عربيات مسلمات وملكات جمال.. قصص حسناوات تمكنَّ من الفوز باللقب بأصولهن

تم النشر: تم التحديث:
MISS WORLD
sm

منذ عقد مسابقة ملكة جمال العالم لأول مرة سنة 195، عرفت مشاركة بعض المتباريات ممن يحملن إحدى الجنسيات العربية، بعضهن حملن لقب ملكة جمال إحدى البلاد العربية أو ممن بأصول عربية.

التقرير التالي يرصد عدداً من ملكات الجمال العربيات والمسلمات اللائي توجن بلقب ملكة الجمال.


أنتيغون كوستاندا


وقع اختيار اللجنة المنظمة لملكة جمال العالم على المصرية، أنتيغون كوستاندا لتكون ملكة جمال العالم عام 1954، وتمكنت من الفوز باللقب بعد منافسة مع 15 متسابقة أخرى، وكانت كوستاندا تعمل وقتها كعارضة أزياء.

وبسبب إقامة حفل تتويج ملكة جمال العالم فى لندن، لم تحضر كوستاندا حفل تسليم الجائزة، بسبب العلاقات السياسية المتوترة وقتها بين إنكلترا ومصر، وتسلمتها نيابة عنها الممثلة البريطانية، لكن تبقى أنها العارضة المصرية العربية الوحيدة التي فازت بلقب ملكة جمال العالم منذ انطلاق المسابقة عام 1951.


جورجينا رزق




miss world

أول متسابقة عربية تتوّج بلقب ملكة جمال الكون كانت جورجينا رزق صاحبة الجنسية اللبنانية عام 1971، فى الحفل الذي أقيم في فلوريدا بالولايات المتحدة.

أصولها التي تعود لأب لبناني وأم هنغارية، أعطتها جمالاً فريداً من نوعه، أختها غير الشقيقة مصممة الأزياء الإيطالية فيليسينا روسّي، سبق لها الزواج من المناضل الفلسطيني علي حسن سلامة، قبل اغتياله على يد المخابرات الإسرائيلية عام 1979، وهو قائد مجموعة أيلول الأسود التي هاجمت بعثة الكيان الصهيوني في أولمبياد ميونيخ عام 1972.

تزوجت بعدها من المطرب اللبناني وليد توفيق، وأنجبت منه طفلين.


جولي حايك




miss world

توجت اللبنانية جولي حايك بلقب ملكة جمال الولايات المتحدة عام 1983، وهي أول أميركية من أصل عربي تحصل على هذا اللقب.

عملت فى مجال التمثيل بعد ذلك، حيث شاركت فى عدد من الأعمال التليفزيونية.


ريما فقيه


نالت فقيه ذات الأصول اللبنانية، لقب ملكة جمال الولايات المتحدة عام 2010، بعد أن فازت بلقب ملكة جمال ميشيغان فى نفس العام، لكنها فضلت تمثيل لبنان في مسابقة ملكة جمال الكون، ولم تستطع إحراز ترتيب في المسابقة.






جيسيكا قهواتي




miss world

اللبنانية الأسترالية الفائزة بلقب ملكة جمال العالم أستراليا عام 2012، والتي سبق لها المشاركة في مسابقة ملكة جمال لبنان عام 2010 وحصلت على المركز الثالث.

مثلت أستراليا في مسابقة ملكة جمال العالم عام 2012 وحلت الثالثة، قبل أن تبدأ بالعمل عارضة أزياء وممثلة ومقدمة برامج في أستراليا.






مريم حبش




miss world

سورية الأصل. مريم هي ابنة مطانيوس حبش من قرية الخريبات بمحافظة طرطوس، درست طب الأسنان، وتعمل كعارضة أزياء، توجت بلقب ملكة جمال فنزويلا عام 2015.

حملت
ألوان علم فنزويلا في مسابقة ملكة جمال الكون في نسختها الـ 65 التي أقيمت في الفلبين.






أسما فولدر




world

فازت البوسنية، أسما فولدر، بلقب ملكة جمال أستراليا لهذا العام خلال الحفل الذي أقيم مؤخراً، وبالرغم من أنها تحمل الجنسية البوسنية أيضاً، إلا أنها هربت مع عائلتها إلى أستراليا عندما كانت رضيعة تبلغ من العمر 5 أشهر، وقت الحرب البوسنية عام 1992.

حصلت على شهادة في علم النفس، وتعمل كمحللة في علم الجرائم في العاصمة الأسترالية ملبورن.