المرشح القطري يكتسح منافسه الإماراتي.. العطية يربح انتخابات الاتحاد الآسيوي للفروسية بـ20 صوتاً مقابل 5

تم النشر: تم التحديث:
S
social media

حقَّق المرشح القطري لرئاسة الاتحاد الآسيوي للفروسية فوزاً كاسحاً على نظيره الإماراتي، في الانتخابات التي أجريت الأربعاء 9 أغسطس/آب.

وتمكَّن رئيس الاتحاد القطري للفروسية حمد بن عبدالرحمن العطية من الفوز بـ20 صوتاً مقابل 5 أصوات فقط لمنافسه الإماراتي غانم محمد الهاجري.

وخاض المرشحان القطري والإماراتي سباق الانتخابات لإكمال الفترة المتبقية من عمر المجلس، التي تنتهي العام المقبل، بعد استقالة الرئيس السابق للاتحاد القاري الكوري الجنوبي إيون شول شين من رئاسة الاتحاد في وقت سابق.

وجرت الانتخابات بحضور ممثلي 33 دولة، أعضاء الدول الأعضاء في الاتحاد الآسيوي للفروسية في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

يذكر أن العطية تقدم ببرنامج قوي، يهدف لإحداث تغييرات جذرية في الاتحاد الآسيوي.

العطية كان وصل إلى جاكرتا قبل الانتخابات، حيث عقد عدة اجتماعات مع أعضاء الاتحاد الآسيوي، كما شارك بصحبة الوفد القطري الموجود حالياً في إندونيسيا في الاجتماع التحضيري الذي عقد أمس الثلاثاء.

وكانت قطر نجحت قبل شهرين من الآن خلال الاجتماع غير العادي للاتحاد الآسيوي للفروسية، الذي عُقد في قيرغيزستان في الحصول على موافقة أغلبية أعضاء الاتحاد الآسيوي للفروسية، بعقد جمعية عمومية طارئة للاتحاد القاري خلال 60 يوماً، من أجل انتخاب رئيس جديد.

يذكر أن الإمارات هي واحدة من الدول الأربع المقاطعة للدوحة، منذ يونيو/حزيران 2016، وهو ما منح هذه الانتخابات بعداً تنافسياً واهتماماً واضحاً.