قطر تعفي 80 جنسية من تأشيرة الدخول بينها هذه الدولة العربية.. تعرَّف على تفاصيل القرار

تم النشر: تم التحديث:
HAMAD INTERNATIONAL AIRPORT
Naseem Zeitoon / Reuters

أعلنت الهيئة العامة للسياحة في قطر، الأربعاء 9 أغسطس/آب 2017، منح إعفاء لمواطني 80 دولة من تأشيرة الدخول المسبقة عند وصولهم إلى قطر، في إطار سياسة تهدف لزيادة أعداد الزوار، وتعزيز الإنفاق السياحي في البلاد.

وفي مؤتمر صحفي، قال رئيس قطاع تنمية السياحة بهيئة السياحة القطرية، إن الدوحة أطلقت خدمة جديدة لتيسير الحصول على تأشيرات الدخول إلى قطر.

وأوضح رئيس قطاع التنمية السياحية في الهيئة حسن الإبراهيم، في مؤتمر صحفي، أن الجنسيات التي حصلت على هذا الإعفاء تنقسم إلى مجموعتين، الأولى تضم 33 جنسية وتحصل على إعفاء سارٍ لمدة 180 يوماً من تاريخ الإصدار، ويسمح لحامل الإعفاء بالبقاء في دولة قطر لمدة تسعين يوماً خلال زيارة واحدة أو عدة زيارات.

1

أما المجموعة الثانية فتضم 47 جنسية، وتحصل على إعفاء سار لمدة ثلاثين يوماً من تاريخ الإصدار، وهو إعفاء قابل للتجديد لمدة ثلاثين يوماً أخرى، ويسمح لحامله بالبقاء في دولة قطر لمدة ثلاثين يوماً خلال زيارة واحدة أو عدة زيارات، وفقاً لما نشرته الجزيرة نت، حيث كانت من ضمن هذه القائمة دولة عربية واحد، وهي لبنان.

2

وأكد الإبراهيم، أن هذا التطور في سياسة التأشيرات "ليس الأول، ولن يكون الأخير"، حيث صرَّح بأن الهيئة بصدد التعاون مع وزارة الداخلية القطرية لتطبيق مزيد من التسهيلات.

وأوضح أن هذا الإعفاء سيتيح للزوار المؤهلين الحصول على إخطار سفر إلكتروني، من خلال تعبئة طلب على الإنترنت قبل 48 ساعة على الأقل.

من جانب آخر، أشار الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر، في المؤتمر الصحفي نفسه، إلى استمرار المجموعة في تنفيذ خطط التوسع عالمياً.

وقال الباكر، إن الخطوط القطرية ستضيف 26 وجهة جديدة إلى شبكة وجهاتها العالمية خلال الأشهر الباقية من عام 2017، وعام 2018.

وأكد الباكر في رده على سؤال بشأن التوصية التي أصدرتها مؤخراً منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو)، بشأن حصار قطر، أن طائرات الخطوط القطرية ستستخدم كل الممرات الجوية المتاحة.