تحقق ملايين الأرباح يومياً.. هكذا تجني مواقع الإنترنت المال

تم النشر: تم التحديث:
WEBS INTERNET
GUILLAUME SOUVANT via Getty Images

هل أدركت يوماً أن موقع جوجل الذي يقدم خدماته لك بشكل مجاني يحقق ملايين الأرباح يومياً!.. هذا هو الحال في أغلب المواقع التي تتمتع بشهرة كبيرة.. فمن أين تأتي هذه المواقع بالمال والأرباح؟

ستعرف في هذا التقرير أيضاً كيف يمكن أن يصبح موقعك الإلكتروني أداة تدر المال وتستقطب المعلنين حتى وإن لم يكن يتمتع بشهرة كافية.


Google AdSense


وهو نظام يتم الاشتراك فيه مع موقع جوجل الذي يضيف إلى الموقع الإعلانات التي ترد إليها ويتشابه محتواها مع المحتوى الذي يظهر في موقعك.

يقوم Google AdSense بالإطلاع على صفحات موقعك بصورة أوتوماتيكية ومعرفة الإعلانات التي سيتفاعل معها زوار موقعك ويتم الربح عن طريق ضغطات زوار موقعك على إعلانات جوجل وكل ضغطة يكون لها سعر محدد يكون قد حدده المعلن قبل ذلك.

يمكنك جوجل أدسنس أيضاً من وضع مربع للبحث في موقعك وعندما يبحث من خلاله أحد الزوار ستظهر نتائج متشابهة مع الموضوع وتحسب أرباحك من خلال ضغطه على أي من النتائج التي ظهرت له.

يمكنك هذا النظام من الحصول على نسبة أرباح 68% وتحصل جوجل على باقي الأرباح.


الإعلانات:


الإعلانات من أكثر الوسائل سهولة للحصول على المال من موقعك الإلكتروني.. كل ما عليك هو طرح أماكن فارغة في أماكن مميزة في الويب سايت ووضع الإعلانات فيها فكل يوم تفقده من دون وجود إعلانات على موقعك هو فرصة ضائعة للكسب الإلكتروني!

وهناك إعلانات يتم فيها الدفع مقابل كل ضغطة Pay Per Click ومعناه أنك تكسب فقط إذا ما قام الزائر بالضغط على الإعلان المعروض على موقعك وبالتالي لا يهم عدد الزوار بل عدد من يضغط على الإعلان منهم.

أيضاً هناك إعلانات يتم فيها الدفع مقابل المبيعات Cost Per Action وهي تحقق أعلى معدل ربح فحصولك على المال يكون مرتبطاً بقيام الزائر بالضغط على الإعلان وإتمام عملية شرائية أو التسجيل في خدمة معروضة.

وهناك إعلانات التكلفة لكل ألف ظهور يتم فيها الدفع بحسب عدد مرات ظهور لوحة إعلان الشركة المعنية على موقعك.

وجدير بالذكر أن M في CPM هو عدد المرات بالألف حيث $6 CPM معناه أنك ستتقاضى $6 لكل 1,000 عرض للإعلان.

ولا شك أنه يمكنك تحديد مكان الإعلان في موقعك بمقاسات مختلفة الأحجام ومقاس 928×72 بيكسل من أفضل المقاسات التي يحبها المعلنون.


البيع بالعمولة:


عند اشتراكك في برامج البيع بالعمولة يتم إعطاؤك بعض الروابط لبعض المواقع وعليك أن تحث الزوار إلى الذهاب لهذه المواقع من خلال الروابط الموجودة على موقعك.

وعملية الربح تتم بطريقتين إما أن يكون لك نسبة على كل منتج يباع عن طريقك أو على أساس عدد المشتركين الذين يشتركون في موقع المعلن عن طريق موقعك.


بيع منتجاتك الخاصة:


إن إنشاء وبيع منتجاتك الخاصة يعتبر واحداً من أفضل الطرق وأكثرها فعالية للربح من موقعك أو مدونتك ويمكنك أيضاً بيع منتجات الغير والتسويق لهم على موقعك وهذا أيضاً يحقق لك أرباحاً بلا شك.


بيع المواقع:


مع تزايد صعوبة تحقيق التقدم على محرك البحث و الحصول على الزوار وقلة الأرباح مع احتياجك الكبير للمال قد تفكر في بيع موقعك وما بذلته من مجهود لأجل تطويره.. ولكن عليك أن تعرف أن هناك منصات جيدة على الويب توفر لك بيع موقعك أو منتداك أو حتى مدونتك بسعر مقبول مثل Flippa وWarrior Forum.
وقد أصبحت هذه المنصات مصدر دخل جيد للعاملين على الويب الذين يقومون بتصميم وتطوير المواقع في مختلف المجالات وتكبيرها ومن ثم بيعها بأسعار جيدة في صفقات كبيرة.