هاجمهم في أغنية فقاطَعُوه.. المهرجانات تلغي حفلات مغني راب تونسي بسبب الشرطة

تم النشر: تم التحديث:
TUNIS
sm

اضطر عدد من مديري المهرجانات في تونس إلى إلغاء حفلات مغني الراب كلاي بي بي جي، بعد أن قررت النقابات الأمنية التونسية الامتناع عن تأمين حفلاته، بسبب أغانيه المنتقدة لرجال الأمن.



إذ قرَّر رجال الأمن الانسحاب من إحدى حفلات المغني بمهرجان عيد البحر في محافظة المهدية (وسط تونس)، بعد أن قدَّم أغنية يتهكَّم فيها على الشرطة، ليقرروا عدم تأمين بقية حفلاته في كامل المحافظات التونسية.

وجاء في توضيح عبر الصفحة الرسمية للنقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي السبت، 22 يوليو/تموز 2017، تمسك النقابة بعدم تأمين الحفلات لأن "كرامة الأمنيين خط أحمر"، على حد تعبيرهم.






مهرجان قرطاج يلغي


ومن بين المهرجانات الممتنعة، مهرجان قرطاج، إذ قرَّرت إدارته تعويض حفله المقرر، يوم 27 يوليو/تموز 2017، بالمسرح الأثري بقرطاج بحفل آخر للفنان الشاب بشير.

كذلك مهرجان بنزرت الدولي (بنزرت محافظة شمال شرقي تونس)، وفي حديثه لـ"هاف بوست عربي" قال مهدي السيفاوي، مدير مهرجان بنزرت، إن إدارة المهرجان لا يمكنها إقامة الحفل دون أمن، وأكد أن جمهور كلاي غالبيته من الشباب، لذلك يستوجب أن يكون الحفل مؤمناً من طرف رجال الشرطة.


كلاي بي جي يوضح في فيديو






وفي فيديو نشره في صفحته على فيسبوك قال مغني الراب كلاي بي جي، إن برنامج حفلاته الذي تقدم به إلى وزارة الثقافة تضمن هذه الأغنية.

وأوضح أنه غنَّى هذه الأغنية بطلب من الجمهور، واعتبر المغني أن "الأمن تعمَّد الانسحاب، وتحريض عدد من الشباب الذين قاموا بالاعتداء عليه وإفساد الحفل".

وعن إلغاء عروضه في باقي المهرجانات، قال كلاي بي جي "ردعتمونا بالقانون.. سنردعكم بالقلم".


الصلح


تداولت شبكات التواصل الاجتماعي توصل كلاي بي جي إلى اتفاق صلح مع الأمنيين، وفي تصريح خاص، نفى شكري حمادة، الناطق الرسمي باسم نقابة قوات الأمن الداخلي ما تم تداوله بخصوص إبرام اتفاق صلح، مؤكداً أن الباب ما زال مفتوحاً أمام كلاي بي جي.

وأشار شكري أن النقابة قامت برفع قضايا ضد كلاي بي جي بتهمة القذف العلني والشتم.





من جهته، وعلى صفحته الخاصة نفى كلاي بي جي وجود أي صلح مع الأمنيين، وأشار أنه سيصدر أخرى جديدة، في إشارة إلى أغنية قد تكون تنتقد الأمنيين من جديد.






وبدوره أعلن الفنان بلطي (من أشهر مغني الراب في تونس)، منذ أيام، مقاطعته للمهرجانات تضامناً مع كلاي بي جي.