أفضل 10 ألعاب عالم مفتوح قادمة لعامي 2017 و2018

تم النشر: تم التحديث:
NINTENDO SWITCH
Kim Kyung Hoon / Reuters

ألعاب العالم المفتوح تعتبر علامة فارقة في تاريخ ألعاب الفيديو حيث يتجاوز فيها اللاعب كافة القيود والحدود ليستكشف عالماً افتراضياً واسعاً وكبيراً لا نهاية له مع سيناريوهات متعددة وتغيير في العوامل والشخصيات حسب الرغبة، وتلك الألعاب بدأت تجتذب ملايين اللاعبين من حول العالم والذين يبحثون عن المزيد من الحرية والمتعة واللانهاية في اللعب.

سنتعرف على لائحة بأفضل عشرة ألعاب عالم مفتوح لعامي 2017 و2018 تستحق أن يتابعها مدمنو الألعاب.


1 – لعبة Xenoblade Chronicles 2 (2017)




photo

لعبة Xenoblade Chronicles 2 قادمة خلال موسم العطلات لهذا العام على منصة نينتندو سويتش وعلى الرغم من أن العنوان قد يُعطيك انطباع أن اللعبة تكملة للجزء الأول إلا أن الأمر سيكون أكثر من ذلك، حيث ستتم إضافة مجموعة جديدة من الشخصيات، أما القصة فتدور في الماضي وعبر محيط لا نهاية له حيث بقايا الحضارة الأخيرة بدأت بالتداعي في عصر سيطرة قوى الشر والوحوش الهائلة والتي يُطلق عليها اسم الجبابرة.


2 – لعبة Agents of Mayhem (2017)




photo

تدور أحداث لعبة Agents of Mayhem في نسخة مستقبلية من مدينة سيول الكورية الجنوبية، حيث المغامرة مع الإثارة عبر عالم خيالي مفتوح يضم 12 شخصية يمكن للاعبين اختيار ثلاثة منهم لاستكمال المهام والبعثات ولكل شخصية قدرات وقوى مختلفة عن الأخرى، واللعبة قادمة خلال شهر أغسطس/آب 2017.


3 – لعبة Metal Gear Survive (2018)




video

بعدما أعلنت كونامي اليابانية عن موعد إطلاق لعبة العالم المفتوح والتسلل والنجاة الجماعية Metal Gear Survive خلال هذا العام، قررت بعدها إتاحة المزيد من الوقت لفريق المطورين لديها لصقل اللعبة وإظهارها بشكل لائق لذا تأجل موعد الإطلاق لعام 2018، واللعبة تدور خلال فترة زمنية حيث تهدد المخلوقات المتوحشة أو الزومبي البشر وهدف اللاعب هو البقاء على قيد الحياة وسوف تحتوي اللعبة على النمط التعاوني حيث يمكن لأربعة لاعبين العمل في مهمة واحدة والتعاون فيما بينهم لجمع المعدات والأدوات والنجاة من هجمات الوحوش.


4 – لعبة Destiny 2 (2017)




photo

في السادس من سبتمبر لهذا العام سوف يحصل اللاعبون على تجربة مميزة مع لعبة Destiny 2 والتي تحكي قصة سقوط المدينة الأخيرة الآمنة للبشرية من قبل الفيلق الأحمر بقيادة زعيمهم غول بعدها سوف يخوض اللاعب مغامرات إلى عوالم غامضة واستخدام ترسانة من الأسلحة الجديدة والقدرات القتالية المخيفة لهزيمة زعيم الشر، كما توفر اللعبة مزيجاً من الإثارة واللعب في النمط التعاوني والتنافسي من خلال أحداث رهيبة وسيناريوهات مختلفة في عالم لا نهائي حيث يمكن زيارة بيئات مختلفة والقتال بمفردك أو مع حلفائك لإنقاذ البشرية من الانقراض.


