صحيفة سعودية تحذف خبراً وصف "حماس" بالإرهابية.. وأفيخاي أدرعي: يُعلق

تم النشر: تم التحديث:
HAMAS
Mohammed Salem / Reuters

بعد تعرضها لانتقادات حادة على الشبكات الاجتماعية السبت 5 أغسطس/آب 2017، حذفت صحيفة الرياض السعودية خبراً وصفت فيه حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بـ"الإرهابية".

وكانت الصحيفة السعودية نشرت تقريراً بعنوان "وفد من قيادة حركة (حماس) الإرهابية يحضر مراسم تنصيب (الرئيس الإيراني) روحاني".

واستنكرت حماس وصف "الرياض" لها بـ"الإرهابية"، مؤكدة أن "هذا الوصف الخطير يمثل إساءة لمقاومة الشعب الفلسطيني الباسلة".

وقالت الحركة، في بيان، إن هذا الوصف "الخطير من شأنه المساس بسمعة الشعب الفلسطيني وتاريخه ونضالاته، والإساءة لمقاومته الباسلة، التي تمثل رأس الحربة في الدفاع عن فلسطين وعن عزة وكرامة الأمة جمعاء".

وقالت الحركة إن هذا الوصف الذي أطلقته الصحيفة السعودية "لا يخدم سوى أعداء فلسطين، باعتبارها القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية".

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، قام بإعادة نشر الخبر قائلاً: "وشهد شاهد من أهل صفِّه.. الرياض تنطق بالحق، وتسمي الأمور بأسمائها.. اللهم أبلغ أني شهدت".

وأثارت هذه التغريدة موجة انتقادات حادة للصحيفة السعودية، خاصة وأن الحكومة السعودية لا تضع الحركة الفلسطينية على قوائم الإرهاب.
وقبل عدة أسابيع وصف السفير السعودي في الجزائر ، سامي بن عبد الله الصالح حماس بأنها حركة إرهابية/ مما أثار موجة انتقاد ضده وطالب جزائريون السلطات بطرد السفير السعودي.