إذا كنت تحب مضيفي الطيران.. فلا تطلب "كوكاكولا دايت" على الطائرة لهذا السبب

تم النشر: تم التحديث:
POURING COLA PLANE
Digital Vision. via Getty Images

ربما تظن أنَّ كل المشروبات في الطائرة على القدر ذاته من السوء، لكن تبيَّن أنَّ هناك نوعاً من المشروبات يسبب قدراً أكبر من الضيق لطاقم الطائرة.

فوفقاً لمنشورٍ جديد على مدونة مضيفي الطيران These Gold Wings، من الصعب صبُّ مشروب "كوكاكولا دايت" في السماء، لأنه يُنتج كمية أكبر من الرغوة عن المشروبات من الأنواع الأخرى، بحسب النسخة الأميركية من موقع "هاف بوست".

وقد سألنا مضيفي طيران آخرين، وأكدوا أنَّ المشكلة حقيقية. من ضمنهم كانت هيذر بول، وهي مضيفة طيران أميركية تحدثت عن تلك الظاهرة عام 2012، في مقال كتبته لمجلة Mental Floss.

وقالت هيذر: "كوكاكولا دايت هو أكثر مشروب يزعج مضيف الطيران، حين يحاول صبَّه لأحد ركاب الرحلة؛ وذلك لأنَّه في الوقت الذي يحتاجه لملء كوب واحد، كان يمكنه أن يقدم المشروبات لصفِّ كامل من الركاب. في الحقيقة رأيتُ في منامي كوابيس أحاول فيها بفزع أن أُنهي تقديم مشروب كوكاكولا دايت لا ينتهي قبل الهبوط".

صبُّ المشروب يمثل مشكلة، إلى درجة أنَّ مدونة These Gold Wings عرضت "طريقةً ذكية" لتجنُّب الفوران في فيديو نشرته عام 2013.






نقص السكر هو السبب


وعلَّق العديد من محبي الصودا قائلين، إنَّ مشروب كوكاكولا دايت يُنتِج فقاقيع أكثر من مشروبات كوكاكولا العادية حتى على الأرض، واستندت نظرياتهم إلى أنَّ نقص السكر يقلل من لزوجة المشروب، ما يؤدي إلى السماح للفقاقيع بالاستمرار لفترةٍ أطول.

ورفضت متحدثةٌ باسم شركة كوكاكولا مشاركة التفاصيل العلمية مع موقع "هاف بوست"، لكنَّها ألمحت إلى أنَّ مكونات كوكاكولا دايت من الممكن أن تكون السبب في الفقاقيع الإضافية. وصب المشروب على الثلج لا يؤدي إلا إلى زيادة الفوران.

وقالت المتحدثة لموقع "هاف بوست": "كمية الفقاقيع في المشروبات الغازية المختلفة مرتبطة بالوصفة المحددة وبالارتفاع الذي يُصَب فيه المشروب. عموماً، حين تُصَبُّ المشروبات الغازية من علبة فوق الثلج في درجة حرارة الغرفة، يزداد الفوران".

ووفقاً لستيفاني مايكل، المضيفة الجوية في خطوط طيران Southwest Airlines، يحدث هذا التأثير في كل مشروبات الـ"دايت".

وقالت ستيفاني في حديثها مع موقع "هاف بوست": "أي مشروب دايت أو بلا سعرات يُنتِج فقاقيع أكثر من المشروبات العادية. لكن بالتأكيد إذا كان هذا ما يريده شخص ما، فلن أشعر بالضيق إطلاقاً. يتعلم المرء سريعاً أي مشروبات الصودا يجب أن تُصَب من زاوية مرتفعة وببطء".

وقال جاي روبرت، صاحب مدونة Fly Guy، إنَّ بعض الخطوط الجوية تقدم علب الصودا كاملةً، بل ويُمكنك أن تحصل على واحدة في رحلةٍ ليس بها علب، إذا طلبت بلطف. وببعض الحظ، يمكنك تجربة تلك الظاهرة بنفسك!