8 تفاصيل جديدة في الحلقة Game of Thrones الأولى

تم النشر: تم التحديث:
SERIES GAME OF THRONES
Gustau Nacarino / Reuters

شهدت الحلقة الأولى من مسلسل الدراما التاريخية Game of Thrones العديد من التفاصيل الخفية، التي يمكن أن تنطلي على المشاهد العابر، لكنها قد تحمل إشارات معينة بالنسبة لمتابعي وعشاق المسلسل، تعود في مجملها إلى أحداث سابقة وقعت خلال حلقات المواسم الماضية من المسلسل.

هذا التقرير يرصد جديدَ المسلسل الشهير.


1.مدينة جديدة


أضيفت مدينة جديدة إلى تتر البداية بالمسلسل، وتضم قلعة المدينة القديمة، وهي القلعة المعروفة بسكن العلماء الذين ينتشرون في أرجاء قارة ويستروس، ويقدمون المشورة العلمية والثقافية لكل حاكم، وهي أيضاً المدينة التي ذهب إليها "سام تارلي" من أجل تلقي العلم، ولكي يصبح المعلم الخاص بالقلعة السوداء.

ظهر سام خلال الحلقة الأولى وهو يحاول دخول المكتبة الخاصة بتلك القلعة، محاولاً البحث في الكتب المحظورة التي تتحدث عن كيفية محاربة جنود الليل، من خلال قتلهم بالأسلحة المصنوعة من زجاج التنين.


2.ظهور ايد شيران


ظهر مغني البوب في جزء بسيط من الحلقة الأولى، كأحد الجنود الذين التقتهم "أريا ستارك"، بعد قيامها بقتل جميع أفراد عائلة والد فراي، الذين تسببوا في مذبحة الزفاف الدامي، خلال أحداث الجزء الثالث، وهي المذبحة التي أدت إلى مقتل والدتها وشقيقها الأكبر روب وزوجته الحامل.

مطرب البوب قام بغناء أغنية، ظهرت كلماتها في أحداث الكتاب الثالث من سلسلة كتب Game of Thrones، الذي يحمل عنوان A storm of swords، وهي الأغنية التي كتبها مطرب يدعى سايمون سيلفر تانج، عن قصة حب تريون لانستر وشاي، التي حاول خلالها فضح علاقتهما الخفية لدى أخته الكبرى سيرسي.






3.خنجر فاليريا


الخنجر الذي قرأ عنه سام تارلي في مكتبة القلعة، يدعى Catspaw Blade، وهو نفس نوع الخنجر الذي تمت به محاولة اغتيال بران ستارك في الموسم الأول من المسلسل، وحاولت والدته كاتلين التصدي لتلك المحاولة، حتى أتى الذئب الخاص به، وقام بقتل ذلك الشخص.


4.جواره مورمنت


خلال أحداث الجزء السادس، طلبت ملكة التنانين "دينريس"، من السير جواره مورمنت البحث عن علاج له بعد العضة السامة التي تعرض لها خلال ذهابه إلى دينريس، حاملاً إليها تيرون لانستر.

ويبدو أنه ذهب إلى قلعة المدينة القديمة لتلقي العلاج، والدليل على ذلك سؤاله "هل وصلت دينريس ملكة التنانين إلى العرش أم لا؟"


5.قتلى المنزل المهجور


بعد انضمام ساندرو كليجان أو المعروف باسم The Hound لمحاربي النار خلال الجزء السادس، ظهروا خلال الجزء الجديد متجولين يبحثون عن مأوى من الرياح الثلجية القادمة من الشمال، ووجدوا ضالتهم في أحد المنازل القديمة وقرروا البقاء فيه حتى الصباح.

الغريب أن هذه ليست المرة الأولى التي يعرج فيها كليجان إلى هذا المنزل، إذ سبق له المرور به خلال فترة تواجده برفقة "أريا ستارك"، وكان يسكن البيت وقتها أب وأبنته وقدموا له ولأريا الطعام والشراب والمأوى، بل إن الرجل البسيط عرض عليهم البقاء والإقامة مقابل مساعدته هو وابنته، ورفض كليجان ذلك، وقام بسرقتهم، مشيراً إلى أنهم لا يستطيعون الصمود أمام عاصفة الشتاء، وهو ما حدث بالفعل.


6.عاصفة ملك الليل


بعد فوزه بمعركة "اللقطاء" في نهاية الموسم السادس، وخلال اجتماعه باللوردات الذين قاموا بمساعدته، أكد جون سنو أن الشتاء قادم لا محالة، وأن ملك الليل سيأتي من خلال عاصفة كبيرة، لن يستطيع البشر الرؤية خلالها، وهو ما حدث.


7.كتاب البيروني


خلال تفقده لأحد الكتب الممنوعة داخل قلعة المدينة القديمة، أخذ سام تارلي أحد الكتب وتفحصها؛ بحثاً عن كيفية محاربة جنود Night Walkers، الرسمة التي ظهرت خلال إحدى الصحف، كتاب مراحل تطور القمر، وهي النظرية التي أسسها عالم الفلك المسلم أبو الريحان البيروني.


8.مخبأ حجر التنين


النقطة التي رست فيها ملكة التنانين دينريس في منطقة Dragonstone على الشاطئ الساحلي، هي نفسها المكان الذي الذي حدده سام تارلي على الخريطة في الكتاب الذي كان يقرأه في المكتبة، التي تحتوي على حجر التنين الذي يمكن تشكيله وصنع أسلحة لمحاربة Night Walkers.