بـ222 مليون يورو لبرشلونة نيمار ينضم لـ"أغلى 10 لاعبي كرة قدم" في العالم.. إليك القائمة

تم النشر: تم التحديث:
NEYMAR
Christian Hartmann / Reuters

أعلن نادي برشلونة الإسباني، الجمعة 4 أغسطس/آب 2017، عن رحيل نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا، عن الفريق في فترة الانتقالات الصيفية رسمياً، وذلك إلى صفوف النادي الباريسي "باريس سان جيرمان".

الخبر جاء كالصاعقة على جمهور ومحبي النادي الكتالوني ليس فقط في إسبانيا ولكن حول العالم كله، النجم الذي طالما أسعد فريقه وجمهوره بأهدافه ولمساته الساحرة، إذ لعب مع برشلونة 118 مباراة في مختلف البطولات المحلية والأوروبية، سجل خلالها 100 هدف.



شرط جزائي تاريخي لأغلى لاعب في العالم

أعلن النادي الفرنسي عبر موقعه الإلكتروني عن تعاقده مع نيمار بعقد تبلغ مدته خمس سنوات حتى 2022 وذلك في مقابل 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي الذي دفعه لنادي برشلونة، ليصبح بذلك أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم متفوقاً على اللاعب الفرنسي بول بوغبا الذي انتقل من نادي يوفنتوس الإيطالي إلى نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، بقيمة 105 ملايين يورو.



وداع نيمار

وقد ودع النجم الأرجنتيني ميسي، زميله في الفريق من خلال فيديو عبر إنستغرام، كتب عليه: "كنت سعيداً بمشاركتك كل تلك السنوات يا صديقي، أتمنى لك التوفيق في خطوتك القادمة في حياتك، أراك لاحقاً".



وقد كتب نيمار لزميله السابق في الفريق جيرارد بيكيه، "سوف تكون دائماً الأخ الأكبر لي.. أنا أحبك جيري"

وكان رد بيكيه عليه: "منذ وصولك، رأيتك كأخي الصغير، كل ما فعلته، طريقك في فهم الحياة وكرة القدم كنا متشابهين جداً".


Siempre te tendré como un hermano mayor .. te quiero Geri ❤️🤙🏽 #Repost @3gerardpique (@get_repost) ・・・ Desde que llegaste, te vi como mi hermano pequeño. Todo lo que hacías, tu forma de entender la vida y el fútbol. Éramos muy parecidos y conectamos enseguida. Ha sido un placer enorme tenerte a mi lado durante estos años. Me quedo con todos los momentos que hemos pasado juntos, dentro y fuera del terreno de juego. Estoy feliz de que lo hayas ganado todo vistiendo la camiseta del Barça. Esto quedará para siempre. Jugadores como tú hacen más grande este Club y su historia. Espero que te vaya genial en el futuro. Te mereces que los sueños que te quedan por cumplir se te hagan realidad en París. Y para terminar, recuerda hacer siempre lo que hacía nuestro amigo JC: MAGIA. Te quiero, Gerard.

A post shared by Nj 🇧🇷 👻 neymarjr (@neymarjr) on


وقد شكر نيمار زميليه في "مثلث رعب" برشلونة ميسي وسواريز، على هذه السنوات التي قضاها معهما في لعب الكرة وتعلم الجديد، متمنياً لهما التوفيق فيما هو قادم.


Hermaniitooosss ... desejo tudo de bom pra vocês, obrigado por estes anos de muita alegria e aprendizado. Sou um cara realizado por ter jogado com vocês.... um dos motivos que vim ao barcelona foi você @leomessi porque queria jogar com meu ÍDOLO e o MAIOR que já vi no futebol, te agradeço por todo carinho que teve comigo e tudo que aprendi olhando você de perto, não tem jeito .. sou teu fã e pra sempre irei te admirar!! Gordooo @luissuarez9 chegou trazendo uma alegria enorme e nos juntando mais ainda, quem diria que 3 de SUDAMÉRICA iriam dar certo 😂🤣 aprendi diversas coisas com você e a maior delas foi chutar de primeira hahaha 😂🤣 LOS DESEO LO MEJOR PARA VOSOTROS !! AMO VOCÊS e sentirei SAUDADES, principalmente do basquete hahaha 😂🤣 e tambem agradeço a todos os meus companheiros que tive estes anos .. cheguei um menino sonhador, querendo aprender com vocês e hoje saio um homem orgulhoso de ter tido vocês ao meu lado esse tempo! Que vocês nunca percam a humildade que tem e que sejam felizes sempre! Tamo junto E o resto ? ... É HISTÓRIA 🤙🏽😜

A post shared by Nj 🇧🇷 👻 neymarjr (@neymarjr) on


جدير بالذكر أن باريس سان جيرمان سيقدم لاعبه الجديد نيمار إلى الجمهور اليوم السبت 5 أغسطس/آب 2017، قبل انطلاق مباراة الفريق أمام "إميان" في الموسم الجديد من الدوري الفرنسي.


وهنا، نقدم قائمة بأعلى الشروط الجزائية للاعبي كرة القدم في العالم:




1- البرتغالي كريستيانو رونالدو



ronaldo

يتربع البرتغالي كريستيانو رونالدو على رأس قائمة الشروط الجزائية للاعبين الدوليين، إذ تبلغ قيمة شرطه الجزائي ما يقارب المليار يورو (917 مليون يورو)، وتم وضع الشرط عند انتقاله من مانشستر في عام 2009، في الوقت الذي يتقاضى فيه راتباً سنوياً ما يقارب الـ 20 مليون يورو.



