آخرها "صلع" سالي عبدالسلام.. مشاهير يرعبهم الحسد.. إحداهم ترى نفسها "عفريتة" وأخرى تبخّر نفسها قبل الخروج

تم النشر: تم التحديث:
AHLAM
other

اختلفت أساليب التحصن منه والخوف واحد.. إنه "الحسد" الذي يخشى منه معظم الفنانين والفنانات، إذا قدم نجم أكثر من عمل فني خلال عام واحد، بينما فنانون آخرون لا يقدمون سوى عمل واحد يقع النجم حينها في فخ الحسد، وإذا تميز أحدهم عن الآخر بشيء في المظهر الخارجي كالوجه أو الشعر فهو أيضاً يندرج ضمن دائرة الحسد.


سالي عبدالسلام




salyabdalslam

ومنذ أيام قليلة أعربت المذيعة سالي عبدالسلام عن استيائها من جمهورها عبر "إنستغرام" خاصة بعد سقوط شعرها بشكل يشبه الصلع، وربطت أزمتها بالحقد والحسد، وقالت: "أصدمكم أكتر، لكل حد كتب كومنت على راسي، والله كدة كتير وفوق طاقتي، لما ألاقي جروبات كتير بتتكلم على شعري ويا ترى ده إكستنشن ولا زفت، وأنا أتبرع وأحط صوري وأنا صغيرة عشان أقولهم دي طبيعة شعر مش طريقة معينة للاهتمام عشان محدش يضحك عليكم بحسن نية، ويحصللي بعدها كده في شعري ٣ مناطق مفيهاش شعراية".

وأضافت: "كدة كفاية والله.. والله كفاية! مفاضلش غير شوية الرضا وتقبل الدنيا اللي مخليني قادرة أكمل.. أبوس إيديكم بلاش دول كمان! ده مش هزار، ممكن تأذي حد غصب عنك أو نفسك وبتحصل فعلاً، لازم تقول ما شاء الله أو اللهم بارك وصفي نيتك!.. السوشيال ميديا بجد ضيعتنا كلنا!.. قالك بيكتبوا بوستات أنجلينا وبراد بيت ما اتطلقوش ليه؟ أهم اتطلقوا.. أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق. أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة.. حسبي الله ونعم الوكيل، لا إله إلا الله، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.. الحمد لله».

واستكملت، قررت ألا أكشف عن الجوائز الخاصة بي أو عند استلامها، مبررة أنها عندما تذهب لاستلام جائزة تحترق الشقة، وأيضاً الكلب الذي تعتني به على وشك الوفاة، وبشكل ساخر أعلنت أنها ستقوم بتغيير سيراميك منزلها بالكامل إلى اللون الأزرق.


شيرين






قالت الفنانة شيرين عبدالوهاب، لم أكن أؤمن بالحسد والعين، وأضافت: "فيه عين ممكن تخليكي تكرهي الهدوم اللي عليكي، وكأني مستاهلش اللي وصلت له رغم إني متفانية في شغلي"، وربطت بين الحسد ونجاح مسلسل طريقي ومن بعده برنامج "ذا فويس"، قائلة: "كنت بشوف نفسي في المراية عفريتة"، حسب قولها، لافتة إلى أنها كانت لا تنقطع عن البكاء باستمرار وتهرب من حياتها بالنوم.


حليمة بولند






وعلى خلفية السؤال للإعلامية والفنانة حليمة بولند، حول تعمدها باستفزاز الناس بمجوهراتها وملابسها عبر "إنستغرام"، قالت "بولند"، "أنا أخشى الحسد والعين بشدة وهذا معروف عني، إلا أنني أحصّن نفسي بالآيات القرآنية.


زينة


ومن ناحية أخرى، أعلنت الفنانة زينة، أنها تخشى على ولديها من الحسد، مشيرة إلى أن زين الدين وعز الدين، ابنيها من الفنان أحمد عز هما صاحبا قرار ظهورهما للرأي العام وأنها تخشى عليهما من الحسد.


عبير صبري






من جانبها قالت الفنانة عبير صبري، إن الحسد سبب مرضها ودخولها المستشفى، مضيفة: "كنت أصور أحد الأعمال الفنية وشعرت بالتعب، وذهبت المستشفى، وأخذت حقنة مسكنة وتسببت في أمراض كثيرة، أدت إلى دخول العناية المركزة وحالتي كانت خطيرة"، وبعد شفائها قال لها الطبيب المعالج: "ماذا فعلت لتتعرضي لحسد كهذا؟!"


