مؤلف سلسلة روايات Game Of Thrones: ترقَّبوا صدور رواية جديدة أو اثنتين عام 2018

تم النشر: تم التحديث:
PIC
getty

أن تكون أحد معجبي مسلسل Game of Thrones يعني الانتظار بفارغ الصبر معرفة مصير قارة ويستروس، خاصةً أنَّ أحداث المسلسل الذي يُعرض على شبكة HBO تسبق أحداث سلسلة روايات المؤلف جورج مارتن بكثير، إلا أن مارتن صرَّح بأخبارٍ مبشرةٍ لمعجبي المسلسل في هذا الصدد.

إذ قال في منشورٍ له على حسابه بموقع Live Journal ، إنَّه من المتوقع صدور الجزء الجديد من سلسلة كتب "أغنية الجليد والنار" Song of Ice and Fire في عام 2018، وفق النسخة الأميركية من موقع "هاف بوست".



pic

"صادفتُ مؤخراً شائعاتٍ في غاية الغرابة على شبكة الإنترنت عن رواية، يروج لهاThe Winds of Winter صحفيون يلفِّقون أخبارهم من وحي خيالهم. لا أدري أيّ تلك الأخبار أكثر سخافة: أخبار انتهائي من تأليف الكتاب ومماطلتي في إصداره لسببٍ ما يعود إلى نواياي الشريرة؟ أم الأخبار التي تقول إنَّني لم أخطَّ حرفاً واحداً فيه؟ كلتا (الشائعتين) عارية من الصحة وعلى القدر نفسه من السخف!

الواقع أنَّني ما زلتُ أعمل على تأليف الكتاب، وما زال أمامي عدة شهور قبل أن أنتهي منه (كم شهراً بالضبط؟ سؤال وجيه!) ما زالت الأفكار تأتيني بسلاسة أحياناً وتُفلِت مني أحياناً أخرى؛ وهذا كل ما يعنيني. من الصعب تحديد ما إذا كان جزء (رياح الشتاء) سيصدر في الأسواق أولاً أم المجلد الأول من Blood and Fire في هذه المرحلة، وإن كنت أعتقد أنَّني سوف أصدر كتاباً عن قارة ويستروس في عام 2018… من يدري؟ لعلي أصدر كتابين! من حقي أن أحلم!".


لا يصدقه الجمهور




pic

كان من المفترض، في الأصل، حسب تقرير النسخة الأميركية لـ "هاف بوست" أن يصدر كتاب "النار والدم" بعد انتهاء سلسلة "أغنية الجليد والنار" مباشرةً؛ إذ يتناول الكتاب تاريخ عائلة تارغيريان كما ألفه مارتن؛ وهي السلالة التي من المفترض أن تنتهي عند دينيريس، الطامحة إلى استعادة العرش الحديدي.

وبقدر ما يبدو مارتن متفائلاً في منشوره، إلا أنَّه من أوصل جمهوره لمرحلة عدم تصديق أي خبر إلا حين يراه واقعًا.

ففي عام 2015 فوّت مارتن موعدين محددين للانتهاء من كتاب "رياح الشتاء"، وقال في مطلع عام 2017 إنَّه يعتقد أنَّ الكتاب سوف يصدر هذا العام، وربما يتزامن مع بداية الموسم السابع من المسلسل، الذي أذيعت أولى حلقاته في الـ16 من يوليو/ تموز 2017، والآن، يترقب الجمهور صدور الجزء قبل الأخير من سلسلة "أغنية الجليد والنار" في عام 2018.





ومن المرجح أن ينتهي الموسم الأخير من المسلسل، الذي سيُعرض إما في عام 2018 وإما في 2019، قبل أن يجفَّ مداد الكتاب التالي لكتاب "رياح الشتاء"، والذي سيكون عنوانه "A Dream Of Spring"، ومن المزمع أن يكون بمثابة نهاية سلسلة الكتب المكونة من 7 أجزاء.