ثمنها يزيد على 3 ملايين ريال.. الحارس الخاص للعاهل السعودي يرتدي ساعةً تثير ضجةً على شبكات التواصل.. فمن يكون؟

تم النشر: تم التحديث:
RM2702
sociale

تداول نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي صورة للواء عبد العزيز الفغم الحارس الشخصي للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وهو يرتدي ساعة يزيد سعرها على 3 ملايين ريال سعودي.

حساب على تويتر يطلق على نفسه "عالم الساعات" نشر الجمعة 28 يوليو/تموز 2017 تغريدة تضمنت صورة للعميد عبد العزيز الفغم الذي تمت ترقيته قبل أسبوع إلى رتبة لواء وهو في وضع الانحناء أمام الملك سلمان بن عبد العزيز وتظهر في يده اليسرى ساعة قالت الصفحة إنها ماركة ريتشارد ميل RM27-02 رافاييل نادال توربيون العالمية وقدرت سعرها بنحو 2,900,000 ريال سعودي.

موقع "my watch" المتخصص في الساعات نشر بعض المعلومات عن تلك الساعة التي حظيت باهتمام رواد شبكات التواصل الاجتماعي وأشار إلى أن سعرها يبلغ 758 ألف يورو أي ما يعادل نحو 3 ملايين و34 ألف ريال سعودي.

وما بين مؤيد ومعارض لارتداء حارس خاص ساعة فارهة تساءل مغردون عن قيمة الراتب الذي يتقاضاه من يرتدي تلك الساعة.

فيما أشار البعض إلى أن الرجل يستحق تلك الساعة الثمينة وأكثر منها طالما أنه يحمي الملك، واعتبره آخرون مشهداً من مشاهد التبذير المبالغ فيه.

وكان أمر ملكي قد صدر في 21 يوليو/تموز 2017 بترقية الحارس الشخصي للملك سلمان، العميد عبدالعزيز بن بداح الفغم، إلى رتبة لواء بترقية استثنائية.

وظهر الفغم مجدداً كحارس شخصي للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أثناء استقباله الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما. وخلال هذا الحدث العالمي لفت الفغم أنظار وسائل الإعلام العالمية إذ التقطت له صورة وقد انحنى لربط حذاء العاهل السعودي خلال مراسم الاستقبال لملوك ورؤساء الدول العربية والإسلامية.

asswdyt

وكان اللواء الفغم حارساً للملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز لأعوام عدة.

والتحق اللواء الفغم بكلية الملك خالد العسكرية، بداية عام 1410هـ، وتخرج منها بنهاية عام 1412. وعين باللواء الخاص.

ونقلت خدماته إلى الحرس الملكي، بعد دمجه مع اللواء الخاص، كما عمل ضابط الارتباط لموكب الملك عبدالله وحارساً شخصياً.

وكان والده اللواء بداح بن عبدالله بن هايف الفغم، قد عمل مرافقاً شخصياً للملك عبدالله لأكثر من 30 عاماً.