رياضة البارشوت بنكهة المشاوي.. فيديو لتركيين يروجان للسياحة بحفلة شواء في الهواء

تم النشر: تم التحديث:
PARACHUTING IN ORDO TURKEY
sm

أقام شابان تركيان حفلة شواء قصيرة أثناء تحليقهما بالجو بعد أن قفزا من مرتفع "بوز تيبه" الجبلي الشهير في مدينة "أوردو" شمال تركيا.

وأظهر فيديو نشرته صحيفة "حرييت" التركية الشابين وهما يقومان بشواء اللحم قبل تناوله، وذلك أثناء تحليقهما بالجو خلال قفزهما بالمظلة من مرتفع جبلي، وقالت الصحيفة إن إقبال الشباب الذين تستهويهم رياضة القفز بالمظلة يزداد عاماً بعد آخر.

ويَظهر الشباب في مدينة "أوردو" في عروض غريبة أثناء تحليقهم في الهواء الأمر الذي يجذب اهتمام الناس.





وتعد رياضة القفز بالمظلات أو الطيران الشراعي من الرياضات الهوائية التنافسية التي تطورت تقنياتها خلال السنوات العشرين الماضية، وتقوم الرياضة على أن يربط الشخص نفسه بمظلة واسعة ويقفز من مرتفع عال ليحلق في الهواء.

وأظهر فيديو آخر نشر على يوتيوب الشابين اللذين قاما بشواء اللحم وتناوله أثناء تحليقهما في الهواء، واسماهما " قدير" و"توناهان" وهما يقولان إنهما في مرة سابقة لعبا أيضاً طاولة النرد أثناء تحليقهما بالهواء وأنها رياضتهما المفضلة.

وقال قدير، "كثيراً ما كنا نلعب طاولة النرد أنا وصديقي توناهان، ذات يوم قلنا لأنفسنا لماذا لا نلعب طاولة النرد أثناء قفزنا بالمظلة، فقمنا بذلك ولعبنا طاولة النرد أثناء تحليقنا في الهواء".

ونشر الصديقان الصورة على شبكات التواصل الاجتماعي وشاهدها الملايين، وبدأ بعدها السياح يتوافدون على مدينتهم أوردو المشهورة بهذه الرياضة.

يتابع قدير كلامه فيقول، "بعد مجيء السياح تساءلنا عن فكرة أخرى نجذب بها السياح ولكون الأتراك مشهورين بشواء اللحم اتفقنا صديقي وأنا بأن نقوم بحفلة شواء في الجو لكون ذلك لم يحدث من قبل في العالم. اتخذنا إجراءات السلامة وبدأنا العمل على الفكرة. قفزنا من مرتفع جبلي يعلو 530 متراً عن سطح البحر، طرنا بالجو لمدة عشرين دقيقة وقمنا بحفلة شواء قصيرة".