أمرها بالتعري وحاول تصويرها.. تسجيلات لأستاذ جامعي مصري متهم باستغلال الطالبات جنسياً.. هكذا دافع عن نفسه

تم النشر: تم التحديث:
CAIRO UNIVERSITY DOME
KHALED DESOUKI via Getty Images

اندلعت مشادة على الهواء مباشرة بين الإعلامية إيمان الحصري، والأستاذ بجامعة القاهرة، ياسين لاشين، أمس السبت 5 أغسطس/آب، على خلفية اتهام الأخير بتحرشه بالطالبات جنسياً.

وكانت تسجيلات صوتية نشرت عبر فيسبوك، ولم يتسنى لهاف بوست عربي التأكد من صحتها، تظهر فيما يبدو أنه صوت لاشين وهو يبتز إحدى الطالبات جنسياً، حيث أمرها بخلع ملابسها وتصويرها، وكتابة إقرار بمساعدته لها مادياً.

وشارك لاشين بمداخلة هاتفية في برنامج "مساء DMC" على قناة DMC، ليوضح حقيقة التسجيل الذي ادعى أنه مفبرك ويستهدف تشويه سمعته.

وقال أستاذ العلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، "إن التسجيل المتداول كذب ومفبرك، ويستكمل حملة تشويه بدأت ضدي منذ شهرين ولن تتوقف، وأعلم سببها ولكن استحالة أن أقوله".

وأضاف "كل الموجود على الشبكات الاجتماعية كذب، ولا أساس له من الصحة، أنا مريض، وأجريت أكثر من عملية ولا أستطيع الكلام".

وحينما سألته الحصري عن سبب تلك الحملة، أجاب لاشين" لا أحد يسألني عن السبب ولا أود الإفصاح عنه، وابحثوا عن ما ينفع البلد".

من جانبها، أعربت الحصري عن تعجبها من موقف لاشين، وقالت "لا أعرف سبب اتصاله بالبرنامج، هذه المكالمة تعد اتهاماً جديداً ضده، والطريقة التي تكلم بها تؤكد موقفه الضعيف".





وفي هذا الصدد، قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة أنه تم تحويل لاشين إلى النيابة العامة، للتحقيق بشأن الواقعة، وفي حالة ثبوت التهم، سيتم اتخاذ أشد العقوبات.

كما صرح الخشت لصحيفة الوطن المصرية، أن الفصل النهائي سيكون مصيره حال ثبوت تلك الواقعة، وأردف "لن أسمح على الإطلاق بابتزاز الطالبات بمختلف كليات الجامعة".