رغم بيع التذاكر في 10 دقائق فقط.. "بوكيمون غو" تفشل في أول مهرجان لها

تم النشر: تم التحديث:
POKEMON GO
other

قررت شركة "نيانتيك"، في إطار الاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لإطلاق "بوكيمون غو"، إقامة مهرجان كبير بشيكاغو في 22 من يوليو/تموز؛ للتسويق لهذا التطبيق. ولكن ضعف شبكة الواي فاي كان المشكل الأكبر الذي واجهه اللاعبون والمشاركون في المهرجان.

وحضر ما يقارب 200 ألف شخص في المهرجان الذي تم إحياؤه في مدينة شيكاغو. وفي الأثناء، ونتيجة لولوج عدد كبير من المشاركين إلى شبكة الواي فاي في آن واحد، لم يتمكن اللاعبون من الاتصال بشبكة الإنترنت؛ ما أدى تبعاً إلى فشل المهرجان، بحسب موقع Cnewsmatin الفرنسي.

وفي هذا الصدد، ونظراً إلى مشاكل الاتصال، أُجبرت الشركة المطورة على توزيع جوائز تصل قيمتها إلى 100 دولار على الحضور.

وفي بيان صحفي، أعرب المتحدث باسم الشركة عن خالص أسفه واعتذر للمشاركين، حيث صرح قائلاً: "بالنيابة عن (نيانتيك)، أعتذر لجميع المشاركين الذين قدموا للمهرجان. وعلى الرغم من أننا قد وجدنا العديد من الحلول لمختلف المسائل التقنية، فإننا لم نتمكن من حل مشاكل الاتصال؛ ومن ثم عجز المشاركون عن خوض تجربة ممتعة واستخدام التطبيق بشكل كامل".

بالإضافة إلى ذلك، لم يتوانَ بعض المسؤولين التابعين للشركة عن الاعتذار أمام الجمهور في شيكاغو مراراً وتكراراً.


أين هو البوكيمون الأسطوري؟


وفي الأثناء، عبَّر عدد من المشاركين عن خيبة أملهم؛ نتيجة فشل الشركة في إدارة المهرجان بشكل ناجح.

وفي هذا السياق، أورد أميرنيك، البالغ من العمر 23 عاماً، والذي قدم إلى شيكاغو من ولاية ويسكونسن لحضور المهرجان، قائلاً: "لم نجد ما جئنا لأجله، اعتقدنا أن هناك مباراة تنافسية ستقام". أما كات هاريس، البالغة من العمر 28 سنة، والتي قدمت من أريزونا، فقد أفادت: "أمسكت بـ20 بوكيمون فقط! لو كنت في المنزل لأمسكت بأكثر من 200 بوكيمون..".

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأزمة التي طالت هذا المهرجان، تعد سابقة من نوعها. فعلى الرغم من أن منظمي المهرجان قد تعهدوا بإطلاق بوكيمون أسطوري جديد في هذا المهرجان الضخم، فإنهم فشلوا في تحقيق وعودهم.


التذاكر بيعت في 10 دقائق


في المقابل، وبغض النظر عن الفشل الذريع الذي لقيه هذا المهرجان، صرح أحد المشاركين، قائلاً: "لقد قضيت وقتاً ممتعاً رفقة أصدقائي. أدرك تماماً أنه الحدث الأول من نوعه الذي تنظمه شركة نيانتيك، آمل أن نتعلم من أخطائنا ونُطور من أنفسنا".

ومن المثير للاهتمام أن تذاكر المهرجان قد بيعت خلال 10 دقائق فقط، في حين تجمَّع المشاركون أمام الملاعب التي استضافت المهرجان في شيكاغو، قبل 4 ساعات من انطلاق فعالياته.