليب لا يحمل لقب الملك رغم زواجه بالملكة.

في هذا السياق، تذكرنا هذه الوضعية المعقدة في العائلة الملكية ومختلف القواعد التي تحكمها بأحداث مسلسل Game of Thrones. وباختصار، يبقى السؤال المطروح هنا دون إجابة؛ نظراً إلى أنه لا يمكن أن نحصل عليها إلا يوم تولي الأمير ويليام عرش إنكلترا.

جدير بالذكر أن كيت ميدلتون قابلت الأمير ويليام في 2001 وأعلنا خطبتهما في 16 يناير/كانون الثاني 2010، وتزوجا في 29 أبريل/نيسان 2011 بكنيسة ويستمنستر.