النيابة المصرية تحيل 235 مشجعاً لفريق الزمالك المصري إلى القضاء العسكري

تم النشر: تم التحديث:
Y
ي

قالت مصادر قضائية مصرية إن النيابة العامة بمدينة الإسكندرية أحالت، الخميس 27 يوليو/تموز، 235 مشجعاً للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى النيابة العسكرية للتحقيق.

وكانت النيابة العامة قد أمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيق، ثم جدّد قاضٍ بمحكمة مدنية حبسهم 15 يوماً قبل إحالة القضية إلى القضاء العسكري.

وكانت قوات الأمن ألقت القبض على المتهمين في التاسع من يونيو/حزيران عقب مباراة الزمالك مع نادي أهلي طرابلس الليبي التي أقيمت في استاد برج العرب التابع للقوات المسلحة غربي الإسكندرية. وشهدت المباراة أعمال عنف وتحطيماً لمقاعد المدرجات وصنابير المياه نسبت للمشجعين المقبوض عليهم.

ونُسب لهم أيضاً الاستيلاء على أغطية الرأس الخاصة بالأفراد التابعين لشركة أمن خاصة مكلفة بتأمين المدرجات.

وقالت السلطات إن ضابطي شرطة و4 أفراد أُصيبوا خلال الشغب.

وقالت مصادر هيئة استاد برج العرب الدولي إن الهيئة أرسلت تقريراً للنيابة العامة بتلفيات بلغت قيمتها 250 ألف جنيه (14 ألفاً و45 دولاراً).

وقالت المصادر إن النيابة العامة تحفّظت على كاميرات المراقبة الخاصة باستاد برج العرب والتي تسجل أحداث الشغب والاعتداءات المنسوبة للمتهمين.

وودّع فريق الزمالك بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد تعادله بهدفين لمثلهما أمام ضيفه أهلي طرابلس الليبي في اللقاء الذي جمعهما ضمن مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.