الملك سلمان يأمر بالقبض فوراً على أمير سعودي بعد انتشار فيديو "مشين" له

تم النشر: تم التحديث:
KING SALMAN
Anadolu Agency via Getty Images

بعد قليل من إشارة هاف بوست عربي، لعدم وجود إي رد فعل رسمي من الجهات المختصة في الرياض، أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في ساعة مبكرة من صباح الخميس 20 يوليو/ تموز 2017، بالقبض الفوري على الأمير سعود بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود، وإيداعه السجن هو وجميع الذين ظهروا معه في المقاطع التي انتشرت على الشبكات الاجتماعية.

وبحسب موقع سبق السعودي فإن الملك أمر بالقبض على كل من ظهر في المقاطع "المشينة" وما فيها من تجاوزات وانتهاكات تستوجب العقوبة المغلظة، والتحقيق معهم في كل الجنايات التي ارتكبوها، وسماع شهادات المتضررين والمعتدى عليهم، لإنصافهم وحفظ حقوقهم.

وأضاف سبق بان الأمر الملكي شدَّد على عدم الإفراج عن أي فرد منهم حتى يصدر بحقهم الحكم الشرعي، ردعًا لأي تجاوز أو انتهاك من أي شخص مهما كانت صفته أو وضعه أو مكانته.

كما شدَّد الأمر الملكي على رصد ومتابعة أي مخالفات أو تجاوزات أو تعديات تستغل المكانة أو النفوذ، والإبلاغ عنها للقبض على القائمين بها، وتحويلهم للمحاكمة مباشرة.
وكان مقطع فيديو للأمير سعود بن عبد العزيز بن مساعد آل سعود، وهو يضرب عدداً من المواطنين، ومن بينهم نساء، قال عنهن إنهن جوارٍ.

وانتشرت المقاطع المصورة بشكل كبير على الشبكات الاجتماعية، وأطلق رواد تويتر، هاشتاغاً بعنون #امير_يعتدي_علي_مواطنين، الذي حقق المركز الأول في التريند السعودي.

تنويه: هذا المقطع يحتوي على ألفاظ نابية

وغرد المئات على الهاشتاغ وأرفقوا صوراً قالوا إنها للأمير السعودي، كما نشروا صورة قيل إنها لبيانات السيارة التي ظهرت في أحد المقاطع، والتي تبين من الصورة المنشورة أنها تعود إلى الأمير سعود بن عبد العزيز بن مساعد آل سعود.

وناشد أحد الأشخاص الذين تعرضوا للضرب الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان التدخل للحصول على حقه بعد الضرب الذي تعرض له.