اسكنْ مجاناً واحصل على تذاكر طيران وحفلات بأقل الأسعار.. 11 تطبيقاً لا بد منها أثناء السفر

تم النشر: تم التحديث:
TOURIST USING SMART PHONE
Getty Images

الهواتف المحمولة التي لا نتركها ولو للحظة واحدة من أيدينا، تعتبر من أكبر العوامل المساعدة أثناء السفر.

بداية من شراء تذكرة السفر حتى اختيار المقعد، هناك تطبيقات مفيدة يمكن استخدامها أثناء السفر حتى تستطيع العثور على الطريق دون توهان، خاصةً في الأماكن التي يتم الذهاب إليها لأول مرة.

فيما يلي بعض التطبيقات المفيدة أثناء السفر، التي ينبغي عليك تحميلها، بحسب موقع Mynet.


Google Maps


سواء كنت داخل البلد أو خارجه، اذهب أينما شئت، لكن العثور على الطريق الصحيح هو الأمر الأهم، وفي هذا الموضوع بالتحديد يعد Google Maps، من أفضل التطبيقات في هذا المجال على مستوى العالم.

بفضل الوظائف البحثية المتطورة على "google Maps" تستطيع الوصول إلى جميع الأماكن التي تريد الذهاب إليها: فندق، مطعم، أو متحف، باختصار في أي مكان كان من خلال البحث الفوري.

إذ تستطيع استخدام تطبيقات خرائط جوجل في اللحظة التي تريدها، والمعروضة بشكل مجاني لجميع المستخدمين، فيمكنك العثور على الأماكن التي تريد الوصول إليها دون الحاجة إلى طلب العنوان من الآخرين.


AirBNB


من أهم اتجاهات السفر التي تطورت في العالم في السنوات الأخيرة، تقييم خيارات السكن البديلة الموجودة في بعض الأماكن بدلاً من الفنادق.

ويعد "AirBnb" من أهم التطبيقات في العالم في هذا الصدد، إذ يقدم خدمات إقامة أكثر راحة واقتصاداً مقارنة بالفنادق، خاصةً بالنسبة للعائلات الكبيرة أو مجموعات الأصدقاء.

كل ما عليك فعله هو البحث عن المدينة التي ستذهب إليها باستخدام وظائف البحث داخل التطبيق، لكي تستأجر غرفة أو منزلاً.

يمكنك الوصول إلى خدمة الإقامة التي تريدها في خلال دقائق معدودة، بدلاً من الطرق التقليدية، عن طريق التصنيف وفق مميزات المنزل، مثل القرب من وسط المدينة أو عدد الغرف أو السعر.


Jatl Lag Rooster


ربما تتأخر عن طائرتك بسبب وجود فروق في التوقيت، خاصةً إذا كنت مسافراً إلى مدينة بعيدة خارج البلاد.

هذا التطبيق يهدف إلى إزالة هذه المشكلة تماماً، إذ يوفر لك خطة للنوم وفقاً للمكان الذي ستذهب إليه، كما يساعدك في التخطيط لجدول زمني للنوم قبل وصولك، وبشكل خاص إذا كنت تشعر بالتعب والإرهاق في الأيام القليلة الأولى عند ذهابك إلى مدينة أو بلد جديد، أو إذا كنت تواجه صعوبة في النوم، فتطبيقُ Jatl Lag" Rooster" هو لك.


Google Translate


جوجل ترجمة هو تطبيق مجاني من طرف شركة جوجل، إذ يعطي خدمات ترجمة فورية وكاملة لأكثر من 100 لغة محكية حول العالم.

ويستطيع "Google Translate" تقريباً ترجمة جميع اللغات التي يتحدث بها العالم، من الألمانية إلى الفرنسية، ومن التركية إلى الإنكليزية، ويمكنكم التواصل دون صعوبة أثناء التسوق في الخارج أو عند الطلب في المطاعم.

فبفضل هذا التطبيق بجانب القواميس الأخرى تستطيع ترجمة الجمل والكلمات، وفهم موضوع الحديث بشكل عام.



google translate


Wi-fi Finder


أصبح الإنترنت والتكنولوجيا من الأشياء التي لا يمكن الاستغناء عنها في حياتنا على نحو متزايد، وأثناء وضع كهذا، فبدون الإنترنت، يبدو السفر إلى أماكن بعيدة غير ممكن إلى حدٍّ كبير.

يمكنك تحميل "Wi-fi Finder" إذا كنت بحاجة إلى الوصول الفوري إلى الاتصالات اللاسلكية الموجودة في الأماكن القريبة، عندما تحتاج إلى إدخال الإنترنت أثناء رحلتك.

وبفضل هذا التطبيق تستطيع رؤية أقرب الأماكن التي بها شبكات إنترنت، وفي هذه الحالة يمكنك إجراء معاملاتك الخاصة بسهولة ويسر، من خلال توصيل الإنترنت من هذه الأماكن.


Goldstar


ارتفاع أسعار التذاكر للفعاليات الفنية والثقافية، يعتبر واحداً من الأمور التي يشكو منها المسافرون عند السفر إلى الخارج.

