شبكة Netflix تعرض فيلماً إسرائيلياً يدّعي "عمالة" صهر جمال عبد الناصر للموساد!

تم النشر: تم التحديث:
PIC
social media

في خطوة هي الأولى من نوعها بتاريخ الأعمال الدرامية الإسرائيلية، أقدمت شبكة Netflix على شراء حقوق عرض فيلم إسرائيلي قيد الإنتاج يحكي قصة عمالة المهندس أشرف مروان صهر الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر لجهاز الموساد.

صحيفة Haaretz الصادرة بالعبرية، أكدت أن شراء Netflix للفيلم الذي سيحمل اسم "ملاك"، وهو لا يزال قيد الإنتاج، هو سابقة في تاريخ الدراما الإسرائيلية، علماً أنه من إخراج أرييل فرومان، وسيكون جاهزاً للعرض في أغسطس/آب من عام 2018.

الجدير بالذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة إنتاج فنية إسرائيلية تحمل اسم TTV ، ويدعى زافير كوشانوفسكي، هو صاحب فكرة العمل وتحويل قصة مروان إلى فيلم، حيث عبر عن شغفه بالحكاية عندما سمع بها؛ إذ يقول: "بدأت البحث، ووجدت أن هناك كتاباً عن هذه الوقائع، فاتصلت بمؤلفه ثم عرضت الأمر على شركة إنتاج فرنسية، وتقدمنا معاً إلى Netflix ، فردّت بالإيجاب.. من بين كل السيناريوهات التي تصلهم وقع اختيارهم على نصنا".

سيناريو الفيلم مبنيٌّ على كتاب يحمل اسم The Angel: The Egyptian Spy Who Saved Israel "الملاك: الجاسوس المصري الذي أنقذ إسرائيل" لمؤلفه يوري بار جوزيف.





وبحسب الصحيفة، فإن مروان زوج هدى عبد الناصر كان عميلاً لإسرائيل وفعل ذلك لسنوات، قام خلالها بتسريب عدة معلومات استخباراتية، حتى بعد أن تقلد أرفع المناصب السياسية في عهد الرئيس المصري الراحل أنور السادات.

كما أنه وعلى عهدة Haaretz قام بإخبار إسرائيل بموعد هجوم القوات المصرية المسلحة على نظيرتها الإسرائيلية في حرب عام 1973.

ولقي مروان مصرعه عام 2007 بطريقة مريبة، بعد أن سقط من شرفة أحد الأبراج السكنية في العاصمة البريطانية لندن.

تصوير العمل بدأ بالفعل في يونيو/حزيران من عام 2017 بالعاصمة البريطانية لندن، ثم انتقل التصوير إلى بلغاريا، وسينتهي في المغرب، حسب تقرير الصحيفة المذكورة.



pic

علماً أن طاقم العمل سيكون من عدة جنسيات؛ إذ سيلعب الممثل الهولندي من أصول تونسية مروان كينزاري دور أشرف مروان، بينما سيلعب الممثل الإسرائيلي ساسون غاباي دور الرئيس المصري الراحل أنور السادات.