ملياردير إماراتي ينوي إقامة مشاريع في مصر.. فما هي المناطق التي يستهدف الاستثمار فيها؟

تم النشر: تم التحديث:
CAIRO
hadynyah via Getty Images

قالت وزارة الاستثمار المصرية، إن وزيري الاستثمار والإسكان بحثا مع رئيس إعمار مصر التابعة لرجل الأعمال الإماراتي الملياردير محمد العبار إقامة مشروع استثماري في مدينة العلمين الجديدة بشمال مصر.

وأضافت الوزارة في بيان أن سحر نصر وزيرة الاستثمار ومحمد الدهان رئيس إعمار مصر، تفقدا اليوم السبت 5 أغسطس/آب 2017 الأرض المقترح إقامة المشروع عليها. وخلا البيان من أي تقديرات مالية أو أي جدول زمني.

وتبلغ محفظة استثمارات إعمار مصر في البلاد نحو 53 مليار جنيه وفقاً لموقعها الإلكتروني.

وقال الدهان في البيان إن العبار يرغب فى إقامة "عدد من المشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة (...) وفي القاهرة وجنوب سيناء في إطار حرصه على دعم الاقتصاد المصري والمساهمة في توفير فرص عمل للشباب".

وكان العبار أجرى مقابلة مع وزيرة الاستثمار المصرية الأسبوع الماضي لبحث إقامة مشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة.

ومن أهم مشروعات إعمار في مصر مشروع (أب تاون كايرو) الذي يقع على مساحة 4.5 مليون متر مربع في القاهرة وعلى ارتفاع 200 متر فوق سطح البحر ومشروع مراسي الذي يقع على مساحة 6.5 كيلومتر مربع على ساحل البحر المتوسط ومشروع ميفيدا على مساحة 3.8 مليون متر مربع في التجمع الخامس بمدينة القاهرة.

وأبدى مصطفى مدبولي وزير الإسكان في البيان استعداد وزارته "تخصيص أرض مناسبة للمستثمر الإماراتي.. في (العلمين الجديدة) عن طريق الشراكة مع الحكومة على أن تكون المساحة مناسبة من أجل إنجاز المشروع في أسرع وقت".