لطيفة ترد على شيرين بعد تسميتها لتونس بـ"بقدونس".. هذا ما قالته للفنانة المصرية التي أغضبت عدداً من جمهورها

تم النشر: تم التحديث:
1
1

ردَّت الفنانة التونسية لطيفة على الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، التي أغضبت تونسيين، بعدما قالت إن ابنتها تسمي تونس بـ"بقدونس"، ووجهت لطيفة عتاباً لنظيرتها المصرية في حسابها على موقع "فيسبوك".

وكتبت لطيفة السبت، 29 يوليو/تموز 2017، موجهةً كلامها إلى شيرين: "تونس.. موش بقدونس، تونس بقت خضراء ببورقيبة، بأبو القاسم الشابي، بابن خلدون، وبشعبها الرائع، #تونس_موش_بقدونس".

وكانت شيرين نقلت خلال حفل أحيته داخل المسرح الأثري في قرطاج، يوم الجمعة الفائت، حواراً دار بينها وبين ابنتها التي سألتها عن أين ستحيي حفلها بـ"بقدونس"، في إشارة إلى تونس.

وكانت إجابة شيرين رداً على سؤال ابنتها، حسب ما روته هي بنفسها للجمهور، هي أنه "لا فرق بين تونس وبقدونس، لأن تونس خضراء مثل البقدونس!".

ورغم أن الجمهور الحاضر لم يبدِ وقتها أيَّ ردة فعل، إلا أن مزحة شيرين لم ترُق للعديد؛ إذ اعتبروا أن "فيها مساساً بكرامة تونس"، بينما طالب البعض بـ"ضرورة اعتذارها للتونسيين عن كلامها".

ورداً على ذلك، قالت شيرين في ندوة صحفية بعد الحفل، إنها لم تقصد الإساءة، وإنما أرادت أن تُضحك الجمهور، و"أن توصل فكرة براءة الأطفال"، على حد تعبيرها.
ووسط توتر مع الصحفيين الحاضرين، أضافت: "إذا لم تعجب النكتة الحاضرين فإنها لن تتحدث مرة أخرى فوق المسرح، وأنها ستكتفي بالغناء".



واتصل موقع "هاف بوست عربي" بمدير أعمال شيرين في تونس ناصر القرواشي، غير أنه رفض التعليق على الأمر، وقال إنه "يهتم بالأمور الإدارية فقط"، موضحاً أنها غادرت تونس صباح السبت، 29 يوليو/تموز 2017.