بالصور.. شركة هندسية في الإمارات صممت مشروع تطوير جزيرة الوراق المصرية لصالح أحد العملاء

تم النشر: تم التحديث:
S
س

كشفت شبكة بي بي سي البريطانية، الأربعاء 19 يوليو/تموز 2017، عن وجود تصميم قامت به شركة هندسية في دبي، لصالح أحد العملاء، يخص جزيرة الوراق المصرية التي أثارت أحداثها الجدل مؤخراً.

وقالت بي بي سي، إن شركة آر إس بي الهندسية، التي تمتلك فروعاً في دبي ولندن وسنغافورة وعدة مدن كبرى أخرى، نشرت على موقعها بشبكة الإنترنت بعض الصور لما وصفته بـ"تصميم مقترح" لتطوير جزيرة الوراق في القاهرة.

ونشرت الشركة عدة صورة للمشروع، الذي انتهت من تصميمه عام 2013.

s

s

sss

ولم تذكر الشركة أي شيء عن وجود اتفاق مع الحكومة المصرية أو أي جهة أخرى لتنفيذ هذا المقترح، لكن المدونين على شبكة الإنترنت يقولون إن شركة استثمارية لن تنفق وقتها وجهدها لابتكار تصميم بهذا الحجم مجاناً ودون أن يكلفها أحد ذلك!

واتصلت بي بي سي بمقر الشركة في دبي عبر الهاتف، وتحدثت مع رانجان رادها كريشنان، المسؤول عن التسويق في الشركة؛ للاستفسار عن طبيعة المشروع.

وقال كريشنان إن "الشركة لم يعد لها علاقة بالمشروع، بعدما أنهت التصميم بناء على طلب أحد عملائها".

ورفض إيضاح أي تفاصيل عن هوية العميل أو جنسيته، بحسب بي بي سي.

وخلال الأيام الماضية، وقعت اشتباكات بين قوات الشرطة المصرية وسكان جزيرة الوراق في قلب العاصمة القاهرة؛ بسبب إقدام الحكومة المصرية على تنفيذ ما وصفته بـ"هدم منازل ومبانٍ مخالفة"، بينما يتهم السكان الحكومة بالتخطيط لطردهم من مساكنهم وأراضيهم في جزيرة الوراق؛ تمهيداً لاستغلالها وبيعها للمستثمرين.

تقع جزيرة الوراق في منطقة شمال القاهرة وتتبع إدارياً محافظة الجيزة، لكنها تعد إحدى أهم المناطق من الناحية الجغرافية في مصر.