أفيخاي أدرعي يشيد بجريدة سعودية رسمية وصفت حماس بالإرهابية ويقول: الرياض تنطق بالحق

تم النشر: تم التحديث:
S
s

قام المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي بإعادة نشر لخبر أوردته صحيفة "الرياض" السعودية، ذكرت فيه أن حماس إرهابية.

وكتب أدرعي بلغة مكسرة: "وشهد شاهد من أهل صفِّه.. الرياض تنطق بالحق وتسمي الأمور بأسمائها.. اللهم أبلغ أني شهدت".

وبعد حملة انتقادات كبيرة على تويتر، حذفت صحيفة الرياض الرسمية الخبر.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، انتقدت السبت 5 أغسطس/آب 2017، وصف جريدة الرياض اليومية، التي تصدر في السعودية، الحركة بـ"الإرهابية".

وقالت حركة "حماس" في بيان لها: "نعبّر في حماس عن بالغ استنكارنا وإدانتنا لما ورد في جريدة الرياض السعودية ووصفها حركة حماس بالإرهابية".

واعتبرت "حماس" ذلك الوصف بـ"الخطير" الذي من شأنه أن يمسّ بـ"سمعة وتاريخ الشعب الفلسطيني ونضالاته".

وتابعت: "إن هذا الوصف يسيء للمقاومة الباسلة، التي تمثّل رأس الحربة في الدفاع عن قضيتنا، وهو لا يخدم إلا أعداء فلسطين، باعتبارها القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية".

وعبّرت الحركة عن أسفها من "تلك التصريحات، في الوقت الذي يمارس فيه العدو الإسرائيلي أبشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني"، بحسب البيان.

وجددت الحركة تأكيدها على "ضرورة وقف (جريدة) الرياض هذه الأوصاف المُخالفة للمواقف المعهودة من السعودية، التي وقفت دائماً إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته وحقوقه المشروعة".

ونشرت جريدة الرياض، في عددها الصادر أمس الجمعة، خبراً عن وصول مسؤولين من حركة "حماس" إلى طهران لحضور مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني حسن روحاني، ووصفت الجريدة الحركة بـ"الإرهابية".