تراجع عن المشاركة في مهرجان بعد أن غصَّ المسرح بمعجبيه.. دعواتٌ لمنع المغربي حاتم عمور من الغناء في تونس

تم النشر: تم التحديث:
HATIM AMMOR
sm

حالة من الغضب سيطرت على جمهور مهرجان المنستير الدولي -وسط شرق تونس- إثر انسحاب الفنان المغربي حاتم عمور في آخر اللحظات من حفلة كان سيُحييها الأحد 6 أغسطس/آب 2017، بعد أن غص المسرح بالمئات من محبيه، وسط دعوات لمنع وإلغاء حفلات هذا الفنان في تونس بسبب ما اعتبروه "استهتاراً بالجمهور التونسي".

مدير مهرجان المنستير الدولي يافت بن حميدة هاجم في تصريح لـ"هاف بوست عربي" الفنان المغربي، حيث قال "إن المهرجان لن تهزه مثل تلك التصرفات اللامسؤولة"، مشيراً إلى أن إدارة المهرجان قامت بكل الإجراءات القانونية ضده.

واستنكر بن حميدة إخلال الفنان المغربي بعهوده "رغم تلقيه شيكاً بقيمة 37 ألف دينار"، مضيفاً: "إذا كان هناك سوء تفاهم أو اختلاف بين عمور ومتعهد حفلاته في تونس حول مستحقات مهرجانات سابقة، كان أفضل أن يحلها بعيداً عن المهرجان العريق حتى لا يترك جمهوره في تسلل".

غير أن الفنان المغربي نفى أن يكون قد استلم تعويضات، حيث صور فيديو ساعتين قبل الحفل، ونشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك اعتذر خلاله للجمهور التونسي، بعد أن قرر عدم المشاركة "نظراً لعدم تسلمه لأي مقابل مادي عن ذلك".

ورداً على الاتهامات التي طالته بالإخلال بالعقد، وجه حاتم اتهامات بالمتعهد الحفلات الخاص به في تونس حميدة الجراي والذي ذكره بالاسم خلال الفيديو، حيث أكد أنه لم يتسلم أي من مستحقاته المالية فضلاً عن سوء التنظيم وغياب الاحترافية لدى الشركة وصاحبها في تونس مما جعله ينسحب ويعتذر عن إحياء السهرة المبرمجة.

حميدة الجراي متعهد الحفلات رد على الاتهامات التي طالته من قبل الفنان المغربي حاتم عمور مؤكداً أنه قدم له رفقة مديرة أعماله وزوجته في نفس الوقت هند عمور، الشيك بالمبلغ كاملاً، "غير أنه رفض تسلمه بسبب مستحقات أخرى سابقة كانت بينهما".

ووصف في تصريح لراديو "جوهرة إف إم" التونسي، تعاقده مع هذا الفنان في حفلات تونس بـ"الصفقة الفاشلة" بسبب غياب الجمهور في مهرجانات أخرى على غرار مهرجان "صفاقس الدولي"، جنوب تونس.

مدير المهرجان أكد في المقابل أن متعهد الحفلات حميدة الجراي قام بإرجاع الشيك الذي تسلمه من إدارة مهرجان المنستيرـ وقامت هيئة المهرجان بمنح الجمهور تذاكر مجانية لحفلات أخرى كتعويض لها عن ما حصل. وشدد أن حاتم عمور "لم يعد مرحباً به من جمهور المنستير حتى لو قدم حفلاً خيرياً وبشكل مجاني"، وفق تعبيره.


حالة من الغضب بسبب عمور


إلغاء عمور المفاجئ لحفله في مهرجان المنستير الدولي تسبب في حالة من الغضب والسخط بين الجماهير التونسية عبر صفحات التواصل الاجتماعي الذين انتقدوا ما اعتبروه "عدم احترام" من هذا الفنان للجمهور التونسي مطالبين بمنعه من الغناء مجدداً أو إحياء حفلات في كل المحافظات التونسية:







وكان للفنان المغربي حاتم عمور قد قام بجولة في المهرجانات التونسية على غرار مهرجان بنزرت الدولي ومهرجان صفاقس الدولي، فيما اشتهر بين الجمهور التونسي والعربي من خلال مجموعة من الأغاني الناجحة على غرار "أنا الأول" و"حسدونا" و"يا خديجة" وغيرها.

ويعتبر كثيرون أن الأزمة التي يمر بها الفنان المغربي سعد لمجرد، حيث اعتقل في فرنسا ويُتابع بتهمة الاعتداء الجنسي على سيدة، ساهمت في صعود نجم ابن بلده عمور بعد إزاحة منافسه لأسباب قضائية.