ممثلة سعودية تشارك بمسلسل أميركي بريطاني.. تعرَّف على هذه الفنانة الغجرية التي تتمنى العَشاء مع شمس التبريزي

تم النشر: تم التحديث:
PIC
HuffpostUS

تقوم الممثلة السعودية، المقيمة في الولايات المتحدة الأميركية عهد كامل، حالياً بتصوير مشاهدها في مسلسل تلفزيوني، من المنتظر أن يكون ثمرة تعاون إنتاجي مشترك بين شبكتي Netflix الأميركية و BBC البريطانية، إلى جانب الممثلة البريطانية كيري موليغان بطلة فيلم The Great Gatsby والممثلة جولي نمير البريطانية من أصول مصرية وتركية.



الممثلة السعودية الشابة معروفة لدى جمهور بلادها بلعبها لشخصية المدرسة الصارمة "حصة"، في فيلم "وجدة"، أحد أشهر الأعمال السينمائية السعودية، والحاصل على عدة جوائز عالمية.






شطحات الخيال




pic

ولا يُعرف الكثير عن دورها في العمل العالمي الجديد، سوى أنها ستلعب دور فتاة مسلمة تعيش في العاصمة البريطانية لندن، وتحمل اسم فاطمة.

لكنها أكدت في مقابلة نشرتها النسخة الأميركية لموقع "هاف بوست"، أنها لم تكن تحلم بالوقوف أمام موليغان، ولا في أشد شطحات خيالها "لكن هذا تحقق بالفعل"، حسب قولها.

العمل ويحمل اسم Collateral مكون من 4 حلقات، وهو من فئة الدراما البوليسية، ويحكي قصة سائق تاكسي يعمل في قلب العاصمة البريطانية لندن، ويكتشف أن زبونه الذي استأجره لأيام معدودة، يقوده من موقع إلى آخر في المدينة، للقضاء على شهود على قضية قتل.

يقع شخص تلو الآخر ضحية لهذا الزبون، فيحاول السائق منعه من قتل آخر شاهد، دون أن يكتشف أمره، ويصبح هو أيضاً ضحيته.

تقوم موليغان بأداء شخصية المحققة التي ترفض الاستسلام لفكرة أن ضحايا الجرائم التي شهدتها المدينة لا تجمعهم علاقة ما، ويقودها التحقيق إلى مفاجأة كبرى.

وسيلعب الممثل البريطاني جون سيم، دور رجل سياسي يجد اسمه متورطاً في القضية، بسبب علاقة عاطفية فاشلة مع صديقة غريبة الأطوار تلعب دورها الممثلة بيلي بايبر.


غجرية




الصحفية نينا روث، التي أجرت اللقاء مع عهد وصفتها بالمرأة "غير التقليدية، التي تسبح ضد التيار، والتي استطاعت وحدها تغيير العالم المحيط بها، ولا يمكن حصرها في نمط واحد كممثلة أو صانعة أفلام"، حسب تعبيرها.

عهد حاصلة على دبلوم في الإخراج من أكاديمية نيويورك للأفلام عام 2005، ومن أعمالها الشهيرة فيلم قصير أمام الممثل المصري عمرو واكد، حمل اسم "القندرجي" (مصلح الأحذية)، شارك في مهرجان بيروت الدولي سنة 2012، وحصل على الجائزة الذهبية الأولى.

وشاركت كذلك في فيلم "زنزانة"، الذي عُرض في مهرجان دبي عام 2015، وهو من إخراج الإماراتي مجد الأنصاري، إلى جانب ممثلين عرب من جنسيات مختلفة.

بالإضافة إلى كلِّ هذه الأنشطة الفنية تتمتع عهد بثقافة عالية، حسب ما كتبت عنها محاورتها، التي وصفتها بـ"بمواطنة العالم الغجرية"، كما أبدت إعجابها بقدرتها على إيجاد وقت بعد كل هذا النشاط الفني، تمارس من خلاله مهنة أخرى، وهي تعليم اليوغا في أحد المراكز الثقافية الرياضية في نيويورك.


شمس التبريزي




pic

روث حاولت سبر شخصية عهد، التي كسرت الصورة النمطية عن المرأة السعودية المحافظة، فسألتها عدة أسئلة مميزة نشارككم إياها:

- عندما لا تعملين على مشروع فني.. كيف تقضين وقتك؟

أرقص وأغني وأمارس اليوغا وأقرأ وأسافر.

- كيف تعرفين الأناقة؟

ثالوث من الجرأة والبساطة والهدوء، تماماً كما هي الطبيعة من الأشجار حتى النجوم.

- لو استطعتِ اختيارَ مجموعة من الأشخاص لتناول العشاء معهم، من ستختارين؟

أختار ماريا المجدلية، وأوشو (فيلسوف هندي)، ورينر ماريا ريكي (شاعر نمساوي معاصر) ونينا سيمون (أميركية من أصول إفريقية وناشطة حقوق إنسان ومغنية)، وشمس الدين التبريزي (معلم، ومرافق الصوفي جلال الدين الرومي).

- لو لم تكوني صانعة أفلام، ما المهنة البديلة التي كنتِ ستختارينها؟

عالمة فيزياء الفضاء.

- ما أول فيلم شاهدتِه؟

The Dark Crystal