بيومي فؤاد


أصيب الفنان بيومي فؤاد بالحسد ولا سيما بعد أن تعددت أعماله الفنية خلال السنوات الماضية، حيث أصيب بوعكة صحية شديدة، نقل على إثرها إلى أحد المستشفيات بمدينة 6 أكتوبر، وقال بيومي: "لماذا يحسدني الناس.. ألا يعرفون حجم ما عانيت لأصل لهذا المستوى؟

وأضاف، بالأمس كنت أتمنى أن أشارك فى عمل فني ولو بمشهد، والآن عندما تأتيني الأعمال أرفضها؟، وأنهى بيومي حديثه قائلاً: "أنا مؤمن بالحسد وأن العين فلقت الحجر.. لكن ربنا هو الحافظ الستار".


مي عز الدين


أكدت الفنانة المصرية مي عز الدين أنها لا تخاف من الحسد ولكنها تؤمن بوجوده، وخاصة أنه حدثت معها بعض المواقف التي جعلتها تقلق منه، حيث تعرضت لتمزق سحّاب فستانها في مسلسل "الشك" رغم نحافتها، وأعلنت أنها عرفت أن عين شخص ما هي سبب ما حدث للفستان.


محمد حماقي


اعترف الفنان محمد حماقي بخوفه من الحسد في الحب، قائلاً: "أخشى الحسد وأحياناً كثيرة يكون الحسد مرتبطاً بالحب والسعادة، واستدل على ما قاله بأنه جرت العادة أن يقال للذي يضحك كثيراً: "ما تضحكش كتير عشان ما تتحسدش"


فيفي عبده


"خرزة زرقاء.. خمسة مواه.. الكف الدائم" كلها تصرفات كشفت خوف الراقصة فيفي عبده من الحسد، وتحدّثت الفنانة فيفي عبده عن الحسد وإيمانها بوجوده وتأثيره على مسار حياتها، وأشارت إلى تعرضها للحسد بعدما نشرت صورة أظافر يديها وقدميها على صفحتها الشخصية على "إنستغرام" فبعدها تعرضت يداها للإيذاء.



ونفت "عبده" أن تكون 5 أمواه ترجع إلى الحسد، وقالت: "لم أقل على 5 أمواه حسد على الإطلاق، فأنا أقبّل أصدقائي 5 مرات ولم أقصد بها الحسد، ولكن الحسد موجود طبعاً ومذكور في القرآن الكريم، لكن أنا لا أخاف من الحسد" ومؤكدة أنه علينا أن نقول دائماً "بسم الله ما شاء الله".





وعندما فاجأها المذيع بقناة الحياة بالتغزل في رشاقتها والحفاظ على لياقتها، بادرت على الفور وأشارت بكف يدها: "قول الله أكبر".


أحلام






من أبرز الفنانات اللاتي يرعبهن الحسد، وقد نشرت مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي على "إنستغرام" وهي تبخر نفسها قبل التوجه إلى أحد الأعراس.

كما أنها تتحفظ عن نشر صور أبنائها عبر حسابها الشخصي على الرغم من هوسها بالتصوير ومشاركة جمهورها حياتها عبر التواصل الاجتماعي.


بشرى


كشفت الفنانة بشرى أنها أصبحت تخشى الكشف عن أعمالها الجديدة أو التي تخطط لها لأن في كل مرة تعلن عن خططها يحدث شيء ما، وآخرها ألبومها الغنائي الذي تم حرقه، ومسلسلها الذي توقف لمدة عام ونصف، مؤكدة أنها تؤمن بالحسد وبالعين الشريرة.


سمية الخشاب


شهدت حلقة برنامج "الحكم" بقيام الإعلامية وفاء الكيلاني، مقدمة البرنامج، بعمل رقية للفنانة سمية الخشاب وبخّرتها على الهواء، قائلة: "رقيتك يا سمية واسترقيتك من كل عين شفتك ولا صلتش على النبي"، وأمسكت بيدها خرزة زرقاء.

وأكدت سمية خلال لقائها على قناة MBC مصر أنها تخشى الحسد لأنه مذكور فى القرآن، مع حرصها الدائم على قراءة القرآن الكريم لتحصّن نفسها.


هالة صدقي






تخشى الفنانة هالة صدقي الحسد بشدة، حتى أنها قالت "أنا نجمي خفيف"، في إشارة منها إلى سرعة تعرضها للحسد، ودللت على ذلك بأنها أثناء الاحتفال بـ سبوع أبنائها، تعرضت لمرض العصب السابع وتحوّل السبوع إلى اتصالات بالدكاترة، مشيرة إلى أنها حتى الآن بعد عيد ميلاد أبنائها تحدث مصيبة، على حد وصفها.