هل تستخدمينه بشكلٍ خاطئ؟ هذا ما عليك معرفته عند شراء ووضع "الكونسيلر"

تم النشر: تم التحديث:
CONCEALER
Kirk McKoy via Getty Images

يمكن أن يكون استخدام مستحضرات إخفاء العيوب، أو ما يُعرَف بـ"الكونسيلر"، عمليةً مُعقَّدة.

هل تضعينه قبل أم بعد كريم الأساس؟ هل ينبغي أن يكون مُطابِقاً للون بشرتكِ، أو أن يكون أخف أو أغمق؟ وهل هناك طريقةٌ مُحدَّدةٌ لاستخدامه أفضل من غيرها من الطرق؟ في هذا التقرير نُجيب على هذه الأسئلة وأكثر.

تحدَّث موقع هاف بوست - النسخة الأميركية مع كلٍ من مارك ريغان، مدير الفن العالمي في العلامة التجارية "بوبي براون - Bobbi Brown" وإميلي كيت وارن، خبيرة التجميل من مدينة لوس أنجلوس الأميركية، لاستكشاف أفضل النصائح والحِيل لشراء المنتج الأفضل وكذلك لاستخدامه بطريقةٍ صحيحةٍ ووضع كميات متساويةٍ في جميع أجزاء الوجه.


خطآن رئيسيان تقع فيهما معظم النساء


يقول ريغان لهاف بوست: "إنَّ الخطأ الأكبر هو أنَّهن لا يعددن عيونهن بمرطب كريم العين. فإذا لم تكن بشرتكِ مُرطَّبةٌ جيداً، فإنَّ الكونسيلر لن ينساب على البشرة بشكلٍ طبيعي وبسلاسة. فعند وضع الكونسيلر، يتجنَّب الناس غالباً الجزء الداخلي في العين، حيث توجد الكثير من الأماكن السوداء أو مُتغيِّرة اللون".

ووفقاً لإميلي، فإنَّ المشكلة التي تواجهها معظم النساء مع الكونسيلر هي اللون.

وتقول إميلي: "تختار النساء لوناً فاتحاً. أنتِ تعتقدين أنَّ اللون الفاتح يُغطِّي الهالات السوداء، ولكن في الواقع تحتاجين شيئاً ما قريباً من باقي لون بشرتك للقيام بتغطيةٍ أساسية للبشرة، وبعد ذلك يمكن وضع مُلمِّعٍ إلى جانب ذلك".


اختاري الكونسيلر بنفسك واختبري مجموعة من الظلال


يُوصي ريغان بالقول: "دائماً استخدمي عينةً صغيرة أسفل العين مع العديد من الظلال المختلفة للتأكُّد من أنَّ اللون يبدو فاتحاً وأنَّ ذلك هو لون البشرة الصحيح".

ويُضيف: "اختبري ذلك في الجزء الخارجي أسفل العين بالمقارنة مع لون عظمة الحاجب، فإذا كان الكونسيلر أفتح في اللون من عظمة الحاجب، فإنَّ ذلك قد يكون فاتحاً أكثر، إذ ينبغي أن تكون عظمة الحاجب أفتح جزء في الوجه للمساعدة في جعل العينين مفتوحتين".

وتضيف إميلي: "اختبري الكونسيلر بنفسِك إذا كان ذلك ممكناً. وإذا كانت بشرتكِ جافة فإنك بحاجةٍ إلى منتجٍ أكثر سيولة وترطيباً. وإذا كانت بشرتكِ دهنية، فإنَّ منتجاً كثيفاً أو كريماً مُجفِّفاً أو كريم بودرة سيعمل معها بشكلٍ جيد".


وضع الكونسيلر قبل أو بعد كريم الأساس؟ الاختيار لكِ


يقول ريغان: "في كثير من الأحيان إذا وضعتِ الكونسيلر أولاً، ستجدين نفسك في حاجة إلى كريم أساس أقل بعد ذلك".

ويُضيف: "يكون هناك الكثير من الاختلاف في لونِ البشرة والبقع السوداء في الوجه أسفل العين. وعندما تُزيلين هذه البقع السوداء، ستكونين قادرة على معرفة أين تستخدمين كريم الأساس فيما تَبقى من أجزاء الوجه بسهولة. وبشكل خاص يُستخدَم كريم الأساس في وسط الوجه حيث يُوجد عادةً اختلاف في اللون أو احمرار".

وتوافق إميلي، التي قالت إنَّها تُفضِّل وضع الكونسيلر بعد كريم الأساس، على أنَّ ذلك على حسب التفضيل.

وتقول: "قد يمكنكِ تغطية الأماكن السوداء بكريم الأساس وحده، أو يمكنكِ عدم استخدام كريم الأساس مطلقاً، لذلك لكِ أن تضعيه مباشرةً حسب الحاجة".


أفضل طريقة ليبدو الكونسيلر طبيعياً

تقول إميلي: "أحب استخدام فرشاة تظليل عين رقيقة، ولكن في بعض الأحيان عندما نحتاج وضعه مع الهالات الأكثر سواداً أُحب استخدام الأصابع".

ويتفق ريغان مع ذلك، مضيفاً: "أوصي دائماً زبائني بوضعه باستخدام الفرشاة والتأكُّد من أنَّ البشرة مهيَّأة ومُرطَّبة أولاً، وهذا سيمنع حدوث جفاف أو وجود كميات كبيرة منه أسفل العين".


قبل أي شيء، تذكَّري: الأقل هو الأفضل


يقول ريغان لهاف بوست، مشيراً إلى توصيةٍ لمنتجٍ من بوبي براون: "يُعد الكونسيلر أساسياً لإضفاء إشراقةٍ على الوجه، ويُساعد منتجنا "Instant Full Cover Concealer" في إزالة الهالات السوداء للحصول على مظهرٍ مُشرقٍ وصحي". ولكن إميلي تُحذِّر عشَّاق مستحضرات التجميل بأنَّ استخدامَ كمية أقل يعطي نتيجةً أفضل.

وتقول إميلي: "استخدمي الكونسيلر فقط حسب حاجة الأماكن السوداء والاحمرار أو البثور والعيوب. ولا ينبغي وضعه في جميع أجزاء الوجه".