2- الفرنسي كريم بنزيما



benzema

يأتي في المركز الثاني في قائمة أعلى الشروط الجزائية للاعبين اللاعب بنزيما، الجزائري الأصل، والذي تبلغ قيمته ما يقارب المليار يورو أيضاً، وذلك عند انتقاله للنادي الملكي من "أولمبيك ليون" الفرنسي في عام 2009



3- الويلزي غاريث بيل



gareth frank bale

تبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقد "بيل" 500 مليون يورو، وذلك عند انضمامه لريال مدريد في 2013 ، قادماً من توتنهام، في مقابل 99 مليون يورو لمدة 6 مواسم.



4- الكولومبي خاميس رودريغيز


La vida me ha puesto un nuevo camino, Ilusionado con un sueño que empieza hoy. 🔴🔴🔴 #MiasanMia

A post shared by James Rodríguez (@jamesrodriguez10) on


يلعب حالياً في صفوف "بايرن ميونخ" الألماني على سبيل الإعارة، وبلغت قيمة شرطه الجزائي 500 مليون يورو عندما انتقل من موناكو الفرنسي لريال مدريد في عام 2014.



5- الكرواتي لوكا مودريتش


🖐🏻 times in a row!😉🙏🏻 #2017Nogometas🏆#Croatia#Hrvatska#

A post shared by Luka Modric (@lukam10) on


وتبلغ القيمة الجزائية في عقده أيضاً 500 مليون يورو، وذلك عند انتقاله من "توتنهام" الإنكليزي إلى ريال مدريد، مقابل 33 مليون جنيه إسترليني لمدة خمسة مواسم كروية.



6- الإسباني ماركو أسينسيو


Hoy más que nunca, todos juntos. ¡Vamos España! 💪🏽🇪🇸 #APorLaQuinta #U21EURO

A post shared by Marco Asensio (@marcoasensio10) on


الشاب الإسباني تبلغ قيمة شرطه الجزائي 350 مليون يورو، وذلك عند انتقاله من ريال مايوركا إلى مواطنه ريال مدريد في عام 2015، وقد عرض "أرسنال" الإنكليزي و"بايرن ميونيخ" الألماني شراءه خلال الصيف الجاري، لكن العروض قوبلت بالرفض.



7- الألماني توني كروس



وتبلغ القيمة الجزائية في عقد النجم الألماني 300 مليون يورو، عند تعاقده مع ريال مدريد قادماً من "بايرن ميونخ" في 2014.



8- الأرجنتيني ليونيل ميسي


A post shared by Leo Messi (@leomessi) on


رغم حصوله على عدد كبير من الجوائز الفردية الدولية والتي تجعله من أفضل من لعب كرة القدم على مر التاريخ، لكن "ليو" يأتي في المركز الثامن من حيث قيمة الشرط الجزائي في عقده مع فريقه الإسباني برشلونة وتبلغ قيمته 300 مليون يورو.



9- البرازيلي نيمار دا سيلفا

صاحب القيمة الأعلى في العالم لشرط جزائي تم دفعه لفريقه القديم عند انتقاله، وذلك ما حدث بالأمس عندما دفع فريق "باريس سان جيرمان" مبلغ 220 مليون يورو لبرشلونة الإسباني كقيمة للشرط الجزائي مقابل التنازل عن لاعب السامبا البرازيلي.



10- الأوروغوياني لويس سواريز


⚽💪 @adidasfootball

A post shared by Luis Suarez (@luissuarez9) on


رأس حربة فريق برشلونة الإسباني، وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقده 200 مليون يورو عند انتقاله من ليفربول الإنكليزي في عام 2014.


نيمار يحتل صدارة اللاعبين الأغلى على مستوى العالم:


لم يؤثر انتقال نيمار لباريس فقط على قائمة الشروط الجزائية الأعلى، بل غير أيضاً قائمة أغلى اللاعبين على مستوى العالم لتصبح:

1- على رأس القائمة البرازيلي نيمار دا سيلفا بقيمة 222 مليون يورو، والذي انتقل حديثاً من فريق "برشلونة" الإسباني إلى فريق "باريس سان جيرمان" الفرنسي.

2- وخلفه الفرنسي بول بوغبا بقيمة 105 ملايين يورو والذي انتقل من فريق "يوفنتوس" الإيطالي إلى فريق "مانشستر يونايتد" الإنكليزي، في أغسطس/آب 2016.

3- ثم الويلزي غاريث بيل بقيمة 101 مليون يورو، والذي انتقل من فريق "توتنهام" الإنكليزي إلى الملكي "ريال مدريد" في سبتمبر 2013.

4- ثم يأتي أفضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو بقيمة 94 مليون يورو، والذي انتقل من فريق "مانشستر يونايتد" الإنكليزي إلى فريق "ريال مدريد" في عام 2009.

5- الأرجنتيني غونزالو جيراردو هيغواين بقيمة عقد 90 مليون يورو، وانتقل من نابولي الإيطالي إلى "يوفنتوس" الإيطالي، في يوليو 2016.


الشروط الجزائية في برشلونة


وإذا ألقينا نظرة سريعة على الشروط الجزائية في عقود لاعبي برشلونة خاصة، فسنجد:

يأتي في صدارة شروط الفريق الجزائية، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بقيمة 300 مليون يورو، وخلفه اللاعب الأوروغوياني لويس سواريز، 200 مليون يورو، بالتساوي مع الإسباني أندريس إنييستا، 200 مليون يورو ومواطنيه جيرارد بيكيه، 200 مليون يورو وسيرجيو بوسكيتس، 200 مليون يورو.