"فهمه محدود".. إيلون ماسك يهاجم زوكربيرغ بسبب الذكاء الاصطناعي

تم النشر: تم التحديث:
MARK ZUCHERBEG ELON MUSK
other

يبدو أن الجدال بين مؤسس شركة تسلا لتصنيع السيارات الذكية، إيلون ماسك، ومؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرغ وصل إلى درجة من الحدة غير المسبوقة، حول موضوع الذكاء الاصطناعي.

وكتب ماسك على تويتر اليوم 25 يوليو/تموز، أنه يرفض طريقة فهم زوكربيرغ للتهديدات التي يمثلها الذكاء الاصطناعي، واصفاً إياها بـ"المحدودة".



وكرر ماسك مؤخراً تحذيراته حول مخاطر الذكاء الاصطناعي، واصفاً إياها بالخطر المحتمل الذي يهدد الوجود البشري، إذ قال في إحدى المرات "أَدُق جرس الإنذار باستمرار، لكن هذا لن يستمر إذا وجدتم الروبوتات تقتل الناس في الشوارع دون أن يعرفوا كيف يتصرفوا، إذ أن الأمر يبدو أثيرياً جداً"، بحسب موقع The Verge.

إلا أن ردود ماسك احتدت مؤخراً، بعد أن استخف زوكربيرغ من تعليق ماسك بخصوص هذا الموضوع مطلع هذا الشهر، وكان زوكربيرغ كان عبر عن سأمه تجاه تصريحات ماسك التي تهدف برأيه إلى بث الخوف من الذكاء الاصطناعي والتي قالها يوم الأحد الماضي.

وقال زوكربيرغ خلال بث مباشر على فيسبوك، "بخصوص الذكاء الاصطناعي، فأنا متفائل حقيقة، لا أفهم الرافضين لذلك الأمر ويحاولون الترويج لسيناريوهات القيامة، أعتقد أن هذا أمر سلبي، وأرى أن هذا عمل غير مسؤول"، بحسب موقع CNN.





جدير بالذكر، أن زوكربيرغ ليس غريباً عن مجال الذكاء الاصطناعي، إذ عمل العام الماضي على تطوير نظام ذكاء اصطناعي يساعده في إدارة حياته وأمور منزله، وبعد 100 ساعة من العمل، نشر مؤسس فيسبوك فيديو في نهاية 2016 يظهر جهازاً يدعى Jarvis، والذي يتكلم بنفس صوت الممثل مورغان فريمان.