بالفيديو.. أول ظهور لإعلامي بارز في الجزيرة بعد خروجه من السعودية.. وهذا ما أثير عن وضعه تحت الإقامة الجبرية

تم النشر: تم التحديث:
1
1

تداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، صوراً ومقطع فيديو للإعلامي السعودي علي الظفيري بعد وصوله إلى الكويت، مشيرين إلى أن الرياض أزالت حظر السفر الذي فرضته عليه عقب عودته من الدوحة وتركه لقناة "الجزيرة" على خلفية الأزمة بين قطر ودول عربية على رأسها السعودية.

وذكر موقع "الخليج الجديد" أمس الجمعة 28 يوليو/تموز 2017، أن مشعل الظفيري أحد أقارب الإعلامي علي، نشر صورتين على حسابه في موقع تويتر، وأضاف أن علياً وصل الكويت حيث توجد أسرته.

ونشر حساب على موقع "تويتر" مقطع فيديو قال إنه التقط أثناء وصول الظفيري إلى منطقة الجهراء الواقعة في الشمال الشرقي للكويت، وظهر الظفيري وهو يتبادل التحية والسلام مع معارفه.

كما نشر حساب آخر صورة للظفيري "عند وصوله إلى مطار الكويت".

ولم يتسن لـ"هاف بوست" عربي التأكد من صحة ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان الظفيري يقدم برنامج "في العمق" على قناة "الجزيرة" القطرية، وغادر الدوحة بعد استدعائه من قبل السلطات السعودية، ليعلن بعد نحو أسبوعين من قطع السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر علاقاتهم مع قطر عن استقالته من قناة الجزيرة، وكتب في تغريدة على "تويتر": "طاعةً لله وولاة الأمر حفظهم الله، وانحيازاً للوطن والتزاماً بسياساته وقوانينه أستقيل من قناة الجزيرة، متمنياً التوفيق لكل أهلي وزملائي هناك".

وانتشرت أنباء عن وضع الظفيري تحت الإقامة الجبرية، وبحسب موقع "الخليج الجديد" الذي ذكر نقلاً عن مصادر أن "الظفيري قدم استقالته بعد تعرضه لضغوط شديدة من السلطات السعودية، مرجحة أن يكون الرجل أُجبر على تسليم كلمة المرور الخاصة بحسابه على تويتر لأجهزة الأمن".