كم يتقاضى أرطغرل ولميس والسلطان سليمان مقابل كل حلقة؟ إليك أجور أشهر 10ممثلين أتراك

تم النشر: تم التحديث:
S
s

تتنافس القنوات ودور الإنتاج سنوياً في إخراج وإعداد المسلسلات والأفلام، وهمّها الوحيد هو إرضاء المشاهِد؛ لكي يحقق العمل أعلى نسبة مشاهدة، ولذلك تسعى لإسناد الدور الرئيس في العمل إلى شخصية محبوبة ومشهورة بين معجبيها.

يبدأ الممثل وهو غير معروف ويتقاضى أجراً زهيداً في دوره ككومبارس أو في دور ثانوي، ولكن ما إن يعرفه الناس ويبدع في تمثيل الشخصية، يزيد عليه الطلب من القنوات وتكثر عدسات الكاميرات حوله؛ ليرتفع سعره ويصبح من المشاهير، وفجأة من الأثرياء.

تنتج تركيا سنوياً العديد من الأعمال الدرامية التي تلقى شهرة واسعة داخلها وخارجها، ولا تقل شهرة ممثل الدور عن العمل الدرامي، فيصبح الممثل أو الممثلة رمزاً من رموز تركيا يتسابق المعجبون لأخذ سيلفي معهما أو التحدث إليهما.

لا يرى المشاهِد إلا ما تنقله له الشاشات ويستمتع عند مشاهدة فنانه المفضل، ولكنه لا يعلم ما المبلغ الذي دُفع لهذا الممثل أو الممثلة لكي يقف أمامه ممثل الدور.

صحيفة "ميليت" التركية تكشف عن أُجور كبار الممثلين الأتراك في أشهر المسلسلات التي بُثت الموسم المنتهي تواً ولقيت رواجاً كبيراً وحققت أعلى نسب مشاهدة.

1. أنجين ألتن دوزياتن - دور أرطغرل في مسلسل "قيامة أرطغرل"

البداية مع المسلسل الأشهر "قيامة أرطغرل" الذي بُث في معظم دول العالم وحقق نجاحاًَ كبيراً، حيث ظل المتصدر في أعلى نسب المشاهدة بين جميع المسلسلات التركية طوال الموسم.

تُرجم ودُبلج المسلسل إلى العديد من اللغات الأجنبية.

كان أنجين ألتن قد لعب العديد من الأدوار السابقة في مسلسلات وأفلام عديدة، ولكن لم يحقق أحدها نجاحاً كالذي حققه "قيامة أرطغرل".

وتقاضى أنجين ألتن عن دوره "أرطغرل" ما يقارب 17 ألف دولار على الحلقة الواحدة، أي أكثر من 67 ألف دولار شهرياً.

قد يصدمك الرقم وتظنه كبيراً، ولكنك عندما تعرف أرقام بقية الممثلين في مسلسلات أخرى ستجد أن ما يتقاضاه أرطغرل قليلاً.

2. كيفانتش تاتلوغ - دور "جسور" في مسلسل "الجميلة والشجاع"

رغم أن مسلسل "الجميلة والشجاع" لم ينل إعجاب بعض الجماهير؛ لأنه لم يكن بقوة أعمال تاتلوغ السابقة، فإنه ظل من أوائل المسلسلات المتصدرة في أعلى نسب المشاهدة في تركيا.

ويحظى كيفانتش، الذي اشتُهر بالوطن العربي باسم "مهند"، بشهرة واسعة في الوطن العربي منذ أول ظهور له في مسلسل "نور" عام 2007.

وإلى جانب التمثيل في المسلسلات والأفلام، يتعاقد كيفانتش مع العديد من الوكالات والماركات وأصبح بذلك وجهها الإعلاني.

وكشفت الصحيفة أن كيفانتش تقاضى في مسلسل "الجميلة والشجاع" -الذي لعب فيه دور البطولة في شخصية "جسور"- على الحلقة الواحدة 35 ألف دولار، أي 141 ألف دولار في الشهر الواحد.

وصُور من المسلسل 32 حلقة، أي إن ما تقاضاه كيفانتش مليون و120 ألف دولار.

وكانت زوجته هي الأخرى، باشك ديزار، تعمل في أثناء تصوير المسلسل مستشاراً في الأزياء واللبس، وتقاضت مقابل الحلقة الواحدة مايقارب 1500 دولار.

