أخبار سيئة.. آبل قد تؤجل موعد إصدار آيفون 8.. وهذه هي الأسباب

تم النشر: تم التحديث:
IPHONE 6
Two iPhones are seen on 10 May, 2017. Parts for the long awaited iPhone 8 are said to have been in production already. (Photo by Jaap Arriens/NurPhoto via Getty Images) | NurPhoto via Getty Images

مع بقاء شهرين فقط قبل الموعد المتوقع أن تكشف فيه شركة آبل عن هاتفها الذكي المقبل، تتصاعد الادعاءات بأن الشركة تعاني من مشاكل، يمكنها أن تؤدي إلى حدوث تأخير.

وفي آخر تحذير، خفَّضت شركة بنك أوف أميركا ميريل لينش (Bank of America Merrill Lynch ) تقديراتها لشحنات هاتف آيفون، الذي تطرحه آبل، إلى 11 مليون دولار لهذا العام، واقترحت إمكان تأجيله لمدة شهر، بحسب صحيفة Daily Mail البريطانية.

ووفقاً لشبكة CNBC، قال المحللان وامزي موهان وستيفانو باسكال في تقرير لهما، الأربعاء الماضي، نقلاً عن زيارة قاما بها مؤخراً إلى آسيا "محادثاتنا مع سلسلة التوريد ترجح تأخير شحن هاتف آيفون 8 من 3 إلى 4 أسابيع، بسبب المشاكل التكنولوجية التي تعمل آبل ومورِّدوها على حلِّها".

وقد قال المحللان، إن المشاكل المتعلقة ببصمة الإصبع وأجهزة الاستشعار ثلاثية الأبعاد هي المسؤولة عن هذا التأخير.

وخفض المحللون في شركة بنك أوف أميركا ميريل لينش من توقعاتهم لشحنات، ربع سبتمبر/أيلول، من هواتف آيفون إلى 11 مليونا، وربع ديسمبر/كانون الأول، إلى 6 ملايين.

بالنسبة للسنة المالية 2017، يتوقع المحللون شحنات أقل بنسبة 11 مليوناً لعام 2017، وصولاً إلى 208.1 مليون.

وتقول التقارير الأخيرة، إن آبل تعمل "بحماس" لإصلاح مشاكل البرمجيات المتعلقة بالشحن اللاسلكي وأنظمة التعرف على الوجه ثلاثية الأبعاد.

إذا لم تُحل هذه المشاكل، يمكن إطلاق الهاتف الجديد حتى وتلك الميزات الرئيسية مُعطلة، وفقاً لبعض المصادر.