كيف تتفادى إرهاق السفر وتحقق أكبر استفادة من الرحلات العائلية؟ نصائح هامة خلال موسم الإجازات الصيفية

تم النشر: تم التحديث:
TRAVEL
Caiaimage/Paul Bradbury via Getty Images

تعتبر ميليسا برادلي هي المؤسسة لشركة Indagare لرفاهية السفر، وفي الوقت الذي لا تخطط فيه لأي رحلات قصيرة أخرى، تُمضي ميليسا ما بين ثلاثة أشهر ونصف وأربعة أشهر على الطريق كل عام، وتحلق لما يقرب من مائتي ألف ميل.

ومن خلال تجربتها الطويلة في السفر لمسافات بعيدة تقدم ميليسا نصائح لمحبي السفر حول أفضل الطرق لتجنب إرهاق الرحلات الطويلة، وللاستفادة القصوى من الرحلات العائلية.


1- السر الذي يتبعه طاقم المقصورة لتفادي إرهاق السفر




eating plane

لا أتناول أي شيء أثناء الرحلة. تحدثت إلى الكثير من المضيفات بخصوص هذا الأمر، وهو أحد أسرار المضيفات. منذ عشر سنوات، عملت كأحد أفراد الطاقم ضمن الخطوط الجوية السنغافورية وذلك فيما أُطلق عليه، في هذا الوقت، أطول رحلة في العالم (17 ساعة من سنغافورة إلى نيويورك).

أخبرتني بخدعتها الصحيحة التي جربتها كثيراً وهي عدم تناول الطعام أثناء الرحلة. فمن الناحية العملية، عند الارتفاعات العالية للغاية، يتوقف الجهاز الهضمي بشكل كامل.

وأخبرني أحدهم بأنك تشعر وكأنك تحت تأثير المخدر. ولذا عندما تنزل من الطائرة، يبدأ كل شيء في العمل مجدداً ويواجه جهازك الهضمي الكثير من العمل الذي يتحتم عليه القيام به ولذا تشعر بالمزيد من الإجهاد.

ويفرط معظم الناس في تناول الطعام باعتباره إلهاءً أو طريقة لتمضية الوقت؛ ولكن حتى أفضل الأطعمة التي يجري تقديمها على متن الطائرات تكون مالحة للغاية ومحفوظة حتى يمكن طهيها عن طريق الميكرويف.

ولذا، أتناول شيئاً ما قبل ساعتين من ركوب الطائرة، ولكن بخلاف هذا لا أتناول شيئاً سوى الكثير والكثير من المياه. وفي الحقيقة وبكل صدق، أنا أعيش على الماء وأشعر بحال أفضل بكثير. فعلى سبيل المثال، سافرت إلى باريس الأسبوع الماضي على متن طائرة ونزلت من الطائرة الساعة العاشرة صباحاً تقريباً، وعندما نزلت توجهت إلى تناول غداء رائع ولم أشعر بالندم بأي شكل من الأشكال.


2- تأمين السفر من الأمور الحيوية، ولكن أيضاً تأمين المعدة


منذ سنوات عدة، كنت في دلهي بالهند وخرجت للعشاء، وبدأت أشعر بتسمم غذائي، وهذه أول مرة يحدث لي في دلهي. ولذا منحني أحد الأصدقاء عبوة من المكملات الغذائية؛ وتناولت قرصين أو ثلاثة، وعلى الفور، زال شعور الغثيان الذي راودني. وكان ذلك أكثر الأشياء جنوناً.

ومنذ ذلك الحين، أتناول هذه الأقراص يومياً عندما أسافر إلى أي مكان – وأحمل معي Pro 15. كما أتناول أقراص Pepto-Bismol أيضاً. وتعمل المكملات الغذائية على إضافة البكتيريا الصحية إلى المعدة وتعمل أقراص Peto-Pismol كوسيلة وقائية تكسو المسار الهضمي مثل واقي اليد ويمكن لذلك أن يساعد في فلترة الكائنات الدقيقة الموجودة في المياه الملوثة أو الغذاء.


3- كيفية تنظيم إجازة للأسرة، والاستفادة القصوى منها بعد ذلك؟




travel family

إذا قمت برحلة أسرية تتضمن العديد من الأشخاص بأعمار مختلفة، أخبرهم بثلاثة أدوار: المرشد، الموثق، ومدون الملاحظات. وفي كل يوم، يتولى شخص ما توثيق كل شيء ليكون بمثابة الكاميرا التي تصور الأحداث، فيما يدون شخص آخر الملاحظات، ويتولى شخص ثالث مهمة قائد الرحلة، ولذا يتحتم عليهم التحدث لبعض الوقت بخصوص الأماكن التي سيزورونها اليوم.

وفي كل يوم، يجري تدوير هذه الأدوار، وفي نهاية الرحلة تحظى بسجل رائع. كما يمكنك منح دور المحرر لأحد أفراد الأسرة، وسيعمل على تجميع ألبوم بصور كل شخص ويطبعها لهم جميعاً.


4- كيف لا تتنازل عن إحدى الخدمات بسبب 10 دولارات كل يوم؟


منحني أحد الأصدقاء جهاز Skyroam، شبكة لاسلكية من الهاتف، منذ سنوات قليلة. وتدفع 10 دولارات كل يوم ولا يهم كم البيانات التي تستخدمها طوال اليوم، سواء قام أطفالك بتحميل ثلاثة أفلام أو استخدام إنستغرام الذي يستخدم الكثير من البيانات.

كما أنني أستخدمه كذلك في صالات المطار حيث يستخدم العديد من الناس شبكة Wi-Fi الموجودة بالمطار ما يُبطئ سرعتها كثيراً، وأستخدمه أيضاً في الفندق عندما يكون هناك قدر معين لكل جهاز، يمكنني حينها أن أستخدم جهاز Skyroam بدلاً من ذلك – لاحظت وجود خمسة أفراد على نفس وسيلة الاتصال ولا أدفع مقابل شبكة الـ Wi-Fi أيضاً.