هل كان سيصبح مسلسلاً مختلفاً؟ هؤلاء النجوم كادوا يلعبون أدوار شخصياتك المفضلة في Game of Thrones

تم النشر: تم التحديث:
GAME OF THRONES
sm

بعد عرض 6 مواسم كاملة، وبدء عرض السابع أصبح من الصعب على محبي Game of Thrones تخيل ممثلين آخرين في أدوار نجومهم المفضلين، ولكن كما هي العادة في أغلب أعمال هوليوود، فإن الدور الواحد في الغالب ما يكون مُرشحاً له أكثر من نجم، قبل أن يتم اختيار من يقوم به في النهاية، وهذا الأمر ينطبق كذلك على المسلسل الشهير.

جرى الاختبار والتفاوض مع نجوم مختلفين من أجل الأدوار المتنوعة، خلال مراحل إعداد المسلسل في مواسمه المختلفة، قبل أن يتم الاستقرار في النهاية على النجوم الذين شاهدهم الجمهور وتابعهم لسنوات في الحلقات.

وفي هذا التقرير نقوم باستعراض أهم المشاهير الذين كانوا أقوى المُرشحين لأهم أدوار Game of Thrones صاحب الشعبية الجماهيرية الواسعة.


جيليان أندرسن




gillian anderson

من بين كل الأدوار التي لعبتها النجمة الأميركية-البريطانية جيليان أندرسن في حياتها، سيظل دور دانا سكالي في المسلسل الناجح The X-Files هو أبرزها، ولكن هذا كان من الوارد أن يتغير تماماً لو أنها قبلت دوراً آخر في مسلسل Game of Thrones.

فقد كشفت أندرسن في حوار معها، أنه عُرض عليها أحد الأدوار الرئيسية في كل من مسلسلي Game Of Thrones وDownton Abbey في نفس الوقت، غير أنها رفضت كليهما، لأنها ترغب في قضاء المزيد من الوقت مع بناتها.

وأضافت أندرسن أن واحدة من بناتها لا تصدق حتى الآن أن أمها رفضت الاشتراك في المسلسل الشهير، وقد ذكرت تقارير أنه كان من المتوقع أن تلعب شخصية "سيرسي لانيستر"، حيث أن عمرها متقارب مع النجمة الإنجليزية لينا هيدي التي ذهب لها الدور في النهاية.


سام كلافلين وإيوان ريون




sam claflin

موسماً وراء الآخر، تحولت شخصية "جون سنو" التي يلعبها النجم الإنكليزي كيت هارنجتون إلى واحدة من أهم شخصيات المسلسل، وأكثرها تفضيلًا من قبل الجمهور، خاصة مع أداء هارنجتون للدور، ولكن الكثيرين لا يعلمون أن النجم الشاب لم يكن المُرشح الأول للدور المحبوب.

فالنجم الإنكليزي الشاب سام كلافلين بطل أفلام The Hunger Games كان أحد المُرشحين للدور، حيث ذكر أن أغلب الممثلين الإنكليز الشباب شاركوا في تجارب أداء الشخصية.

ولكن المفاجأة هي أنه قبل أن يقع الاختيار على هارنجتون في النهاية، كان منافسه الرئيسي الذي وصل معه إلى التصفية النهائية، هو النجم الويلزي الشاب إيوان ريون، الذي تم اختياره لاحقًا لدور الشرير رامزي بولتون في المواسم المتقدمة.


براين كوكس




brian cox

في مقابلة معه، اعترف النجم الإسكتلندي المخضرم براين كوكس أنه تلقى عرضاًل لأحد الأدوار المهمة في المراحل الأولى من إعداد Game of Throne، غير أن الأجر لم يكن كبيرًا للدرجة التي اعتاد تقاضيها عادة في أعماله، فرفض.

وقد وصف كوكس رفضه بـ"الحماقة"، لأنه مع النجاح الكبير الذي حققه المسلسل بعد انطلاقه، ارتفعت كثيراً أجور الممثلين المشتركين فيه، بالإضافة إلى أنه كمشاهد أصبح مدمناً أيضاً مشاهدة المسلسل الناجح.

ورغم أن كوكس لم يكشف الدور الذي كان مُرشحاً له، إلا أن تقارير عديدة تُرجح أنه لشخصية "تاوين لانيستر" التي لعبها النجم الإنكليزي المخضرم تشارلز دانس، حيث أن أعمارهما متقاربة.


جاريد هاريس




jared harris

على مدار مسيرته الفنية الطويلة، لعب النجم الإنكليزي المخضرم جاريد هاريس العديد من الشخصيات الشريرة، لعل أبرزها في فيلمSherlock Holmes : A Game of Shadows ومسلسل Fringe، وكان على وشك لعب واحدة أخرى في مسلسل Game of Thrones.

فقد كشف هاريس أنه شارك في تجربة أداء شخصية High Sparrow في مسلسل Game of Thrones، غير أنه خسر الدور لصالح النجم الويلزي المخضرم جوناثان برايس.


تامزين ميرشنت وجينيفر إيلي




tamzin merchant

بينما يحفظ عشاق Game of Thrones المخلصين تفاصيل حلقات المسلسل منذ حلقته الأولى وحتى الأخيرة، فإن الكثير منهم لا يعرفون تفاصيل الحلقة الأولى الأصلية التي تم تصويرها من المسلسل، قبل أن يتم الاستغناء عنها وإعادة تصويرها مجدداً بشكل مختلف تماماً.

ومن ضمن هذه الاختلافات كان تغيير العديد من الممثلين في الأدوار الرئيسية، فالممثلة الإنكليزية تامزين ميرشنت نجمة مسلسل The Tudors كانت تلعب دور "دينيريس تارجيريان"، قبل أن يتم الاستغناء عنها دون أسباب عند إعادة تصوير الحلقة مجدداً، وذهب الدور للنجمة الإنكليزية إيميليا كلارك.

وكان الوضع مشابهاً بالنسبة لشخصية "كاتلين ستارك"، فبطلة مسلسل Pride and Prejudice النجمة الأميركية جينيفر إيلي لعبت الدور في الحلقة الملغاة، إلا أنها قررت عدم إكمال المسلسل عندما تقرر إعادة تصوير الحلقة لأسباب عائلية، ليتم استبدالها بالنجمة الأيرلندية ميشيل فايرلي.


ماهرشالا علي




mahershala ali

بعد سنوات من العمل في الأدوار المساعدة، نجح أخيراً النجم الأميركي المسلم ماهرشالا علي في إثبات موهبته، والتي توجها أوائل هذا العام بنيله جائزة الأوسكار عن دوره في فيلم Moonlight.

وبينما تشمل مسيرة علي الفنية العديد من المسلسلات الناجحة مثل Alphas وHouse of Cards و Luke Cage، فقد كان على وشك ضم مسلسل آخر إليها وهو Game of Thrones.

واعترف علي، في حوار مع المذيع الكوميدي جيمي كيميل، أنه ذهب لاختبار أداء شخصية Xaro Xhoan Daxos في الموسم الثاني من المسلسل، غير أن تجربة أدائه كانت سيئة جداً بحسب وصفه، فخسر الدور، والذي ذهب في النهاية للممثل الإنكليزي نونسو أنوزي.