3. توبا بويوكستن - دور "الجميلة سوهان" في مسلسل "الجميلة والشجاع"

إذا كان للجمال والنعومة اسم فبالتأكيد سيكون اسمها "توبا".

إلى جانب "جسور"، لعبت "لميس" دور البطولة في مسلسل "الجميلة والشجاع"، حيث كانوا أجمل ثنائي في الموسم.

وتقاضت "توبا" عن دورها في "الجميلة والشجاع" ضعف ما تقاضته في مسلسل "العشق الأسود" الذي بُث عام 2014، حيث كانت تتسلّم مقابل الحلقة الواحدة 18 ألف دولار، ولكنها ارتفعت في "الجميلة والشجاع" لتصبح في الحلقة الواحدة أكثر من 28 ألف دولار، أي ما يقارب 113 ألف دولار في الشهر.

4. خالد أرغنش - دور "العقيد جودت" في مسلسل "أنت وطني"

يعتبر خالد إرغنش -أو كما يعرف بـ"سليمان القانوني"- صاحب أكبر أجر في الموسم الماضي، حيث تقاضى مقابل الحلقة الواحدة 40 ألف دولار، أي 160 ألف دولار شهرياً.

كان مسلسل "أنت وطني" من أنجح المسلسلات التي بُثت على الشاشات التركية وظل محافظاً على أعلى معدلات مشاهدة حتى انتهى الموسم الأول منه.

5. بيرغوزار كوريل - دور "الممرضة عزيزة" في مسلسل "أنت وطني"

شاركت شهرزاد زوجها السلطان سليمان القانوني البطولة في مسلسل "أنت وطني" الذي يصور أحداث الحرب بين الأتراك واليونانيين في مدينة إزمير التركية.

وكانت تتقاضى بيرغوزار عن دورها "عزيزة" في الحلقة الواحدة أكثر من 22 ألف دولار، أي 90 ألف دولار شهرياً.

صحيح أنه أقل مما يتقاضاه زوجها خالد إرغنش، ولكن في الأخير ما يتقاضاه الاثنان يذهب لهما معاً، إلى جانب ذلك هما زوجان محظوظان لا يفترق أحدهما عن الآخر في العمل دائماً معاً.

6. تشاتاي أولوسوي بمسلسل "في الداخل"

مسلسل "في الداخل" من المسلسلات التي كانت تثير الجدل كثيراً وحققت مشاهدات عالية في تركيا.

تشاتاي أولوسوي معروف باسم "أمير" في مسلسل "سمَّيتها فريحة" من أنجح الشباب وأكثرهم مهارة بالتمثيل، وحصل على لقب أفضل عارض أزياء في تركيا وهو كان لا يزال في الثامنة عشرة من عمره.

تقاضى أولوسوي على الحلقة الواحدة تقريباً 15 ألف دولار، أي 60 ألف دولار شهرياً.

7. أراس بولوت إينيملي في مسلسل "في الداخل"

المعروف بـ"مجد" في مسلسل "على مر الزمان"، من الممثلين الذين ما زالوا في بداية مشوارهم الفني، ولكنه أكثر الشباب براعة في التمثيل.

تقاضى على الحلقة الواحدة 10 آلاف دولار، أي 40 ألف دولار شهرياً.

8. جانسو دير - دور "زينب" في مسلسل "الأم"

اشتُهرت جانسو باسم "سيلا" في الوطن العربي، ولعبت دور البطولة في مسلسل "الأم" باسم "المعلمة زينب".

وكانت تتقاضى على الحلقة الواحدة تقريباً 22 ألف دولار، أي 90 ألف دولار شهرياً.

9. وحيدة برجين - دور الأم في مسلسل "الأم"

من مشاهير الوسط الفني في تركيا وحيدة برجين، لعبت دور السلطانة في مسلسل "حريم السلطان".

ومثلت دور الأم في آخر عمل فني لها العام الماضي، وهي الأخرى كانت تتقاضى على الحلقة الواحدة 22 ألف دولار.

10. أوكتاي كيناراجا في مسلسل "قطَّاع الطرق لن يحكموا العالم"

عُرف أوكتاي برجل المافيا "سليمان شاكر" في مسلسل "وادي الذئاب"، ولكنه يلعب دور البطولة في مسلسل "قطّاع الطرق لن يحكموا العالم" الذي يتحدث عن الجريمة والمافيا والدولة.

ويتقاضى مقابل الحلقة الواحدة أكثر من 25 ألف دولار، أي تقريباً 100 دولار شهرياً.