الداخلية المصرية تعلن مقتل 8 أشخاص من حركة "حسم" في الفيوم

تم النشر: تم التحديث:
EGYPTIAN POLICE
Egyptian security forces stand guard around the Coptic Catholic College of Theology and Humanities in the southern Cairo suburb of Maadi on April 29, 2017, during Pope Francis' visit to the country. / AFP PHOTO / Aly FAHIM (Photo credit should read ALY FAHIM/AFP/Getty Images) | AFP via Getty Images

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الأحد، 23 يوليو/تموز 2017، مقتل 8 أشخاص بإحدى مناطق محافظة الفيوم غربي البلاد، "أثناء تبادل إطلاق للنيران حال القبض عليهم"، وفق بيان للوزارة.

وذكرت وكالة الأناضول أنه لم يتسن التأكد من الرواية الرسمية من مصادر مستقلة، غير أن مراكز حقوقية غير حكومية بمصر تتهم الأجهزة الأمنية باعتيادها "تصفية المدنيين العزل" حال القبض عليهم، وهو ما تنفيه تلك الأجهزة عادة.

وأوضح بيان الداخلية أن المواجهة تمت في "معسكر تدريب لهؤلاء العناصر بنطاق الظهير الصحراوي بمركز سنورس بمحافظة الفيوم".

وقالت الداخلية في بيانها إن القتلى هم أعضاء بـ"حركة حسم"، التي تعتبرها السلطات "الجناح المسلح لجماعة الإخوان"، وهو ما تنفيه الجماعة، مؤكدة أنها ترفض العنف.

وأشارت الداخلية في البيان ذاته إلى أنه "تم في توقيت متزامن تحديد وكرين آخرين لعناصر الحركة بمحافظتي الجيزة (غربي العاصمة)، والشرقية (دلتا النيل/شمالاً) وتم القبض على 5 من عناصرها أثناء تواجدهم بهما"، وفق قولها.

والثلاثاء الماضي قالت وزارة الداخلية المصرية إنها قتلت اثنين من أبرز الكوادر بحركة "حسم"، في تبادل إطلاق نار مع قوات الأمن، شرقي العاصمة القاهرة.