زلزال تركيا القوي أجبر مشاهيرها على النوم في الشارع خوفاً من توابعه

تم النشر: تم التحديث:
BODRUM
sm

قضى مئات من الأشخاص في مدينة بودروم التركية ليلتهم بالشارع، الخميس 20 يوليو/تموز 2017؛ بسبب الزلزال الذي وقع في الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل ومركزه على بُعد 10.3 كيلومتر تقريباً جنوب بودروم التركية، وعلى بُعد 16.2 كيلومتر شرق جزيرة كوس في اليونان، وعمقه 10 كيلومترات.

وقد عاش كثير من المشاهير الذين كانوا في بودروم حالة من الذعر جراء الزلزال. وتعتبر المدينة مقصداً للسياح في فصل الصيف؛ بفضل سواحلها، ويفضل كثير من المشاهير الأتراك قضاء عطلتهم فيها.

وعبّر المشاهير عما عاشوه من لحظات ذعر؛ جراء الزلزال، في مشاركات نشروها عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

المغنية التركية الشهيرة "هاديسه"، وهي أحد أعضاء لجنة التحكيم في برنامج "هذا صوت تركيا" (O ses Turkiye)، نشرت صورة لها على حسابها وهي تنام في الشارع، أرفقتها برسالة تقول فيها: "أدعو بالعافية لكل من خاف وشعر بالزلزال ليلة أمس في بودروم، بيتنا اهتز بشكل لا أستطيع معه أن أصف كيف هربنا من المنزل".


Dün gece Bodrumda depremi hisseden, korkan herkese geçmiş olsun. Öyle sallandı ki evimiz, kendimizi nasıl evden dışarı attık anlatamam:(. Aklıma geldikçe korkuyu yeniden hissediyorum. Ve şükrediyorum, ailem yanımda. Bu resmide ablam çekmiş, hepimiz dışarda yastıklar üzerinde uyurken. Ülkemizde ağır depremleri yaşayanları konuştuk gece ve yaşadıkları korkuyu az olsada hissedebildik bizde:(. Allah ülkemizi daha fazla depremlerden korusun inşallah. Ve yaşanan depremlerde hayatını kaybeden vatandaşlarımız için dua ettik, mekanları cennett olsun🙏🏻 Yesterday night me and my family were in Bodrum and we felt the earthquake. We threw ourselves out of our house and we slept outside because we kept on feeling the after shocks and we were so afraid. To all the people who ever had to go through a devastating earthquake, we send you love and prayers. I'm so glad me and my family are ok as well as everyone else who went through this horrible night. Our prayers are for those families whose lives were lost during the toughest earthquakes in Turkey in the past years.🙏🏻

A post shared by Hadise (@hadise) on


وتابعت المغنية تعليقها قائلةً: "أشعر بالخوف كلما تذكرت ما حدث، والحمد لله عائلتي بقربي، التقطت أختي هذه الصورة عندما كنا ننام في الخارج، كنا نتحدث ليلاً عن الزلازل الكبيرة التي تعيشها بلدنا وشعرنا نحن بها أيضاً، حمى الله بلادنا من أي زلازل أخرى، وندعو بالرحمة والجنة لمن مات من مواطنينا جراء الزلزال".

الممثلة التركية بيرنا لاتشين، نشرت بدورها صورتها على إنستغرام، ظهرت من خلالها وهي تفترش الأرض مع كلبها وكتبت عليها: "الساعة 03.40، لم أستطع أن أذهب مع كلبي تون تون إلى غرفة النوم، افترشنا الأرض بالقرب من الباب. أحب النوم على الأرض لولا هذه الهزات الارتدادية، لنرى هل سنستطيع النوم، فلنكن بحفظ الله".



الممثلة والمغنية سيرين سيرينغيل، نشرت هي الأخرى رسالة على حسابها تصف فيها لحظات الزلزال: "كانت هزة أرضية مرعبة، بدا حوض السباحة وكأنه سيفيض! للتو عدنا


🌷♥️waiting for september

A post shared by SERO (@serenserengil) on


إلى البيت، نقف بصعوبة على أقدامنا ونشعر بالخوف، بقينا في الحديقة ننتظر انتهاء الزلزال، أحد الكلاب اختبأ داخل البيت فدخلت وأخرجته، وبقينا نائمين في الحديقة، نشكر كل من سأل عنا، نحن بخير، ولكن نشعر بالخوف".

وقالت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد)، التابعة لرئاسة الوزراء التركية، إن الزلزال أعقبته 40 هزة ارتدادية، وتراوحت قواها ما بين 3 و4.6 درجة بمقياس ريختر، واستمرت لغاية الساعة 06.13 صباحاً.