فإذا كنت ترغب في المشاركة بعدد كبير من الحفلات الموسيقية والعروض، ولكن في الوقت نفسه لا تريد إنفاق المزيد من المال، يمكنك أن ترى مختلف العروض الفنية في المدينة التي سافرت إليها من خلال تطبيق جولدستار.

إذ تستطيع شراء التذاكر دون إجهاد ميزانيتك من خلال إيجاد السعر المناسب.


تذاكر الطيران من خلال Enuygun


العثور على تذاكر الطيران بأسعار مناسبة وشراؤها، تأتي على رأس الأمور الهامة عند السفر.

ويعتبر تطبيق Enuygun من التطبيقات المتميزة بتصاميمها البسيطة والسهلة الاستخدام، حتى وإن كان هناك عدد من الخيارات المتاحة في هذا المجال.

إذا كنت ترغب في السفر داخل البلاد أو خارجها فإن أمر الوصول إلى المدينة التي تريد الذهاب إليها يستغرق ثواني معدودة، فمن خلال القوائم المدرجة في تطبيق Enuygun تستطيع الحصول على تذاكر الطيران بسهولة كبيرة لم تر لها مثيلاً.

يعتبر توفير هذا التطبيق للشخص فرصةَ إنشاء قائمةٍ مخصصة من الركاب من أهم المزايا التي يتمتع بها، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يسافرون كثيراً، مقارنة بتطبيقات أخرى مشابهة له تعمل وفقاً للأسعار وفرق التوقيت وتاريخ الوصول العائد الى رحلات الطيران المختلفة، إذ تتيح لهؤلاء فرصة لتوفير الوقت.

ومن خلال تحميل التطبيق على هاتفك، يمكنك بسهولة مقارنة وشراء تذاكر الطيران الأنسب والأكثر ملائمة بالنسبة لك.


Ship Mate


يعتبر ship Mate أيضاً واحداً من أهم التطبيقات في مجال السفر، خاصةً لأولئك الذين يحبون السفر عن طريق سفن الركاب الكبيرة.

بفضل هذا التطبيق تستطيع أن تعرف الأماكن القيمة التي تستحق المشاهدة الموجودة في المناطق التي ستذهب إليها، وكذلك مراكز التسوق، وأكثر من ذلك بكثير، كما يمكنك أيضاً عمل خطة للسفر لوجهتك خلال الرحلة.

ويعد ضمان تقديم خدمات تواصل اجتماعي مع الركاب الذين يسافرون معك، واحدة من أفضل المميزات في هذا التطبيق.


Tango




tango

إن التواصل مع أحبائنا بسهولة، واحد أيضاً من الأمور الهامة، خاصةً أثناء السفر خارج البلاد.

يميل المستخدمون إلى التواصل عبر الإنترنت، لكون التعريفات على المحادثات الخارجية والتراسل عبر الهاتف مكلفة للغاية عموماً في كثير من الأحيان، على الرغم من أن التواصل عبر الهاتف حاجة لا غنى عنها.

وهناك الكثير من الخيارات المتاحة في هذا المجال، إلا أنه بفضل مميزات تطبيق Tango المتطورة، فضلاً عن وجود عدد كبير من مستخدمي الهواتف النقالة الذين يريدون التحدث بالفيديو على شبكة الإنترنت، نجح أن يصبح الخيار الرئيسي لهم.

وللحديث عبر تانجو، يجب أن يكون لديك تطبيق مثبت في هاتفك الخاص، إذ يمكنك بعد ذلك التواصل مع معارفك وأصدقائك، حتى تستطيع تكوين صداقات جديدة من خلال التحدث إلى مختلف الناس في المناطق المحيطة.


SeatGuru


هل تريد أن تحصل على مقعد واسع عند اختيار مقعدك على متن الطائرة، أم تريد أن يكون بالقرب من النافذة أو المراحيض؟

فمن خلال تطبيق SeatGuru يمكنك العثور على أفضل مقعد على متن الطائرة، والذي يعد واحداً من التطبيقات الأكثر استخداماً من طرف المسافرين الذين يسافرون باستمرار.

يعمل التطبيق على فرز المقاعد وتصنيفها طبقاً لمعايير معينة جيدة أو ذات خصائص قياسية، والمقاعد الأقل إثارة للمشاكل.

كما يهدف إلى توفير تجربة سفر أفضل بكثير، من خلال مساعدتك على إيجاد المقعد الأفضل على متن الطائرة، خاصة بالنسبة للرحلات ذات المسافات الطويلة.


Couch Surfing


إذا كنت من محبّي التجارب الجديدة والعيش مع السكان المحليين، يستطيع هذا التطبيق البحث عن مضيفين.

وCouch Surfing، عبارة عن تطبيق تستطيع من خلاله إيجاد سكّان محلّيين مستعدّين لاستضافتك بمنزلهم لعدّة ليالٍ مجّاناً، ويقدمون لك أريكة أو سريراً للنوم.

كل شيء بهذا التطبيق مجاني، وتقوم فكرته على أن المجتمع للمجتمع، فأنت تجد من يستضيفونك ويساعدونك مقابل مساعدتك لهم حين يأتون إليك في بلدك.