5 – لعبة Sea of Thieves (2018)




video

لعبة القراصنة والمغامرة الجماعية Sea of Thieves تعتبر إحدى الألعاب المنتظر قدومها على أجهزة الكمبيوتر وإكس بوكس وان خلال عام 2018، واللعبة عبارة عن عالم مفتوح وكبير يمكن استكشافه عبر سفينة القراصنة الخاصة بك وكل لاعب لديه دور مختلف فهناك من يرفع الأشرعة ومن يوجه السفينة وآخرون لتجهيز المدافع وإطلاقها على سفن الأعداء، كما يمكن سرقة السفن عند مهاجمتها وتخصيص سفينتك وزيارة سفن اللاعبين الآخرين ومع الفيزياء المبالغ فيها وتصميم اللعبة الكارتوني سوف يجد اللاعبون متعة حقيقية في عالم لا ينتهي.


6 – لعبة State of Decay 2 (2018)




video


لعبة النجاة
State of Decay 2 قادمة بعد طول انتظار في ربيع 2018 حيث يحتاج اللاعب للبقاء على قيد الحياة والمكافحة أمام جحافل من الزومبي أو الموتى السائرين، وسوف تضم اللعبة نمط اللعب الجماعي لذا يمكن لأربعة لاعبين خوض مهام تعاونية ومواجهة الزومبي وبناء ملاذ آمن لهم وإذا أرادوا الهروب يمكنهم استخدام مركبات جديدة عند الحاجة.


7 – لعبة Assassin’s Creed Origins (2017)




photo

أعلنت شركة يوبي سوفت أن الجزء الجديد من اللعبة الشهيرة Assassin’s Creed سيتم الإفراج عنه رسمياً خلال شهر أكتوبر من هذا العام تحت اسم Origins حيث تدور أحداث اللعبة في مصر الفرعونية القديمة مع وجود عناصر آر بي جي وخرائط لعالم مفتوح وواسع وأكثر تنوعاً وهناك تدرج في مستوى الصعوبة للمهمات أما عن القتال ومواجهة الأعداء فالأمر يبدو مذهلاً مع معارك ملحمية وتحديات لا تُنسى.


8 – لعبة Far Cry 5 (2018)




video

إحدى الألعاب المثيرة للجدل فاللعبة تدور أحداثها في منطقة ريفية تعرف بإسم Hope County حيث اتخذت مجموعة من المتعصبين الدينيين القرية مركزاً لها واستخدمت كل وسائل العنف أمام من يعارضهم، وهدف اللاعب هو تحرير سكان القرية من سلطة هذا الفصيل باستخدام كافة الطرق الممكنة حيث توفر لعبة Far Cry 5 العديد من الأسلحة المختلفة بجانب النمط الجماعي لجلب أصدقائك لمساعدتك في إنهاء المهام.


9 – لعبة Mount & Blade II: Bannerlord (2017)




photo

حتى الآن لا يوجد تاريخ مؤكد لإطلاق لعبة Mount & Blade II: Bannerlord، ولكن بعض التكهنات تقول أنها قادمة خلال هذا العام، واللعبة من الوهلة الأولى تأخذك للعصور الوسطى حيث الحروب والقتال بالسيوف والمعارك الملحمية وتستطيع حسب مهارتك وسمعتك أن تصبح ذا شأن أو السيطرة على مجموعة من المرتزقة ومحاولة السيطرة على الأراضي والممالك المجاورة لك.


10 – لعبة Red Dead Redemption 2 (2018)




photo

تأجل موعد طرح لعبة Red Dead Redemption 2 من هذا العام لربيع العام القادم 2018 لأن المطورين فضّلوا تقديم لعبة مصقولة ومميزة، وينتظر الكثير تلك اللعبة حتى يحصلوا على تجربة اللعب بعالم مفتوح مع مؤثرات ورسوم بصرية عالية الجودة في الغرب الأميركي الموحش قديماً حيث الظروف الصعبة والبقاء للأقوى.

وأخيراً، هذه كانت أفضل 10 ألعاب عالم مفتوح ينتظرها بفارغ الصبر مدمنو الألعاب، إذا كنت من عُشاق ألعاب الفيديو والعوالم المفتوحة فأي الألعاب ترغب في تجربتها، يمكنك إخبارنا في التعليقات عن لعبتك المفضلة.